السعودية تقص شريط افتتاح خليجي 1 بفوز على عمان 1 ـ صفر

رعى الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبحضور الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المباراة الافتتاحية التي جمعت منتخب السعودية ومنتخب سلطنة عمان على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وذلك ضمن مباريات البطولة الأولى لكأس مجلس التعاون لمنتخبات تحت 23 سنة لكرة القدم وانتهى اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدف دون مقابل.

سجل هدف السعودية اللاعب يوسف السالم في الدقيقة 51 وشهد اللقاء حصول لاعبي منتخب عمان علي سليم ومحمد سليم على بطاقات صفراء واللاعب يوسف مبارك على بطاقة حمراء. وكانت البداية حذرة من المنتخبين لم تستمر طويلا وبعد مرور الخمس دقائق الأولى بدأ لاعبو السعودية السيطرة على مجريات اللقاء.

واستمر ضغط لاعبي المنتخب السعودي والسيطرة على منتصف الملعب والاعتماد على الكرات من الاطراف عن طريق اللاعبين صالح الغوينم وعبدالله شهيل وفي الدقيقة 23اضاع المهاجم يوسف السالم هدفاً مؤكداً عندما استلم التمريرة الرائعة من عبدالعزيز الدوسري الذي جهزها من بين المدافعين لينفرد بحارس منتخب عمان

ويلعب الكرة بيد الحارس لتعود له مجددا ويعكس كرة عرضية ولكن يبعدها دفاع منتخب عمان وكتأكيد لسيطرة المنتخب السعودي يلعب الظهير عبدالله شهيل كرة عرضية خلف المدافعين للمهاجم نايف هزازي الذي سدد خارج المرمى ومع السيطرة واعتماد لاعبي منتخب عمان على الكرات المرتدة لم تكن هناك أي خطورة على مرمى السعودية.

وشهدت الدقائق الاخيرة تحسن أداء منتخب عمان الذي كان يعتمد لاعبوه على الكرات الطولية للاعب حسن زاهر ولكن دون أي خطورة على مرمى المنتخب السعودي بعد ذلك انحصر الأداء وسط الملعب حتى اعلن الحكم نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من لاعبي السعودية للبحث عن هدف مبكر وتشهد الدقيقة 46 تسديدة قوية للاعب ابراهيم شراحيلي ولكن خارج مرمى منتخب عمان. وعند الدقيقة 51 يسجل المنتخب السعودي الهدف الاول له في هذا اللقاء عندما لعب صالح الغوينم كرة عرضية ي

سددها معتز الموسى تصطدم بدفاع منتخب عمان لتعود للاعب يوسف السالم المتابع الذي لعب كرة ارضية على يمين الحارس محمد هويدي معلنة الهدف الاول وبعد هذا الهدف تحسن أداء منتخب عمان للبحث عن التعادل.

واجرى مدرب منتخب عمان تغييرين عندما اخرج اللاعبين محمد احمد ومحمد حمد وتم إشراك اللاعبين عبدالله ثويني ومحمد سعيد حيث تحسن اداء المنتخب العماني وشكل خطورة على مرمى السعودية.

وبدأ لاعبو الاخضر العودة للسيطرة على مجريات اللعب ليحصل على فرصة محققة في الدقيقة 74وكادت ان تكون هدفاً ثانياً عندما سدد يوسف السالم كرة قوية يبعدها دفاع منتخب عمان ويكمل نايف هزازي الكرة ليبعدها المدافع محمد عبدالله على خط المرمى لينقذ المنتخب العماني من هدف محقق.

وأشرك المدرب ناصر الجوهر اللاعب عبدالعزيز الكلثم بديلا لصالح الغوينم ويستمر الضغط وسط تراجع أداء منتخب عمان وفي الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بأربع دقائق يحصل مدافع منتخب عمان يوسف مبارك على بطاقة حمراء لإعاقته للاعب عبدالله شهيل وينفذ اللاعب يوسف السالم الكرة

ولكن بيد الحارس محمد هويدي ومن كرة مرتدة لمنتخب عمان يحصل اللاعب عبدالله ثويني على خطأ ليقوم بتنفيذ الكرة على رأس محمد سعيد الذي لعب الكرة بيد الحارس وليد عبدالله وبعد ذلك يهدأ اللعب حتى أعلن الحكم الإماراتي محمد علي نهاية اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدف دون مقابل.

سلطان بن فهد: نبحث عن موعد مناسب للبطولات المقبلة

رحب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بالوفود الخليجية المشاركة في البطولة الخليجية الأولى تحت سن 23، وذلك بعد رعايته لمباراة الافتتاح الأولى التي جمعت المنتخب السعودي مع نظيره العماني على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وقال سموه عقب نهاية اللقاء: نحن ننشئ مثل هذه البطولات حتى نرى المنتخبات الخليجية الأولمبية تنافس في البطولات المقبلة، وعن الغياب الجماهيري قال: هذه أول بطولة تقام على مستوى الفئات الأولمبية، وسنعمل في البطولة المقبلة بالتنسيق مع الاتحادات الخليجية على اختيار التوقيت المناسب لجميع المنتخبات الخليجية بحيث لا يتعارض مع المنافسات المحلية،

وبنفس الأعمار المخصصة لها البطولة وبيّن الأمير سلطان أن هناك العديد من الدروس المستفادة التي ستجنيها هذه البطولة. وعن رأيه بمستوى المنتخب السعودي قال: لقد شاهدنا لقاءً جميلاً وممتعاً بين الأشقاء، وكان أداء المنتخب السعودي بدرجة جيدة جداً خصوصاً في الشوط الثاني. وأضاف: دائماً ما يكون لمباريات الافتتاح طابع خاص، وأقول مبروك للمنتخب السعودي وحظاً أوفر للمنتخب العماني الشقيق.

أمين الاتحاد السعودي: وفرنا كل السبل لإنجاح البطولة

أشار الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم مدير البطولة الأولى لكأس مجلس التعاون للمنتخبات تحت 23 سنة فيصل العبدالهادي إلى ان الاتحاد السعودي لكرة القدم يرحب وبشكل تقديري بكافة الوفود والمنتخبات المشاركة في البطولة.

وأكد مدير البطولة في تصريح صحافي أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح البطولة وإظهارها بالمظهر اللائق من كافة النواحي التنظيمية وذلك انطلاقا من التوجيهات المستمدة من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وحرصهما على تسهيل كافة الإمكانات للأشقاء منتخبات دول مجلس التعاون.

ووصف العبدالهادي هذه البطولة بالمفيدة جدا للاعبي هذه الفئة العمرية التي تشكل النواة الحقيقية لكرة القدم في المنطقة مؤكدا أن اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة القدم قررت إقامة هذه البطولة كل سنتين إدراكا بفائدتها المرجوة لتطوير كرة القدم في المنطقة ورافدا مهما للمنتخبات الأولى.

الكويتيون متفائلون بالبطولة

أبدى رئيس وفد المنتخب الكويتي الأولمبي لكرة القدم عايد العايد سعادته الغامرة نظراً لمشاركة المنتخب الكويتي في بطولة مجلس التعاون تحت سن 23 سنة. وقال: الحمد لله المنتخب الكويتي سيشارك في بطولة مجلس التعاون تحت سن 23 ونحن ولله الحمد استعدينا للبطولة الاستعداد الطيب.

وأضاف العايد يقول: كون أن المملكة العربية السعودية تنظم البطولة فنحن طبعاً راسلنا الاتحاد السعودي لكرة القدم بالموافقة على المشاركة في هذه البطولة وإن شاء الله نحن نسعى إلى أن نقدم أداء طيبا لتحقيق نتائج مرضية في هذه البطولة لعكس المستوى المتقدم للمنتخب الكويتي الذي هو الآن متطور.

وحول سؤاله عن التحضيرات والاستعدادات للمنتخب القطري كونه شارك في التصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد بكين، أجاب بالقول: المنتخب الكويتي شارك في التصفيات الأولية المؤهلة لأولمبياد بكين وتعادلنا في مباراتين والمنتخب القطري لا شك في أنه منتخب قوي

وهو مستعد الاستعداد الجيد للبطولة ونحن استعدادنا ليس بالصورة المطلوبة وحتى لاعبينا ليسوا متكاملين لأنه لدينا سبعة لاعبين انضموا للمنتخب الأول للاستعداد للتصفيات المؤهلة لآسيا وطبعاً منتخبنا ناقص، لكن إن شاء الله سنقدم مستوى مرضيا في هذه البطولة.

وأضاف العايد يقول: فريقنا ليس مكتملا ولا أتوقع تحقيق البطولة لكن نطمح إلى الوصول إلى المراكز المتقدمة، نحن نفتقد لخدمات سبعة لاعبين ولا أدري إذا ما كانت المنتخبات الأخرى مكتملة صفوفها أم لا.

من جهة ثانية أبدى مدرب منتخب الكويت الأولمبي فوزي إبراهيم استياءه لتوقيت البطولة وقال: إن الكرة الخليجية أخذت تفقد كثيرا من متعتها لاتباع نظام المجموعات في بطولات الخليج للكبار.

وأكد فوزي أن مقابلة المنتخب السعودي في البطولة ليست كما كانت في السابق وهذا يعود لتطور الكرة السعودية بعكس منتخبنا الذي افتقد لبريقه في الأعوام الماضية، وليس المنتخب الكويتي الذي كان بطلاً للخليج ومنافسا كبيرا للسعودية.

وأشار فوزي إلى أن منتخب الكويت جاء للمنافسة على البطولة رغم أنه خارج دائرة الترشيحات وهذا ربما سيساعدنا كثيرا في مشوار البطولة. وحول اللقاء الأول قال : لدينا معلومات كافية عن منتخب قطر لكون المنتخبين التقيا في التصفيات المؤهلة لبكين لكن الإشكالية أن عددا من اللاعبين المشاركين في تلك التصفيات غير متواجدين مع منتخب الكويت لكن الموجودين فيهم الخير والبركة

الرياض ـ سلطان الدوسري

الأكثر مشاركة