منة عرفة «طفلة معجزة» تلعب مع الكبار

بدأت حياتها الفنية كموديل في عدد من الإعلانات التي حققت لها نجاحاً وانتشاراً كبيرين، ما جعل المنتجين يستعينون بها في أعمالهم السينمائية والتليفزيونية، لتثبت للجميع أنها موهوبة، وليطلق البعض عليها لقب «الطفلة المعجزة».. إنها الممثلة منة عرفة التي تدخل منافسة الموسم الصيفي السينمائي الحالي بفيلمين أحدهما مع المغني المصري حمادة هلال والآخر مع الفنانة اللبنانية مادلين مطر، التقيناها في الحوار التالي:

احتفلت أخيراً بعيد ميلادك.. فكم أصبح عمرك الآن؟ كبرت سنة كاملة، وأصبح عمري الآن تسع سنوات، وسعدت جدا لأنني استطعت أن أحتفل بعيد ميلادي هذا العام خلافاً للعام الماضي، حيث منعتني كثرة ارتباطاتي ومشاغلي من ذلك. تشاركين حمادة هلال بطولة فيلمه الجديد «حلم العمر».. هل وافقت على قبول الدور بحكم تجربتك معه من قبل؟ بالطبع، فأنا أحب العمل مع حمادة هلال منذ أن غنى أغنية «مش هقول ع اللي حصل بيني وبينه»، وزاد حبي له بعد أن عملت معه في فيلم «الحب كده» العام الماضي، ووجدته طيباً جداً، إضافة إلى أن الفيلم يخرجه وائل إحسان الذي أحببته جداً، بعد عملي معه في فيلم «مطب صناعي».. وأنا دائما اقرأ السيناريو، فإذا أعجبني أوافق دون النظر إلى بقية النجوم.

ما الدور الذي تقدمينه في هذا الفيلم؟ أقدم دور «إيمان» شقيقة حمادة هلال الذي يقدم دور لاعب ملاكمة «بوكس»، ويحاول الاهتمام بي وبوالدتي بعد وفاة عائل الأسرة، ومن أجل ذلك تمر الأسرة بمراحل مختلفة من الحياة، وتنتقل من بلد إلى آخر. هل تعرضت لمحاولة اختطاف أثناء قيامك ببعض المشاهد في الفيلم؟ لم تكن محاولة اختطاف، ولكن ما حدث أن التصوير في هذا اليوم استمر حتى الساعة الرابعة، وكان عندي في الوقت ذاته موعد تصوير مسلسل «راجل وست ستات» مع الفنان أشرف عبد الباقي، ولما تأخرت أرسلوا أحد الأشخاص إلى المكان الذي يتم فيه تصوير الفيلم، وأخذني وأركبني معه في السيارة، وعندما لاحظت ماما ذلك صرخت، وتجمع العاملون معتقدين أنها محاولة اختطاف.

شخصيات مختلفة

تشاركين أيضا في فيلم «آخر كلام» مع الفنانة اللبنانية مادلين مطر.. فهل تقدمين شخصية مختلفة؟

هو دور إنساني وكوميدي في آن معاً، حيث أقدم دور«نورا» شقيقة «أميرة» التي تقوم بشخصيتها الفنانة مادلين، وخلال أحد الأيام يمرض «بابا» الذي يقوم بدوره الفنان حسن حسني، فتخرج «أميرة» للعمل كمطربة، وأساعدها أنا أيضا، لندفع تكاليف العلاج، والفيلم من إخراج أكرم فريد.

تقدمين فيلمين في موسم واحد، ألا تخافي من حرق نفسك أو ملل الجمهور منك؟

أنا «أساساً مش عارفة يعني أيه أتحرق هو أنا ورقة»، أنا أقدم دورين مختلفين تماماً في الفيلمين في أحدهما أقدم شخصية كوميدية، والآخر شخصية تراجيدية، كما أنني مشاركة أيضا في مسلسل «راجل وست ستات» الجزء الرابع منه، ومن المقرر أن يعرض في شهر رمضان أي بعد انتهاء موسم الصيف.

بمناسبة ذكر المسلسل.. تردد أن هناك موقفا حدث بينك وبين الزعيم عادل إمام أثناء التصوير؟

هو موقف مضحك، فأنا كنت أقود سيارتي بعد أن أخذت الإذن من ماما في فترة البريك، وأثناء مروري على بلاتوه 1 كان الفنان عادل إمام ينزل من سيارته ليصور دوره في فيلمه الجديد حسن ومرقص، وعندما رأى السيارة تمشي وحدها، ولا يظهر من يقودها انزعج، واستدعى الأمن فأوقفوني، وعندما رآني نادى علي وقبلني وقال لي إنه يخاف علي من أن أصيب أحدا أو أن أصاب بسوء.

شاركت أخيراً في عرض أزياء مع بعض الفنانات فهل أعجبتك التجربة؟

بالطبع، فقد عرضت فساتين وملابس لمن هم في عمري، وكان الجميع سعداء بذلك.

بداياتك كانت من خلال الإعلانات.. فهل من الممكن أن تعودي إليها مرة أخرى؟

وما المانع أن أعود وأقدم إعلانات، طالما أن الإعلان جيد وسيفيد الناس، كما أنني فنانة وأحب أن أجرب كل شيء.

موهبة

تقدم الممثلة الموهوبة منة عرفة البالغة من العمر تسع سنوات، دورين سينمائيين هذا الصيف، الأول بعنوان: حلم العمر مع المغني المصري حمادة هلال، والثاني بعنوان آخر كلام مع اللبنانية مادلين مطر. كما تطل في شهر رمضان في الجزء الثاني من مسلسل «راجل وست ستات». وإلى جانب التمثيل، تشارك منة في عروض أزياء الأطفال، وفي الإعلانات.

القاهرة ـ (دار الإعلام العربية)

الأكثر مشاركة