سينما

«أرى الإمارات» تطرق أبواب الإنتاج السينمائي العالمي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

«دخولنا في مجال الإنتاج السينمائي خطوة تضاف إلى رصيد أرى الإمارات، الشركة الناشئة، والتي استطاعت خلال فترة لا تزيد على السنتين تحقيق انجازات مهمة للمشاهد الخليجي، ولعل انجازاتنا المقبلة ستؤكد الرؤية المستقبلية لواحدة من شركات الإنتاج الإماراتية الوطنية بكل ما تعنيه هذه الكلمة؛ هذا ما أكده رئيس مجلس إدارة شركة أرى الإمارات الإنتاجية، الشاعر محمد سعيد الضنحاني، الذي انتهز فرصة توقيع عقود تصوير أفلام سينمائية مقبلة لصالح (أرى الإمارات) مع شركة (سفينكس إنترناشيونال النمساوية) ليؤكد العمق الذي تسعى الشركة إلى التأكيد عليه لجهة الخيار الفني والوطني والمشاريع التي تهدف من خلالها الشركة للتأكيد على الرؤية الشاملة لها، وتعقيباً على هذه الاتفاقية.

وأكد محمد سعيد الضنحاني أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تسعى لها (أرى الإمارات) لتطوير أنشطتها المختلفة، ومدّ جسور التواصل وتبادل الخبرات على الصعيد الفني مع دول العالم المتقدمة بمجال الإنتاج الدعائي والإعلامي والفني وكذلك السينمائي أيضاً. وكذلك تسعى إلى إثبات وجودها كشركة إماراتية متميزة في المحافل الدولية، معتبراً أن هذه النقلة تسعى إلى إثبات القدرات الإماراتية في سوق الإنتاج الإعلامي والسينمائي العالمي، وهي بذلك تستكمل المشهد الإعلامي المتميز لدولة الإمارات، وإضافة مهمة للمشهد الثقافي والفني.

وأشار المخرج إياد الخزوز، الرئيس التنفيذي للشركة، والذي يمضي وفي جعبته مشاريع درامية كثيرة عقب انتهاء تصوير مسلسله (أوراق الحب) لمصلحة تلفزيون أبوظبي، إلى أن هذه الاتفاقية هي شراكة فنية مستقبلية بين شركتي (سفينكس فيلم أنترناشيونال) و(أرى للإنتاج الإعلامي) لتقديم إنتاجات سينمائية عالمية، ملمحا إلى أن توقيع الاتفاقية لقي أصداء طيبة في الأوساط الإماراتية. ولفت الخزوز إلى أن الميزانية المقترحة لن تقف عند رقم معين، بل ستكون مفتوحة لجهة تقديم أعمال ترقى لمستوى المشاهد العربي.

وأكد أن هناك توجها مهما لأن تكون أبوظبي حاضرة في كل المحافل الإعلامية والسينمائية العالمية، وهذه الاتفاقية تم توقيعها في أبوظبي لدورها الكبير في دخول السوق العالمية في مجال الانتاج السينمائي، واستكمالاً لمشروع الارتقاء مع أبوظبي لتصبح وجهة العالم العربي في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني العالمي، مضيفاً كذلك أنه تماشياً مع هذه السياسة التي وضعت أسسها حكومة الإمارات، تم توقيع هذه الاتفاقية. يذكر أن شركة (أرى الإمارات) تقوم بأعمال ذات إنتاج تنفيذي لمصلحة تلفزيون أبوظبي، ومنها المسلسل الأخير (أوراق الحب). ونبهت النجمة الأردنية عبير عيسى في حديثها مع (الحواس الخمس) إلى أن هذه الشراكة خطوة مهمة على الطريق الصحيح الذي سينقل الدراما الامارتية والخليجية الى مستويات إبداعية مهمة على الصعيد العالمي، وربما كشفت المرحلة المقبلة عن مشروع كبير سيجري تنفيذه بالدرجة الأولى في أبوظبي.

فيلم سينمائي ومشاريع درامية ترى النور قريباً

تجربة الإنتاج الإماراتي- النمساوي المشترك ستثمر عن مشروع فيلم سينمائي قريب تكون أبوظبي عنوانا مهما فيه، وجرى توقيع العقود بحضور السفير النمساوي لدى دولة الإمارات، الدكتور يوليوس لاوريتش، إضافة إلى رئيس الشركة التنفيذي المخرج والمنتج أحمد رضوان (النمساوي من أصل مصري)، والرئيس التنفيذي لارى الإمارات والأردن المخرج.

والمنتج إياد الخزوز، والمدير التنفيذي خلدون أبو مسلم، وحضور عدد من الفنانين الإماراتيين والعرب من بينهم ميساء مغربي، علاء النعيمي، منصور الغساني من الإمارات وعبير عيسى من الأردن، وليلى السلمان وشهاب جوهر من الكويت والمنتج طارق زعيتر، وبذلك تكون شركة ارى الإمارات من أوائل الشركات العربية الرائدة في مجال صناعة السينما العالمية منطلقةً من دولة الإمارات .

وقد نصت الاتفاقية الموقعة بين الشركتين الرائدتين على تنظيم وتسهيل وتنفيذ مشاريع الإنتاج التلفزيوني والسينمائي في الدول الأوربية، ونظيرتها العربية من النمسا وإمارة أبوظبي، ومن خلال شركتي الإنتاج (سفينكس فيلم انترناشيونال) بفيينا، عاصمة جمهورية النمسا الاتحادية، ولندن، وشركة (أرى الإمارات للإعلام)، بدولة الإمارات، وشركة (أرى للإنتاج الإعلامي) بالأردن، بالتعاون مع شركة (طارق زعيتر وشركاه) بالأردن.

يذكر أن شركة سفينكس قد أسست شبكة للإنتاج العالمي، من خلال شركاء في أوروبا وأميركا والعالم العربي، بدعم من حكومة النمسا والمنتج العالمي برانكم لوستيج، منتج فيلم مملكة السماء، الذي أنصف فيه العرب، وانتقد الحروب الصليبية، وكذلك إنتاجها الفيلم العالمي عن الإسكندر الأكبر في صغره. وكانت رائدة في مجال إشراك فنانين عرب وأوروبيين في أفلام سينمائية.

أما (أرى الإمارات للإعلام)، وهي شركة مهامة في مجال الإنتاج التلفزيوني، فقد قامت بإنتاج الكثير من الأعمال التلفزيونية للعديد من المحطات التلفزيونية العربية والهيئات الدولية.

دبي - جمال آدم

Email