إيقاع

ختام «الميدان» يجمع نجوم العرب على إيقاع اليولة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

من خلف ميدان اليولة المشتعل كانت هناك حركة دوية واستعداد يجمع فنانين من أجيال مختلفة نبيل شعيل، خالد عبد الرحمن، أريام، اليازية جمعهم أوبريت غنائي (شيخ العطاء) كإهداء لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أشعل المسرح، وخلق جوا من الحماسة والتصفيق، إلى أن حان وقت الإعلان عن الفائز بالمركز الأول والذي كان من نصيب الإماراتي الشاب عتيج بالكديدة الفلاسي.

وقد قام سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم بحضور أحمد المنصوري وأعضاء لجنة التحكيم والنجوم بتتويج الفلاسي بطلاً لكأس فزاع، لينال جائزة نقدية بقيمة (مليون درهم إماراتي).كان هناك نوع من التناغم الواضح بين الفنانين أثناء غنائهم بالحفل الختامي من فعاليات الموسم العاشر من بطولة اليولة والموسم الخامس من البرنامج الجماهيري الميدان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبحضور عدد كبير من الجماهير الذين تفاعلوا مع الأغاني التي قدمها الفنانون على خشبة المسرح.

المشاركة الأولى سيطرت الدبلوماسية المعتادة على حديث الفنان السعودي خالد عبد الرحمن الذي وصف مشاركته الأولى في برنامج الميدان بالفرصة الهامة للفنان حتى يلتقي مع جمهوره ويتواصل معهم وذلك لمعرفة آرائهم بصورة مباشرة في أعماله التي يطرحها ويضع يديه على نقاط القوة والضعف فيها، وقد أبدى إعجابه بفكرة البرنامج لما تخلقه من دعم للتراث المحلي.وعن ظاهرة تزايد الفنانين بكثرة على الساحة الفنية أكد أن البقاء للأفضل وان الساحة متسعة للجميع شرط أن يثبت الفنان نفسه.

خاصة وأن برامج الهواة ساعدت المواهب المدفونة على الظهور لتحقق حلمها بإصدار ألبومات غنائية، وأرجع ابتعاده عن الأضواء لرغبته في التواجد عندما يكون له عمل جديد وعلى مستوى عال، بالإضافة إلى أن الفن لا يشغل سوى 15% من حياته.

وذلك بسبب ارتباطاته الأسرية، إلا أنه صرح بأن هذه النسبة زادت في الفترة الأخيرة لتصل إلى 25% وفي المستقبل قد تزيد بصورة أكبر، أما عن العلاقة بينه وبين روتانا فقد أوضح أنها جيدة وخالية من المشاكل وذلك نظرا لوجود الاحترام المتبادل بين الطرفين وعن أسباب ابتعاده وعدم مشاركته في مهرجان الجنادرية قال:

لقد شاركت في هذا المهرجان 4 مرات، قدمت فيها 3 أوبريتات، ومن الطبيعي أن يكون هناك تجديد في الفنانين المشاركين كل عام، بعيدا عن تكرار نفس الوجوه.

التراث الأصيل

النجم الكويتي نبيل شعيل أعرب عن سعادته بالمشاركة الثانية في هذه البطولة التي تعبر عن شكل من أشكال البطولة والشهامة، كما هي رسالة للعودة إلى التراث الأصيل الذي يحفز الشباب على المنافسة أولاً وعلى التمسك بالعادات والأخلاق العربية.

وأرجع شعيل أسباب ازدهار الأغنية الإماراتية لما تتمتع به من مقومات عديدة تتمثل في الكلمة واللحن، وأنه كان متوقعا نجاح ألبومه الأخير لأنه قدم فيه خلطة منوعة من الأغاني الجميلة.

أعظم إنسانة

نظرات الشقاوة والابتسامة العريضة كانت عنوان الفنانة الإماراتية أريام التي قدمت دويتو رائعا مع الفنان الكويتي نبيل شعيل بعنوان «أعظم إنسانة» المهداة إلى سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كلمات الشاعر علي الخوار وألحان فايز السعيد.

وقد أبدت أريام سعادتها بمشاركتها بهذا الحفل لأول مرة ولقائها بالفنانين ونجوم الميدان، لتعلن عن إصدار ألبومها الجديد الذي يضم 11 أغنية باللهجة الخليجية، والتي قامت بتصوير احدى أغنياته بعنوان «فيتامين الغرام»، والتي تعرض حاليا على قناة الحواس.

فخر القيادة

وبهدوء شديد عبرت الفنانة الإماراتية اليازية عن سعادتها بمشاركتها للمرة الأولى في الغناء ببرنامج الميدان وتقديمها الأغنية الخاصة المهداة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والتي حملت عنوان (فخر القيادة) مع الفنان خالد عبد الرحمن، وعندما سألناها عن أسباب تأخر صدور ألبومها الأول قالت: قدمت لجمهوري مقبلات من خلال تقديمي لأغان منفردة، وحان الوقت لتقديم الوجبة الكاملة من خلال تحضيري لألبومي الأول.

تعزيز الهوية الوطنية

من جهته أكد أحمد المنصوري مدير عام قناة سما دبي، أن هذه البطولات أقيمت بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إيماناً منه بدعم الموروث وتعزيز الهوية الوطنية في نفوس الأجيال الجديدة، كذلك إيجاد روح المنافسة بين الشباب من خلال دعمه للمحافظة على الموروث وتقديمه بطريقة مشرفة ونقله للأجيال القادمة.

مشيرا إلى أن برنامج الميدان تجاوز مرحلة اكتساب المشاهدين وأكبر دليل على ذلك نسبة التصويت التي فاقت الأربعة ملايين صوت عن الحلقة الختامية، وعما إذا كان سوف يستثمر هذا النجاح بإطلاق برنامج جديد قال: سيتم طرح برنامج بعنوان «الفرصة» للبحث عن المواهب المتميزة والغريبة والطريفة، وستكون المشاركة مفتوحة لجميع الجنسيات شرط الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

دبي - عبادة إبراهيم

Email