أشاد اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بأعضائه الفائزين بجوائز العويس للإبداع في الدورة الحادية والعشرين، كما قدم التهنئة لهم، والفائزون من الاتحاد بالجائزة كل من د. عمر عبد العزيز تكريماً لجهوده في المجالات الثقافية المتنوعة، ومؤيد عباس محمد الشيباني الفائز بجائزة أفضل كتاب لغير المواطنين عن الإمارات عن كتابه «أحمد بن علي الكندي المرر»، وعبد الكريم معتوق بجائزة أفضل ديوان شعر عن ديوانه «سوانح»، وصالح كرامة العامري بجائزة أفضل نص مسرحي عن نصه «سراب»، ود. شهاب غانم بجائزة أفضل عمل مترجم عن ديوان «من أجل السلام»، والمخرجة نجوم الغانم عن جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير عن فيلمها «المحارب الصغير».

مسيرة

وذكر حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أن هؤلاء يمثلون نخبة من خيرة المثقفين في الإمارات، من أبنائها ومن المقيمين على أرضها، وهم جميعاً من أعضاء اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأمر الذي يفخر به الاتحاد، ويعده مؤشراً دالاً على صواب مسيرته، كما يدلّ على عمق التجربة التي يمثلها في احتواء المثقفين والمبدعين، وتهيئة المناخات الإيجابية لهم للاستمرار بالعطاء والتألق.

كما شكر الصايغ إدارة ندوة الثقافة والعلوم على مبادرتها في إطلاق هذه الجائزة، التي تحمل اسم الراحل الكبير سلطان بن علي العويس، الذي يمثل نقطة مضيئة في تاريخ الثقافة إماراتياً وعربياً لمكانته شاعراً، وداعماً للإبداع.