حاكم الشارقة يفتتح معرض مشاريع تخرج طلبة «الفنون»

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس، في مبنى كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة، معرض مشاريع تخرج طلبة الكلية للعام 2014 ـ 2015 «مخرج 10».

 كما وجه صاحب السمو حاكم الشارقة، مجمع الشارقة للآداب والفنون، لاقتناء مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة، لعرضها في المجمع وتزيين جدران عدد من الدوائر الحكومية بها، دعما للطلبة وتثمينا لجهودهم وإبداعاتهم.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر إقامة المعرض، مجموعة من المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

جولة

تجول صاحب السمو حاكم الشارقة، فور وصول سموه، وبعد قَص الشريط التقليدي للايذان بافتتاح المعرض، في أرجاء وردهات وأقسام المعرض الأربعة - الفنون الجميلة، تصميم الأزياء والمنسوجات، العمارة الداخلية والتصميم، التصميم الغرافيكي والوسائط المتعددة. وتفقد سموه خلال الجولة، كافة الأعمال التي أبدعها الطلبة الخريجون، والتي تختزل خلاصة ما اكتسبوه من تجارب ومعارف علمية وعملية. كما استمع إلى شرح مفصل، من الطلبة والمشرفين عليهم، حول الأعمال المعروضة.

تفكير خلاق ومواهب فريدة

وكانت محطة سموه الاستهلالية في الجولة، مع تفقد أعمال طلبة برنامج الفنون الجميلــة، والتــي اتسمــت بأفكار إبداعية متنوعــة، جسدت باستخدام وسائــط تعبيريــة جديدة تبلــورت فـي اعادة تدوير لبعض المنتجات الصناعيـة البسيطة والمعقدة، وانجاز العديد من الأعمال التصويرية والمفاهيمية باستخـدام الألـوان والخـزف والجـص.

وبعدها انتقل سموه، للوقوف على منجز طلبة كلية الفنون ضمن مشاريع تخرج طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم «مخرج 10».

هويات إبداعية

اطلع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أثناء الجولة، وفي قسم برنامج العمارة الداخلية والتصميم.. الذي يعنى بتصميم البيئات الداخلية التي تؤثر ايجابا على الرفاهية والصحة والسلامة من خلال الفهم العميق لعناصر التصميم ووظائفه وتقنياته، على مستوى نضج أفكار الطلبة في الإبداع والخيال، من خلال قدرتهم على إدارة الفضاءات الداخلية بأفكار خلاقة، عن طريق استخدام التقنيات الحديثة لترجمة تلك الأفكار على أرض الواقع، مع مراعاة طبيعة مهنة العمارة الداخلية والتصميم، التي تعتبر من التخصصات المركبة والمعقدة وتؤثر في مختلف جوانب حياتنا المعاصرة.

ومن ثم اختتم سموه جولته في معرض برنامج التصميم الغرافيكي والوسائط المتعددة، والذي عمل من خلاله الطلبة، على بلورة إبداعاتهم ومهارات تفكيرهم التصميمي فتطوير هويتهم الإبداعية ومهاراتهم التقنية والاحترافية.

دينامية

تعرف صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال جولة موسعة ودقيقة في المعرض، على مضامين الإبداعات المتفردة في قسم برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات بالمعرض، والذي يأتي لاكتشاف وصقل وتنمية مواهب الطلبة، وكذا تكوين مهارات التفكير الخلاق لديهم في التصميم والنهج المبتكر، الذي ساهم في تشكيل مهنيين متخصصين في الدينامية التي تساعد على فهم جيد لكيفية صناعة الأزياء.