تحت عنوان «المطار الأمثل»

«ناشيونال جيوغرافيك» تروي حكاية مطار دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم قناة "ناشيونال جيوغرافيك" بالتعاون مع "آرو ميديا"، شركة الإنتاج الإعلامي المشهورة، البدء بتصوير سلسلة وثائقية مؤلفة من 10 أجزاء حول سير العمل اليومي في مطار دبي الدولي، سيتم بثها إلى أكثر من 500 مليون شخص في 160 دولة في عام 2013.

ترافق السلسلة التي ستحمل عنوان "دبي - المطار الأمثل" المجريات التشغيلية اليومية في المطار الرابع على مستوى العالم من حيث الكثافة في حركة المسافرين الدوليين، وستسلط الضوء على عمل الموظفين في جميع أنحاء مجتمع قطاع الطيران في دبي بما في ذلك طيران الإمارات، ودناتا، وسوق دبي الحرة وجمارك دبي والهجرة والجوازات في دبي، وشرطة دبي ومطارات دبي.

وقال جون سميثسون، المدير الإبداعي في شركة "آرو ميديا" بالمناسبة: "من أبرز المزايا المثيرة للاهتمام في مطار دبي الدولي على وجه الخصوص، وقوعه على مفترق الطرق التي تربط بين الشرق والغرب، الأمر الذي يضفي عليه طابعاً متميزاً من التنوع الثقافي.

أضف إلى ذلك وجود الكثير من التشويق والإثارة الحقيقية وراء قصة النجاح الهائل الذي حققه قطاع الطيران في دبي. فما الذي يمكّن مطار دبي الدولي من استقبال أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً في نموذج تشغيلي يعمل على مدار الساعة؟ ومن خلال هذا العمل سيتسنى لمئات ملايين المشاهدين الذين سيتابعون هذه السلسلة معرفة الإجابات على هذه الأسئلة قريباً".

 تسلط السلسلة الوثائقية التي تبلغ مدتها 10 ساعات، الضوء على الجوانب المختلفة للعمليات في المطار، حيث ستعمل أطقم التصوير على التقاط اللحظات التي لا تخلو من الطرافة والتوتر والمخاطر التي تشكل جزءاً رئيسياً من حياتنا اليومية، إضافة إلى ما يظهره موظفو المطار من صبر ومهنية عالييين في التعامل مع المواقف الصعبة. ومن المقرر أن تنطلق عمليات التصوير في 24 سبتمبر الجاري.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بهذا الخصوص: "تعد هذه الفرصة رائعة لترسيخ شهرة ومكانة قطاع الطيران بأكمله في دبي، فلدينا قصة مذهلة جديرة بأن نرويها للعالم أجمع".

Email