■ جفرا في كواليس المسلسل

جفرا يونس: مشاركتي في «العراب» خبرة مع الكبار

تواجدي في مسلسل «العراب – نادي الشرق» وسط ممثلين لديهم خبرة كبيرة، أمرمشجع كثيرا بالنسبة لي .. هذا ما أوضحته الممثلة السورية جفرا يونس، عن مشاركتها في المسلسل، الذي يعرض على قناة أبوظبي خلال رمضان الجاري، وخلال كواليس العمل في منطقة «البترون» التي تبعد عن بيروت 54 كم، تحدثت جفرا لـ «البيان» عن دورها قائلة: أؤدي شخصية «جيدا» وهي واحدة من أولاد «أبوعليا» الستة والتي يبدأ المسلسل بمشهد من عرسها.

إيقاع العمل

في وصفها لدورها قالت جفرا يونس: تعتبر «جيدا» الشخصية الأكثر إيجابية بين أولاد «أبوعليا» الرجل المتسلط الشخصية المحورية في المسلسل، فهي شخصية طيبة ومطيعة لوالدها وعندها ثقة كبيرة فيه وحب له. وأضافت: من هنا فهي مختلفة عن باقي أخواتها الذين يمتلكون شعورا بالسلطة أو التمرد، بينما هي بالذات تطيع والدها ويهمها كثيرا مسألة العائلة. وأوضحت: تظهر بداية المسلسل إنها تتزوج زواجا هاما، بناء على طلب أبيها وتتعامل بإيجابية مع هذا الموضوع. وأشارت إلى أن الفنان غابرييل مالكي يجسد دور زوجها.

وجفرا التي غابت عن التمثيل مدة تزيد عن عشر سنوات قالت: إن تواجدي وسط فريق العمل يشعرني بثقة كبيرة وراحة، كوني أعمل مع أشخاص لديهم خبرة كبيرة في مجال التمثيل، وهو ما يمنحني القدرة على التعلم. وأضافت كانوا لطيفين جدا بالتعامل ويساعدوننا. وأشارت إلى أن كل المشاهد نفذت بإيقاع جميل للغاية.

تجربة:

جفرا يونس التي بدأت التمثيل عندما كانت تبلغ الثامنة من العمر في مسلسل «الجمل» أكدت على أنها منحت فرصتها كفنانة في بداية الطريق. وأضافت: مثلي مثل أي ممثل يهمه عمله يحاول أن يبذل جهده، وعندما أؤدي الشخصية بشكل جيد، لا بد أن يكون الدور متقنا.

ومن وحي عملها الأخير قالت لم أجد صعوبات لغاية الآن، فالعمل مع المخرج حاتم علي تجربة جميلة جدا، وتعلم أي ممثل خاصة في مجال التلفزيون وأنا فخورة، بحجم الخبرة التي نكتسبها معه، خاصة مع عدم وجود أية مشاكل.

سيرة

ممثلة سورية ولدت وسط بيت مثقف، فجدها المفكر عبدالله الأحمد رئيس اتحاد المخترعين العرب، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، شاركت في العديد من المسلسلات منها «ياسمين عتيق» شاركت في بطولة فيلم «حرائق البنفسج» في الفيلم القصير «حب على عجل».