الكريستال يضيء الاحتفالات

في مواسم الاحتفالات، والمناسبات الخاصة التي قد تكون في أي وقت من العام، يضيف الكريستال بريقا مضاعفا، على بريق الاحتفال، وهذا ما نجده واضحا من خلال ما طرحته «تاناغرا» أخيرا، ليتناسب مع مواسم الاحتفال ببداية سنة جديدة.

من إكسسوارات، وأدوات مائدة فضية وخزفية، تضفي على كل ركن من الأركان الموضوعة فيها ألوانا وظلالا أنيقة، مما يعكس دفء المناسبة التي يتقاسم جمالها الأهل والأصدقاء.   عن هذا قالت كارلا دعبول، المديرة الإقليميّة للتسويق في «تاناغرا»: تتميز القطع بالفخامة، والفن الذي يمزج بين الحداثة والروح الكلاسيكية. بتفاصيل دقيقية مستوحاة من مختلف الثقافات والحضارات.

وأشارت إلى وجود العديد من القطع المصنوعة من الكريستال الشفّاف المصقول بحرفيّة عالية الدقة، إلى جانب أطقم المائدة التي تنسجم كلوحات فنية، وعدد من الخزفيّات والمنحوتات التي تشكّل علامة فارقة في عالم التحف المحدودة الإصدار.

  وقالت كارلا دعبول: تواكب القطع المطروحة بفلسفة خاصة الحسّ الفني الراقي، بتوقيع أرقى الماركات العالميّة في عالم المجوهرات والكريستال والخزفيّات أمثال كريستوفل، باكارا، يادرو، جاي سترونغووتر، لاليك، دوم، مازلو، موزير، جيان، فيرساتشي، وبينيتو، مما يتناسب مع الأذواق المختلفة وما يرغب الشخص بأن يظهر في مواسم الأعياد، من خلال قطع تناسب الأذواق على اختلافها، سواء أكانت عصرّية أم كلاسيكيّة. 

كما نوهت بالتعاون بين كل من «تاناغرا» ودار «شواروفسكي» للسنة الثانية على التوالي، وهو ما أنتج قطعا تنبض نقوشا وألوانا، وأخرى مزينة بزهرة «إيديلوايس» التي تكلل جبال الألب والتي بقيت على مدى قرن كامل شعارا لشركة «شواروفسكي» .

والآن بمناسبة مرور 120 عاما على تأسيسها طوّرت دار «شواروفسكي» زهرة «إيديلوايس» كنوع من العربون والتكريم لإرثها الثقافي. كما عززت تعاونها الوثيق مع «تاناغرا» بنسخة من زهرة إيديلوايس باللون الذهبي المعدني الفاتح الذي يرمز بنوع خاص إلى هويّة «تاناغرا».

لمسات

منحوتات تجسّد الخيول

منحوتات على شكل خيول برية وصولا إلى الأحصنة الأصيلة المهندمة والمسرجة من «لادرو»Lladró وفيها جسد النحاتون أوضاعا مختلفة للأحصنة عندما تعدو وتقفز، ويشبّ، بشكل فيه من الهيبة، وأحيانا يبدو مسترخيا، وهو ما يجعله ملائما لأماكن مختلفة من المنزل.

عن أهمية هذه المنحوتات قال «خوان لادرو» الذي يدير الشركة مع ابنتَيْه «يتمتّع الحصان بصفات يُمكن اعتبارها مثالية لصناعة الخزفيات. فجمال هذا المخلوق وأناقته وحركاته وتوازنه وبنيته وتعابيره المفعمة بالحيوية، هي الصفات نفسها التي تطبع عمل»لادرو”.

ألوان مشرقة ونقوش طبيعية

عدد من القطع المميزة، من «لايف ستايل» تتميز بملاءمتها للديكور الذي حولها، وهو ما يجعلها متناسبة مع التجديد، دون الحاجة لتغيير ما حولها بسبب ألوانها المشرقة، ونقوشها المستوحاة من الطبيعة، خاصة بالنسبة لأطقم المائدة وأطقم الشاي.

الأكثر مشاركة