أحدث التصاميم الراقية تعرض في أبرز معالم المدينة

الأزياء تنشر الأناقة في مساحات «دبي للتسوق» المفتوحة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحافظ الدورة الثانية والعشرون من مهرجان دبي للتسوق 2017 على إرثها وطابعها من خلال استضافة أبرز الفعاليات والأنشطة المبتكرة والمتميزة في عالم الأزياء، وذلك ضمن عروض الأزياء الخارجية التي تقام كجزء من روائع الموضة والأزياء، وتأتي هذه السنة بنسختها الثانية وبحلة متألقة وآسرة. كما شهدت منطقة ذا بيتش يوم أول من أمس حضور فنانة ورسامة متميزة لوضع لمساتها الإبداعية وفنون الخطوط العربية على نسخ محدودة من حقائب باتريزيا بيبي التي صممت خصيصاً للمهرجان .

نسخة متطورة

واستهلت عروض الأزياء المتجولة فعالياتها ضمن مهرجان دبي للتسوق أول من أمس بنسخة متطورة ومبتكرة لعرض حصري بعنوان «تصاميم المستقبل» في مؤسسة دبي للمستقبل (المكتب المطبوع بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد أمام أبراج الإمارات). وشهد هذا العرض حضور الكثير من كبار الشخصيات وممثلي العلامات المشاركة والإعلاميين والشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع غاليري لافاييت، شريك التنظيم، وشاركت 11 علامة أزياء بتقديم التصاميم التي ستعرض، وتتضمن قائمة المشاركين كلاً من ماج، وإليزابيتا فرانشي، وبوكا أند بوكا، وبينكو، وآكسيس، وساندرو، وإيف سالومون، ولوف موسكينو، وإليزابيتا، وجيني، وإتوال لا بوتيك.

حيوية

ويعد هذا الحدث الأول ضمن برنامج عروض الأزياء الخارجية الذي يقام خلال مهرجان التسوق المستمر على مدار 34 يوماً، وستكون العروض التالية مفتوحة للجمهور والمشاهدين. وتأتي تالياً نسخة مفعمة بالحيوية والنشاط بتصاميم رياضية وخاصة بالمنتجعات في ذا بيتش يوم 5 يناير. أما عرض «حلوة يا بلدي» الذي يستضيفه سوق الذهب بالتعاون مع محلات «Sauce»، فيقام يوم 21 يناير، وتختتم فعاليات عروض الأزياء الخارجية بعرض «تصاميم المدينة المميزة» في سيتي ووك يوم 25 يناير.

خط وزخرفة

وشهدت منطقة ذا بيتش يوم أول من أمس حضور فنانة ورسامة متميزة لوضع لمساتها الإبداعية وفنون الخطوط العربية على نسخ محدودة من حقائب باتريزيا بيبي التي صممت خصيصاً لمهرجان دبي للتسوق 2017، وبيعت الحقائب بأسعار خاصة لمتسوقي مهرجان دبي للتسوق وتوفرت يوم أمس فقط.

وحضرت الفنانة والخطاطة نرجس نور الدين، المولودة في أبوظبي، إلى متجر باتريزيا بيبي لتقديم منتجات مزخرفة بأعمال فنية في مجال الخط العربي. وزينت نرجس بإبداعاتها الحقائب أثناء الإجابة عن تساؤلات المتسوقين الذين حصلوا خلال الحدث على فرصة لطلب شراء حقائب مزينة بزخارف الخط العربي. وكانت الفنانة نرجس نور الدين قد تدربت تحت إشراف أساتذة فن الخط العربي في إسطنبول لأكثر من 10 سنوات، وأقامت معارض في الإمارات وألمانيا والصين، وكانت فكرة الحقائب المزخرفة بفن الخط العربي قد انطلقت من كونه أحد الفنون المعروفة في العالم الإسلامي، ولأسلوبه الرائع في عرض الأفكار والصور.

استقطاب

تأسست علامة باتريزيا بيبي على يد كل من باتريزيا بامبي، وكلاوديو أوريا عام 1993، وتعد علامة أزياء عصرية للرجال والنساء، وتجمع ما بين البساطة والشغف بالتفاصيل. وبفضل الروح الإبداعية التي تتمتع بها باتريزيا بامبي، فقد تمكنت العلامة التجارية من استقطاب عدد هائل من المتابعين خلال فترة زمنية قصيرة، كما يمثل اسم «بيبي» هوية علامة الأزياء وتفردها وتأثيرها. وكان العرض الذي أقيم يوم أمس في المتجر ملائماً لتوجه العلامة التجارية، حيث قامت الفنانة والخطاطة بتقديم أعمال متميزة تتمتع بالأصالة والجمال كما هو الحال بالنسبة لتصاميم باتريزيا بيبي.

تميز وتفرد

وكانت مينا الشيخلي، التي تعد من الشخصيات المؤثرة في عالم الأزياء والموضة على صفحات التواصل الاجتماعي، ويتابعها أكثر من 260 ألف شخص على إنستغرام، قد حضرت الحدث لمشاركة نصائحها وأفكارها حول الحقائب التي تفضلها، وقالت باتريزيا بامبي، الشريك المالك في علامة باتريزيا بيبي: «نحن سعداء لاستضافة هذا الحدث الفريد، وأنا أشعر بالامتنان لجميع الحاضرين معنا. إن المشاركة في مهرجان دبي للتسوق 2017 توفر مزايا عدة ومذهلة للمتاجر المستقلة. ونحن نسعى على الدوام للتميز والتفرد في كل شيء نقوم به، وبالتالي فقد كان هذا الحدث مناسباً لنا على أفضل نحو. ولا شك أن هذه النوعية من الأنشطة والفعاليات تقدم لنا قيمة إضافية وتعرف بالأسس التي تقوم عليها علامتنا التجارية».

مشاهير الموضة

يستضيف مهرجان دبي للتسوق 2017 الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عدداً من أبرز مشاهير الموضة والأزياء على مواقع التواصل الاجتماعي والذين سيقومون بمفاجأة جمهور المشاهدين مع عروض عفوية عبر مواقع بارزة في المدينة. وتشارك هذه الشخصيات المهتمة بعالم الأزياء والموضة من خلال التعاون مع العلامات التجارية من أجل تنظيم هذه العروض والتعريف بها في كل موقع.

Email