البيت الأبيض: هجوم إيراني وشيك على إسرائيل بصواريخ باليستية

كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض اليوم عن هجوم وشيك تستعد إيران لشنه على إسرائيل.

وترجح المصادر الأمريكية أن تستخدم إيران في هجومها صواريخ باليستية، في تصعيد كبير يهدد بإشعال حرب شاملة في الشرق الأوسط حاولت إدارة بايدن يائسة تجنبها.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الهجوم المتوقع يأتي بعد أيام من اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله، وبعد ساعات من تأكيد الجيش الإسرائيلي على عملية عسكرية محدودة داخل لبنان.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الضربات المتوقعة، على غرار الطريقة التي أسقطت بها الصواريخ والطائرات بدون طيار عندما شنت إيران هجوما كبيرا في أبريل.

ولم يحدد المسؤول الأمريكي ما إذا كانت عملية إيران ستبدأ اليوم الثلاثاء أو في غضون أيام قليلة. لكن المسؤولين والمحللين الأمريكيين توقعوا أن ترد إيران بطريقة ما لأنها الراعي الرئيسي لحزب الله، مما يتطلب منها الرد أو المخاطرة بفقدان مصداقيتها الإقليمية، بحسب الصحيفة.

وقال المسؤول الكبير في البيت الأبيض: "إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل. ونحن ندعم بنشاط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم. إن أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سوف يخلف عواقب وخيمة على إيران".