واشنطن تعزز قواتها في الشرق الأوسط «ببضعة آلاف» من الجنود

تعزز الولايات المتحدة قواتها في الشرق الأوسط "ببضعة آلاف" من الجنود عبر استدعاء وحدات جديدة مع زيادة أعداد تلك الموجودة أساسا، وفق ما أعلن البنتاغون.

يأتي تعزيز الانتشار العسكري لواشنطن في الشرق الأوسط في وقت يزيد النزاع بين إسرائيل وحزب الله المخاوف من حرب إقليمية أوسع، لا سيما بعد مقتل الأمين العام للحزب بضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحافيين "سيتم تعزيز عدد محدد من الوحدات المنتشرة حاليا في منطقة الشرق الأوسط... والقوات التي من المفترض أن يحل دورها في الانتشار للحلول مكانها ستعزز الآن".

وأضافت "تشمل هذه القوات المعززة طائرات مقاتلة من طراز إف-16 وإف-15 إي وأيه-10 وإف-22 والعناصر المرتبطين بها".

وأوضحت في وقت لاحق أنه سيتم بالتالي نشر "بضعة آلاف إضافية" من العناصر في المنطقة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الثلاثاء أن ثلاثة أسراب إضافية من طائرات حربية وصلت إلى المنطقة، لتضاف إلى سرب كان موجودا أصلا.

وأعلنت إسرائيل الثلاثاء أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أبلغ نظيره الأمريكي لويد أوستن بشأن العمليات البريّة التي أعلن الجيش إطلاقها في جنوب لبنان ضد مواقع حزب الله.

وفي وقت سابق الاثنين، عبّر وزير الدفاع الأمريكي عن دعمه لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت في "تفكيك بنى تحتية هجومية" تابعة لحزب الله على الحدود مع لبنان.