■ الزياني خلال اجتماعه مع سفراء مجموعة الـ 14 | البيان

الزياني يبحث مع ولد الشيخ دفع العملية السلمية

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين المجلس والأمم المتحدة لدفع العملية السياسية السلمية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي، بالإضافة الى بحث آخر التطورات والأوضاع الإنسانية في اليمن، وسبل دعم وتكثيف الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية الاغاثية للشعب اليمني.

وعقد الزياني اجتماعا في مكتبه بمقر الأمانة العامة في الرياض أمس مع ولد الشيخ في الرياض قبل أن يغادر الأخير الى القاهرة لعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين يمنيين هناك. وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة لدفع العملية السياسية السلمية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، بالإضافة الى بحث آخر التطورات والأوضاع الإنسانية في اليمن، وسبل دعم وتكثيف الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية للشعب اليمني.

وحضر الاجتماع الأمين العام المساعد للشؤون الخارجية عبدالعزيز العويشق ورئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن السفير سعد العريفي. في الأثناء التقى الزياني في مكتبه بمقر الأمانة العامة في مدينة الرياض امس سفراء دول مجموعة الـ14 في اليمن. تم خلال اللقاء بحث الجهود الدولية التي تبذل لمواصلة العملية السياسية في اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار فيها، بالإضافة الى الجهود التي تبذل لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

الأكثر مشاركة