22

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف فندقين في العاصمة الصومالية مقديشو إلى 22 شخصاً. وذكر وزير الأمن الداخلي الصومالي عبدالرزاق عمر محمد، أن «عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في هجمات منسقة شنها متطرفون من جماعة الشباب على فندقين في العاصمة الصومالية مقديشو ارتفع إلى 22 شخصاً». وأضاف محمد أن «خمسة مدنيين وخمسة من رجال الأمن لقوا حتفهم بعد أن حاصر متطرفو حركة الشباب فندق ويهلي وفندق سياد في قلب مقديشو، أول من أمس الجمعة. وقتل 12 مقاتلاً من جماعة الشباب في تبادل عنيف لإطلاق النار طبقاً للوزير.

وقال محمد لمحطة «مقديشو» الإذاعية الحكومية، إن قوات الأمن المحلية ورجال الحرس الخاص بالفندقين تمكنوا من إحباط الهجوم على فندق ويهلي بقتل جميع الإرهابيين قبل أن يدخلوا المبنى. واستغرقت قوات الأمن الصومالية الخاصة المدربة من قبل قوات أميركية المعروفة باسم «جاشان» أو الدرع، نحو ثلاث ساعات لإنهاء الصراع في فندق سياد الذي اقتحمه العديد من المتطرفين بعد تفجير سيارة مفخخة خارج المبنى.

وزعمت جماعة الشباب الصومالية المتطرفة مسؤوليتها عن الهجمات من خلال موقع إلكتروني موال لها. وقالت إنه تم استهداف الفندقين، نظراً لارتياد مسؤولي الحكومة والدبلوماسيين لهما.