«باتريوت» التحالف في مأرب تشل «سكود» المتمردين

 

عزز التحالف العربي دعم القوات الشرعية في محيط صنعاء بتنصيب صواريخ باتريوت في محافظة مأرب في خطوة من شأنها شل ما تبقى من تأثير صواريخ سكود، تزامناً مع إخفاق المتمردين في توجيه صاروخ أطلقوه أمس باتجاه السعودية وسقط داخل الأراضي اليمنية في منطقة يسيطر عليها الانقلابيون في الحديدة.

 

وذكرت تقارير أن صواريخ باتريوت تابعة للتحالف وصلت إلى المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب ترافقها قوة عسكرية ضخمة ونوعية تشمل معدات ثقيلة.

وأفادت مصادر من المقاومة الليلة الماضية، مقتل 42 من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي صالح، وجرح 25 جراء قصف طيران التحالف والمواجهات التي دارت معهم بمحافظة تعز. وذكرت المصادر أن طيران التحالف قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في غرفة عمليات بمنطقة الجند وداخل سور اللواء 22 شرق تعز. وأوضحت أن المقاومة حرّرت مقر التموين العسكري المجاور لمنزل لصالح ومنطقة الأحيوق بمديرية الوازعية غرب تعز.

وكان التحالف العربي شن أكثر من 30 غارة على مواقع عسكرية ومخازن أسلحة للمتمردين في صنعاء وضواحيها، كما طالت الغارات منطقة النهدين المطلة على المجمع الرئاسي إضافة إلى جبل نقم، حيث ظلت المخازن تتفجر لأكثر من ثلاث ساعات وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مواقع القصف.

وظهرت بوادر لفتح جبهة برية في الحديدة بعد هجوم بقذائف صاروخية للمقاومة على تجمع للمتمردين، حيث قتل وجرح العديد على نقطة تفتيش في مديرية الزيدية شمال الحديدة.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

الأكثر مشاركة