"الشرعية" تقتحم مواقع الحوثي في ميدي

وجه الجيش اليمني ضربة خاطفة للانقلابيين على جبهة ميدي في محافظة حجة وحرر عدداً من المواقع وسط المدينة بما فيها المجمع الحكومي، فيما بدأ الحوثيون بتحويل أعلى جبل يطل على الحديدة إلى مخازن أسلحة وصواريخ مع اقتراب معركة تحرير الحديدة من قبل التحالف العربي وقوات الشرعية.


وحرر الجيش اليمني مواقع جديدة كانت تحت سيطرة الانقلابيين إثر معارك معهم في محيط مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.


وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بلاغ عسكري أن قوات الجيش شنت هجوما سقط على إثره عشرات من المليشيات بين قتيلٍ وجريح وتم أسر عنصرين أحدهما قناص. وأوضح انه وخلال التحقيقات الأولية معهما اعترفا بتلقيهما تدريبات نوعية على أيدي خبراء إيرانيين ولبنانيين في دورات مختلفة.


وأكد البيان أن قوات الجيش توغلت في عمق مدينة ميدي من اتجاه جنوب غرب المدينة وسيطرت على عدد من المباني بما في ذلك المجمع الحكومي، فيما سيطرت قوات الجيش على منطقة الحوض وتبة الخنادق وتبة الحرورة من جهة جنوب شرق المدينة. ووفقا للبلاغ فان قوات الجيش تضرب حصاراً محكماً على المدينة من الاتجاهات الأخرى، كما استعادت قوات الجيش أسلحة وذخائر كبيرة من تلك المواقع.


غارات صنعاء
وفي صنعاء قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع عسكرية يسيطر عليها الانقلابيون في شمال المدينة وجنوبها. ووفقا لما ذكره شهود فإن غارة جوية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية، وغارتين بمحيط المطار، كما استهدفت مقاتلات التحالف معسكر ضبوة التابع لقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع.


مخازن أسلحة
إلى ذلك، كشفت مصادر خاصة في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت عن تخزين الميليشيات أسلحة وذخائر في قمة جبل شاهر الاستراتيجي، أعلى جبل يطل على محافظة الحديدة وضواحيها، بعد استعدادات الجيش الوطني والمقاومة لتحرير مدينة الحديدة ومينائها. وأوضحت المصادر لـ«البيان» ان المليشيات قامت بحفر الانفاق الأرضية في أعلى قمة جبل شاهر وبتخزين العديد من الذخائر والسلاح المتوسط والثقيل منها مدافع ورشاشات وغيرها من الأسلحة، وقاموا بتغطية مداخل الأنفاق والتمويه عليها بالأشجار والأحجار.

ونقلت مليشيا الحوثي والمخلوع في الأيام الماضية عشرات الأطفال والشباب إلى المعسكر التدريبي الواقع في منطقة الحسّي القريب من جبل شاهر الاستراتيجي المطل على مدينة الحديدة وضواحيها بغرض تدريبهم على الأسلحة والزج بهم في معاركهم.


مواجهات البيضاء
في الأثناء، اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة قيفة برداع، محافظة البيضاء. وآكدت مصادر محلية أن الميليشيات الانقلابية شنت هجوما وصف بالأعنف على موقع «حمة لقاح» تحت غطاء قصف مدفعي شديد في محاولة منها لاستعادة الموقع الذي خسرته قبل أسابيع؛ قبل أن يتصدى لهم مجاميع مسلحة قبلية، واشتبكوا معهم لساعات بمختلف الأسلحة، واجبروهم على التراجع والانسحاب.

الأكثر مشاركة