لمسة وفاء من الدولة للمعلم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستحق المعلمون والموظفون بقطاع التعليم التقدير الذي منحته لهم قيادتنا الرشيدة بمنحهم المزايا المالية والوظيفية التي تشجعهم على العطاء وتؤكد علو المكانة التي يتمتعون بها بين جميع قطاعات الدولة.

لقد وضعت الدولة الخطط والسياسات الكفيلة بتطوير التعليم وترقية مخرجاته والنهوض بالبيئة التعليمية في دولة قطر حتى تواكب المتطلبات العالمية في هذا المجال الحيوي.

وقد أعلنها سمو الأمير صريحة أن التنمية في قطر ترمي إلى الاستثمار في الإنسان وتنمية الموارد البشرية والتحول إلى اقتصاد المعرفة. واليوم بصدور هذه اللائحة تتعزز مكانة العلم والمعلم والتعليم في الدولة وسوف ينعكس هذا الاهتمام في شكل حشد الطاقات وتوجيه الموارد نحو صناعة أجيال الغد. وحوت لائحة المعلمين العديد من المزايا التي قل نظيرها على مستوى المنطقة والعالم.

وقد رُوعي في لائحة المعلمين طبيعة العمل بالمدارس المستقلة، لذا فقد تم اعتماد الجدول التشغيلي المعمول به في الدولة بالنسبة للموظفين الإداريين، أما الكادر التدريسي فقد تم اعداد جدول خاص بهم مكون من سبع درجات يبدأ من الدرجة السابعة براتب أساسي مقداره 14،000 / 19،200ريال وينتهي بالدرجة الأولى براتب أساسي مقداره 40،000 /48،000 ريال، وذلك مراعاة من الدولة لدور المعلمين، وحرصاً على اجتذاب الكوادر والخبرات القطرية للعمل في مجال التدريس إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

كما ان اقرار نظام للحوافز لموظفي المدراس المستقلة واصحاب التراخيص، يهدف إلى مكافأة المتميزين بهذه المدراس، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية.

إن صدور هذه اللائحة وبهذه المزايا يمثل قفزة حقيقية في القطاع التعليمي بكامله ونحن على ثقة بأن أبناء قطر من معلمين وأصحاب تراخيص سوف يبذلون الغالي والنفيس ليبادلوا مؤسساتهم التعليمية وفاء بوفاء وعطاء بعطاء وهو جهد يصب في مصلحة الوطن والرقي به.

 

 

Email