مسابقة

مجلس كتب اليافعين ينظم جائزة «اتصالات» لكتاب الطفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ورئيسة جمعية الناشرين الإماراتيين: «إن الأولويات الحتمية في اي استراتيجية مستقبلية لبناء جيل وطني تنطلق من بناء أسس صحيحة لأدب وثقافة الطفل، وتسير باتجاه تكوين قاعدة صلبة من الوعي الذي يتيح التعامل مع شؤون الحياة على أسس معرفية ناضجة تؤدي دورها المنشود في البناء الحضاري».

وجاء تصريح بمناسبة استعداد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين لاستقبال طلبات الترشيح المقدمة من قبل الناشرين تمهيداً لاختيار العمل الفائز من بين الأعمال المتقدمة للجائزة، ابتداء من 1-6-2010 لغاية 31 - 8- 2010.

وكان المجلس الإماراتي لكتب اليافعين تسلم مهمات تنظيم وإدارة جائزة «اتصالات» السنوية لأفضل كتاب طفل من قبل الملتقى العربي لناشري أدب الأطفال الذي تولى الإشراف على شؤون الجائزة التي ترعاها «اتصالات» في دورتها الثانية .

وتبلغ قيمة جائزة «اتصالات» مليون درهم إماراتياً، ويتم الإعلان عن الفائزين خلال الدورة السنوية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، ويتم توزيع الجائزة بقيمة النصف لدار النشر الفائزة، ونصفها الآخر بين الأطراف الأخرى المشاركة حسب قرار لجنة التحكيم، وقد حازت دار الحدائق من لبنان على الجائزة في دورة العام الماضي عن كتاب «أنا أحب» لمؤلفته نبيهة محيدلي، ورسوم نادين صيداني. الشارقة - «البيان»

Email