التجارب الرسمية تدشن جائزة غولد كوست اليوم

تنطلق اليوم التجارب الرسمية لجائزة غولد كوست الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- تمهيداً لدخول معمعة التنافس الساخن يوم غد السبت. وأكمل أبطالنا كل التجهيزات لبداية المهمة الصعبة، حيث يتطلعون إلى مواصلة التألق اللافت والذي منح زورق اكس دبي 3، بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي صدارة الترتيب العام برصيد 92 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه زورق أبوظبي 5، بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري، بينما يجئ زورق دبي 7 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي في المركز الرابع برصيد 62 نقطة.

استكمال التسجيل

وكانت فعاليات الحدث قد بدأت أمس، من خلال استكمال عمليات التسجيل والتجهيز لحمى البداية، من خلال اختبار المحركات والكشف عن جاهزية الزوارق للسباقات المعتمدة، والتي تتضمن محطتين، الأولى غداً السبت في محاولات تسجيل أفضل زمن في الفترة الصباحية، ثم المنافسة على انتزاع مركز متقدم في منافسات سباق سوق دبي الحرة للسرعة (سبيد كات ران) في الفترة المسائية.

وسيبدأ اليوم الطويل صباحاً من خلال استكمال الإجراءات الإدارية، يعقب ذلك وفي الفترة الصباحية انعقاد اجتماع مديري الفرق، قبل أن يتوجه المتسابقون المشاركون إلى عرض مياه خليج غولد كوست للاطلاع على خط سير ومسار السباق، تمهيداً لبدء التجارب الرسمية.

تجارب رسمية

وستجري التجارب الرسمية على لفة كورس ومسار السباق، والتي يبلغ طولها 3.4 أميال بحرية، ستدور حولها الزوارق اليوم وغداً، مع إقامة محاولات تسجيل أفضل توقيت لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي، وتبلغ مسافة السباق الرئيسي غداً الأحد 51.7 ميلاً بحرياً، وتتضمن 12 دورة على كورس ومسار السباق يصل طول الواحدة إلى 3.4 أميال بحرية، إضافة إلى لفتين طويلتين يصل طول الواحدة إلى 3.8 أميال بحرية، ولفة البداية والتي يصل طولها إلى 1.9 ميل بحري. واستكملت الفرق المشاركة يوم أمس عملية التسجيل بإعلان 14 زورقاً حضورها في الحدث.

خطف الأضواء

خطف الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي الأضواء، في المؤتمر الصحافي الخاص للإعلان عن الحدث وتقديم الأبطال العالميين المشاركين في السباق، بحضور توم تيت عمدة مدينة غولد كوست الأسترالية ولفيف من المسؤولين في المدينة.

وسلطت الصحافة المحلية الأضواء على الثنائي العالمي، صاحب السجل الذهبي في العديد من البطولات العالمية لا سيما بطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى- وحرصت العديد من وسائل الإعلام المحلية في استراليا وغولد كوست، على إجراء المقابلات التلفزيونية الحصرية معهما للتعرف إلى إنجازاتهم في عالم رياضة الزوارق السريعة بمختلف فئاتها، وقد حرص الثنائي على الإجابة على جميع التساؤلات والترحيب بجميع المراسلين وممثلي الصحف في موقع السباق.

وأبدى توم تيت عمدة مدينة غولد كوست الأسترالية، سعادته الكبيرة بإقامة واستضافة حدث رياضي كبير ومميز، مثل بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- وللمرة الأولى في القارة الاسترالية.

مبيناً أن الجميع هنا سعيد أن تنضم مدينتنا إلى سلسلة المدن العالمية، التي تحتضن أحد أفضل وأجمل الأحداث العالمية في مجال الرياضات البحرية مثل أبوظبي ودبي والفجيرة (الإمارات)، ونابولي وستريسا وارونا (إيطاليا) وكاسكايس (البرتغال) ونينغبو (الصين)، والتي احتضنت البطولة العالمية من قبل. وأضاف أن التاريخ سيسجل ويحفظ أن مدينة غولد كوست كانت أول محطة أسترالية للبطولة العالمية، والتي تسجل تطوراً بعد آخر وتحشد الاهتمام والجماهيرية من حدث إلى آخر.

جهود مميزة

وأثنى الدكتور خالد محمد الزاهد، نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، دبليو بي بي أيه، بالجهود المتميزة التي بذلتها اللجنة المنظمة المحلية في مدينة غولد كوست، لإخراج الحدث الكبير بهذا التنظيم البديع، والذي أكدت قدرات المدينة الساحرة على استضافة وتنظيم مختلف الأحداث والبطولات.

وأوضح الزاهد أن الأجواء مع انطلاقة الفعاليات رسمياً اليوم تبدو أكثر من رائعة، من خلال الترحيب الفائق والتجهيز المدهش لموقع السباق، والأكثر التجاوب الكبير من قبل الجمهور المحلي في المدينة، وتحمسه لمتابعة الإثارة مع انطلاقة الحدث في الساعات المقبلة.

وأضاف الزاهد: نحن سعداء بانتشار حدث بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات، والتي استقطبت العديد من الفرق العالمية، ونرى اتساع الرقعة في العديد من النواحي الإيجابية، خاصة باجتذاب عدد كبير من نجوم هذه الرياضة.

ظهور الزعابي

وتعود المتسابقة الإماراتية فاطمة الزعابي إلى الظهور من جديد، في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات، والمشاركة فعلياً في المنافسات خلال فعاليات جائزة غولد كوست الكبرى.

وتأمل متسابقتنا في تحقيق حلمها في الجولة المرتقبة، مع زورق الفريق الكويتي رهيب 17 برفقة المتسابق المخضرم عبد اللطيف العماني، حيث نجحت مؤسسة الفيكتوري تيم في إبرام اتفاق مع الفريق الكويتي، يتم استناداً عليه مشاركة فاطمة في السباق من أجل اكتساب الخبرة والتمرس على أجواء المنافسة.

عودة للتنافس

ومن جانبها أبدت المتسابقة الإماراتية فاطمة الزعابي، سعادتها الكبيرة بالعودة مجدداً إلى أجواء التنافس، بعد غيابها عن المشاركة في سباق الجولة الثالثة من بطولة العالم 2015، والتي جرت أحداثها في مدينة كاسكايس البرتغالية، مؤكدة أنها تأمل في الذهاب بعيداً والدخول بقوة إلى المعترك، كأول إماراتية تشارك في السباقات البحرية السريعة.

 ومن جانبه رحب المتسابق المخضرم عبد اللطيف العماني قائد زورق رهيب 17 بمشاركة فاطمة الزعابي، مؤكداً سعيهما لتسجيل نجاح جديد للفريق في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات، والتقدم بقوة في لائحة الترتيب العام من أجل تحسين مركزه والمنافسة بقوة على الألقاب مستقبلاً.

مشاركة

رحب عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، بمشاركة المتسابقة فاطمة الزعابي مع الفريق الكويتي، من أجل خوض منافسات الجولة الرابعة، متمنياً لها الاستفادة والتعود على الأجواء العامة للسباقات لزيادة الخبرة.

الأكثر مشاركة