5 فضيات وبرونزيتان غلة منتخبنا لليوم الثالث

واصلت فتيات الإمارات تألقها في عالمية سوتشي للمعاقين وسط أجواء باردة وأمطار غزيرة محكمة قبضتها على الرمح ومؤكدة بما لا يدع مجالاً للشك أنها ستصعد لمنصة التتويج وبالعزيمة ونجحت بطلتنا عائشة الخالدي في انتزاع الفضة قاهرة الصعاب مهدية الإمارات فضيتين في نفس اليوم في مسابقات رمي الرمح ورمي القرص كما تألقت مريم المطروشي وحصلت على الفضية الأولى لها في البطولة في مسابقات دفع الجلة.

وسارت زميلتها البطلة ثريا الزعابي على نفس الدرب محققة ميداليتها الأولى بعد أن توشحت بالثوب البرونزي في رمي القرص.

وفي سباق الكراسي المتحركة استطاع البطل الأولمبي التغلب على أمطار سوتشي بانتزاعه فضية 200 متر وبرونزية 800 متر كما حصل البطل الصاعد سالم الشحي على برونزية 200 متر.

ورفعت الإمارات غلتها من الميداليات إلى 15 ( 3 ذهبيات و 8 فضيات و 4 برونزيات) مؤكدة أن رياضة المعاقين بالدولة تسير على الطريق الصحيح بعد هذه الإنجازات الكبيرة لفرسان الإرادة في هذه التظاهرة العالمية.

 احتفال البعثة

واحتفلت البعثة عقب الإنجاز بهذا الانتصار، حيث عمت الفرحة الجميع وتعاهد اللاعبون واللاعبات وأجهزتهم الفنية والإدارية على مواصلة الجهد حتى النهاية حتى تكلل مساعي الجميع بالوصول إلى منصات التتويج مجدداً في آخر يوم للمسابقات.

من جانبه وصف الدكتور مصباح جعفر المنسق الفني للبعثة إنجازات فرسان الإرادة بالمستحقة، مشيراً إلى أن ما حققه أبطالنا في هذه التظاهرة العالمية خير إنجاز.

وقال مصباح إن أبطالنا المعاقين تألقوا على الرغم من وجود نخبة من اللاعبين المميزين ومنافستهم الشرسة، حيث نجحوا في رفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في هذا المحفل المهم ولكن نجوم المعاقين قدموا كل ما عندهم ونجحوا في حصد الميداليات التي أسعدت الجميع في يومهم الثالث وزيادة غلتهم، وقال: «إننا نعد الجميع بمواصلة الطموحات بغية تحقيق المزيد من الإنجازات وصولاً إلى الغاية المنشودة فيما تبقى من مسابقات اليوم الأخير.

أعربت عائشة الخالدي الحاصلة على فضيتين في مسابقات رمي الرمح والقرص عن سعادتها بالوصول إلى منصة التتويج مشيرة إلى أن الميداليتين لهما طابع خاص بعد المنافسة القوية التي شهدتها البطولة. وقالت إن الوصول إلى منصة التتويج يشعرها بالفخر وأن هذا الإنجاز نتاج اهتمام قيادتنا الرشيدة برياضة المعاقين بالدولة وبالميداليات التي ننتزعها لنكون قد استطعنا رد جزء من الدين لوطننا المعطاء.

ومن جانبها أكدت البطلة ثريا الزعابي صاحبة برونزية رمي القرص أنه على الرغم من تغير الطقس على أرض الملعب ومواجهتهم صعاب مناخية وتنافسية، ولكن - على حد قولها - بخبراتنا استطعنا رفع علم الدولة في منصات التتويج الثلاث الأولى، وقالت إنها تشعر بالفخر هي وجميع اللاعبين من حيث النتائج مضيفة:«سعيدة بما حققه إخواني في البطولة وقوة الإرادة هي الدافع خلف إنجازات فرسان الإرادة في مختلف بطولاتنا».

عمومية الاتحاد الدولي

على جانب مختلف أقام الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين حركياً والبتر أعمال اجتماع الجمعية العمومية على هامش الألعاب العالمية بسوتشي برئاسة بول ديباس وبحضور الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لرياضة المعاقين حركياً وباقي الأعضاء، حيث تم اعتماد محضر الجمعية العمومية السابق لعام 2013 وطرح تقرير مفصل عن الألعاب العالمية المقامة حالياً بسوتشي..

كما تم عرض الوضع المالي واعتماده الخاص بالاتحاد ومناقشة شؤون العضوية وتنصيب لجنة برئاسة رودي فان دن لبحث صيغه جديدة لتخفيض رسوم اشتراكات اللاعبين في مختلف الدول، كما تمت مناقشة واعتماد تقرير اتحاد المبارزة واتحاد رياضة الهوكي على الكراسي الكهربائية واعتماد مدينة براغ التشيكية لاستضافة الألعاب العالمية للشباب 2016 .

الأكثر مشاركة