«دبي للبادل تنس» تجمع 100 أستاذ في اللعبة

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس، التي تقـام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من 25 إلى31 الجاري، مؤتمراً صحافياً عالمياً كشفت خلاله عن الرعاة وكافة التفاصيل وبرنامج منافسات البطولة، التي تقام لأول مرة خارج أوروبا، ويحتضن فعالياتها مجمع ند الشبا الرياضي بالتعاون مع الرابطة الدولية للبادل تنس، التي عبّر ممثلوها عن إعجابهم الكبير بمستوى التنظيم العالمي للحدث.

وتحدث في المؤتمر خليفة يوسف خوري النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، محمد المطيوعي النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس مدير البطولة، ماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، هيرنان أوجست مدير التطوير الدولي للمنظمة العالمية للبادل تنس، علي المرزوقي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، واللاعبان ميغيل لامبيرتي المصنف رقم 5 في العالم واوغستين غوميز سيلينغو المصنف رقم 6 في العالم وممثلون عن الشركات الراعية للحدث.

ترحيب

واستهلّ خليفة يوسف خوري المؤتمر الصحافي بكلمة ترحيبية بضيوف البطولة ونجوم اللعبة من مختلف الدول والجنسيات، الذين جاؤوا للتنافس على ملاعب مجمع ند الشبا الرياضي أحد أكبر المراكز المخصّصة لنشر وتطوير هذه الرياضة الرائعة وملتقى لأبرز نجومها الدوليين ولاعبينا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال: اللقاء هـذه المرّة يكتسب قيمة فنية كبرى كونه يجمع أكثر من 100 من أساتذة اللعبة يتنافسون في بطولـة رسمية ضمن السلسة العالمية، كما يكتسب أهمّية تاريخية لكـون هذه البطولة الكبرى تخرج من أوروبا للمرة الأولى ليتم تنظيمها هنا، وهو إنجاز للبادل تنس في دولة الإمارات العربية المتحدة، رغم أن اتحاد اللعبة تأسس في 14 يوليو 2014.

وأشاد خوري بدعـم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للبطولة، وقال: كان سموه وراء تأسيس اتحادنا وتشييد هذه الملاعب الحديثة، وبفضل قيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس وأحد نجوم وأبطال اللعبة.

استطاع اتحادنا خلال أقل من 18 شهراً من عمره تنظيم العديد من البطولات المحلية والدولية وزيادة عدد ممارسي هذه اللعبة من جميع الجنسيات، واكتسبت كوادرنا الوطنية خبرة كبيرة في تنظيم أهم البطولات، وهو الأمر، الذي يجعلنا ننظم هذه البطولة، ونعد الرابطة الدولية واللاعبين المشاركين بالتميز والجودة في التنظيم وبتوفير كل سبل النجاح والتألق للمشاركين.

إرث التنظيم

وأكد خوري على الإعداد للمستقبل وقال: إننا في دولة الإمارات نحرص على الإرث، الذي يتركه تنظيم البطولات الكبرى لدينا، لأن هدفنا ليس فقط استضافة نجوم وأبطال اللعبة للتنافس فيما بينهم على أرضنا، وإنما الاستفادة من تواجد هؤلاء الأبطال لرفع المستوى الفني للاعبينا وزيادة عدد ممارسي هذه الرياضة واستقطاب جمهور أكبر من مختلف الفئات.

وأضاف: عملت اللجنة المنظمة للبطولة بتوجيهات ومتابعة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس على تنظيم العديد من الفقرات المصاحبة للبطولة والموجهة لمختلف فئات المجتمع ودعوتهم لحضور المنافسات وتوفير الدروس المجانية لهم لتعلم هذه الرياضة وفتح آفاق التطور لهم من أجل تكوين قاعدة واسعة لها في مختلف مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.

قرعة

قامت اللجنة المنظمة خلال المؤتمر الصحافي بإجراء قرعة الدور الحاسم من التصفيات، التي تلتقي فيها الفرق الأربعة الفائزة من تصفيات دبي مع الفرق الفائزة من التصفيات الدولية التي أقيمت في مدريد، وكشف علي المرزوقي رئيس اللجنة الفنية للبطولة عن برنامج المواجهات النهائية ونظام احتساب النقاط.