■ مباريات كرة السلة ستكون حاضرة بقوة في الفعاليات | البيان

مجلس دبي يحدد 58 موقعاً لليوم الرياضي الوطني

اعتمد مجلس دبي الرياضي الشكل النهائي لخريطة فعاليات اليوم الرياضي الوطني، الذي ينطلق غداً الأربعاء، تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وحوت الخريطة تفاصيل دقيقة عن 58 موقعاً في مختلف أنحاء مدينة دبي، ستشهد نشاطات رياضية مختلفة، كما توضح الخريطة اسم كل فعالية والجهة المشاركة في التنظيم وبيانات الاتصال معها، من أجل تسهيل مهمة الراغبين في المشاركة في الفعاليات أو الإعلاميين، الذين يتولون التغطية. ويعتبر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أبرز موقع في الخريطة، ويمثل مركز العمليات لفعاليات مجلس دبي الرياضي لليوم الرياضي الوطني، التي ستبدأ من الساعة الثانية عشرة منتصف ليل اليوم، حتى منتصف ليل غد، ويحتضن النادي العديد من الفعاليات، إضافة إلى المركز الصحافي واستديو قناة دبي الرياضية النقلة للحدث.

مواقع مختلفة

وتوضح الخريطة مواقع مختلف الفعاليات، التي سيشهدها اليوم الرياضي الوطني، وأبرزها مكتب سمو ولي عهد دبي الذي ينظم فعالية يوم اليوغا، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، وستنظم مؤسسة الجليلة سباق الإمارات السبع الخيري للجري، في منطقة سكاي دايف الموجودة على طريق دبي العين، ويحتضن مركز دبي للتوحد أنشطة رياضية متنوعة عدة بمقر المركز.

مبنى مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بمنطقة ورسان سيكون مسرحاً لأولمبياد الإسعاف، الذي يشمل العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة، ويستقبل نادي بلدية دبي بمنطقة الجداف 9 فعاليات رياضية متنوعة، كما ينظم مركز ملتقى الأسرة أنشطة رياضية واجتماعية متنوعة لكبار السن بمنطقة الممزر، وبمركز دبي المالي العالمي يقام مهرجان ألعاب المضرب، وينظم اتحاد الإمارات لكرة الطاولة مهرجان كرة الطاولة بالمركز المالي العالمي، وبنادي خور دبي تنظم مسابقات للجري في المضمار الشاطئي أمام مركز سن سيت للتسوق، ويشهد برج خليفة فعاليات رياضية شعبية تنفذها جمعية الفنون الشعبية والتجديف.

خريطة الفعاليات

وتضم خريطة الفعاليات عدداً من المؤسسات والجهات، ومن بينها نادي ضباط شرطة دبي، حيث تقيم الإدارة العامة لخدمة المجتمع أنشطة رياضية متنوعة عدة في الثامنة صباحاً، ومبنى مؤسسة تاكسي دبي بالمحيصنة، الذي يحتضن بطولة لرياضة (الوو شو) في الكونغ فو الصيني، وتنظم هيئة الصحة بدبي فعاليات وبرامج توعية وتثقيف عن الصحة واللياقة البدنية بمجمع ستارز الرياضي بالمحيصنة، وتستضيف هيئة المعرفة والتنمية البشرية العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية، كما سينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بطولة مركز حمدان للرماية للرجال والنساء في ميدان الروية للرماية.

وتوفر خريطة الفعاليات معلومات دقيقة لعشاق كرة القدم، عن المواقع التي يمكنهم الذهاب إليها لمتابعة المباريات والاستمتاع بلعبتهم المفضلة، حيث ينظم مركز دبي للإحصاء بطولة لكرة القدم بالنادي الأهلي الرياضي.

أندية دبي

وظهرت في الخريطة أندية دبي الرياضية المختلفة، التي تشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوطني، بتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية، حيث تنظم أندية النصر، الوصل، الشباب العربي، دبي الثقافي الرياضي، نادي حتا، ونادي دبي للمعاقين، العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة، فيما يفتح نادي دبي للشطرنج أبوابه أمام الراغبين لممارسة اللعبة رافعاً شعار الشطرنج للجميع، كما يتيح مركز دبي الدولي للبولينغ لكل مرتاديه ممارسة رياضة البولينغ بالمجان طوال اليوم.

واحتل نادي سكاي دايف موقعاً بارزاً في الخريطة التي أطلقها مجلس دبي الرياضي، حيث يستضيف عروضاً جوية مختلفة، يتوقع أن تجتذب العديد من عشاق الألعاب الجوية.

الأكثر مشاركة