تشكيل لجان جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

اعتمد مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» تشكيل لجان الجائزة، بتسمية د. خليفة الشعالي لرئاسة اللجنة الفنية للدورة المقبلة، وكذلك تسمية مصطفى العرفاوي لرئاسة لجنة التحكيم، وتسمية خالد علي بن زايد رئيساً للجنة الاتصال والتسويق إلى جانب توليه منصب الأمين العام للجائزة، وتم تكليف رؤساء اللجان باختيار الأعضاء ومراعاة التنوع في الدول، وكذلك اختيار عناصر شابة لديها تجارب مميزة من أجل استمرار نجاح الجائزة في تقديم الجديد والمبتكر من المبادرات التي تساهم في تحقيق أهدافها الكبيرة، كما وجه رئيس مجلس الأمناء باختيار محور التنافس بما يتناسب مع مستجدات الساحة الرياضية ويحقق الفائدة الأكبر.

واعتمد مجلس الأمناء الخطة التشغيلية للدورة الثامنة ووجه الأمانة بوضع آليات التنفيذ، وفق توجيهات سمو راعي الجائزة وسمو رئيس الجائزة، وبالتنسيق مع مجلس الأمناء، وتم اعتماد التوصيات التي انبثقت عن جلسات ورش العمل والعصف الذهني، وتوجيه الأمانة العامة نحو استثمار الأفكار والتوصيات التي نتجت عن ورش العمل لتطوير عمل الجائزة خلال الدورات المقبلة.

برقية شكر

ورفع مجلس الأمناء برقية شكر وعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لقيادته الرشيدة للدولة ورعايته لأفراد المجتمع سيراً على نهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وعلى مكارمه الجزيلة ومبادراته الرائدة في جميع مجالات الحياة خلال 10 سنوات من الحكم والحكمة.

كما رفع مجلس الأمناء برقية شكر وعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة لرعايته الكريمة لهذه الجائزة الرائدة وتوجيهاته التي باتت منهاج عمل ورسمت للجائزة طريق الريادة والنجاح في تحقيق أهدافها لتطوير القطاع الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

ورفع مجلس الأمناء أيضاً برقية شكر وعرفان إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، لقيادته الجائزة وتوجيهاته التي مكنت الجائزة من تحقيق الكثير للرياضة المحلية والعربية والعالمية في مجال الارتقاء بمستوى الإنجازات ونشر ثقافة الإبداع والتميز والابتكار في العمل الرياضي.

تهنئة

وهنأ مجلس أمناء الجائزة القطاع الرياضي المحلي والعربي والعالمي لمناسبة انتهاء الدورة السابعة من الجائزة والتي توجت بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة لحفل تكريم الفائزين في فئاتها التي بلغت 20 فئة، وهو تشريف يؤكد تقدير القيادة الرشيدة للرياضة وللرياضيين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التاسع عشر لمجلس الأمناء لمناسبة ختام الدورة السابعة للجائزة الأكبر من حيث قيمة الجوائز وعدد فئاتها، والاستعداد للدورة الثامنة، برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس الأمناء، وحضور: د. حسن مصطفى، د. عاطف عضيبات، د. منى البحر، د. خليفة الشعالي، د. عبد اللطيف بخاري، مصطفى العرفاوي، خالد علي بن زايد، وكذلك حضور ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة.

مزيد من التميز

وأكد الطاير ضرورة أن تكون الدورة الثامنة للجائزة أكثر تميزاً بعد انضمام الجائزة لـ «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أكبر مبادرات تنموية وإنسانية من نوعها تستهدف أكثر من 150 مليون شخص، كما أكد مراعاة لجان الجائزة في عملها المقبل على تضمين العمل محاور ترتبط بنهج «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» في مجالات نشر المعرفة وتمكين المجتمع وابتكار المستقبل والريادة.

كما أكد مطر الطاير العمل بما ينسجم مع توجهات القيادة الرشيدة، ويساهم في ترجمتها فيما يتعلق بالقطاع الرياضي، وخصوصاً فيما يتعلق بـ «سمة العام»، حيث سيكون عام 2016 هو عام القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي يجب ترجمة ذلك في عمل الجائزة وعلاقتها بالجمهور عموماً والرياضيين خصوصاً.

النيادي: الفوز بالجائزة وسام على صدر «سكاي دايف»

وجه نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجوية الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على الرعاية الكريمة والدعم السخي الذي تحظى به أسرة سكاي دايف دبي ما أهلها إلى أن تتبوأ هذه المكانة المتميزة ليس على الصعيد المحلي أو الإقليمي فحسب بل على المستوى الدولي.

وقال النيادي بمناسبة فوز سكاي دايف دبي بجائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي كأفضل مؤسسة محلية: «ان هذا الفوز نعتبره وساما على صدورنا جميعا وسوف يكون حافزا لنا لمواصلة التميز والابداع مستلهمين توجيهات سيدي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لتكون نبراسا لنا ووقودا لدفع عجلة الابتكار ليحملها جيل وراء جيل».

وأعرب نصر حمودة النيادي عن سعادته الغامرة بهذا اليوم الذي تعتبره أسرة سكاي دايف دبي عيدا رياضيا لأنه يجسد الاهداف السامية التي تسعى استراتيجية سكاي دايف الى تحقيقها ترجمة لرؤية ونهج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي تتمثل في تثمين جهود أصحاب الإنجازات والمبدعين الذين أسهموا في رفع اسم وعلم دولتنا الغالية في سماء البطولات الدولية والحفاظ على هذه المنجزات التي تحققت ومواصلة تحقيق المزيد منها.

واشاد النيادي بجهود القائمين على أمر الجائزة التي تمثل احدى مبادرات محمد بن راشد العالمية كما وجه شكره إلى كل من يعمل بمؤسسة سكاي دايف دبي الرائدة، معرباً عن اعتزازه وفخره بالكوادر الوطنية والخبراء والفنيين الذين أسهموا جميعاً في تحقيق هذه الإنجازات الرائعة محيياً كل جهد مخلص قدمه صاحبه لرفعة سكاي دايف دبي وتميزها.

من جانبه أشاد محمد يوسف عبد الرحمن الامين العام لاتحاد الرياضات الجوية المدير التنفيذي لسكاي دايف دبي بالدعم اللامحدود الذي تلقاه سكاي دايف من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، كما حيا جهود جميع العاملين في سكاي دايف دبي الذين قدموا جهوداً سخية ورائعة مما دفعت سكاي دايف الى منصة التتويج.

إشادة

أشاد مجلس الأمناء بالعمل الذي تم انجازه في مجال الوصول الى جميع القطاعات الرياضية في دولة الامارات العربية المتحدة والدول العربية، وتزايد نجاح اختيار الرياضيين الناشئين حيث شهدت التجربة نضجا من خلال اشراك الجمهور الرياضي في منح أصواتهم لأصحاب الانجازات من الناشئين الموهوبين بالتعاون مع قناة دبي الرياضيـة، وهو مؤشر على التفاعل الايجابي للمجتمع عموما والقطاع الرياضي المحلي خصوصا.

سعيد المقبالي يهنئ الفائزين بالجائزة

أشاد المستشار سعيد المقبالي، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، بفوز أبطال الشطرنج روضة عيسى السركال وعلي عبدالعزيز الفهيمي بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، مما يعكس المكانة التي تحظى بها رياضة الشطرنج في الدولة وتطور إنجازات أبطال الشطرنج ليأتي هذا الإنجاز النوعي ليتوج الحصاد الرائع لشطرنج الإمارات خلال عام 2015.

وكانت البطلة الواعدة روضة السركال لاعبة نادي أبوظبي للشطرنج قد فازت بجائزة الإبداع الرياضي فئة أفضل رياضية ناشئة بعد حصولها على المركز الرابع في بطولة العالم للمدارس للشطرنج والميدالية الذهبية في بطولة آسيا الفردية للأطفال تحت 7 سنوات، وحصل علي عبدالعزيز الفهيمي لاعب نادي دبي على الجائزة لفئة أفضل رياضي ناشئ بعد حصوله على الميدالية الذهبية في النتائج الفردية لبطولة المدن الآسيوية لفرق الشطرنج 2015.

آفاق

نجاح جلسات العصف الذهني

أشاد مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» بنجاح جلسات العصف الذهني التي تم تنظيمها وجمعت أعضاء مجلس الأمناء والمختصين والخبراء في جميع مجالات العمل الرياضي والتباحث في العديد من المحاور التي تتعلق بواقع القطاع الرياضي وآفاق عمل الجائزة الحالية والمستقبلية من أجل مواكبة التطورات السريعة المتحققة في جميع مجالات الحياة عموما والرياضة على وجه الخصوص.

الأكثر مشاركة