800 رياضي يتنافسون على 9 بطاقات لـ«مستر أولمبيا» في «دبي برو»

يتنافس أكثر من 800 رياضي، من بينهم 110 محترفين من مختلف دول العالم، للفوز بـ 9 بطاقات مؤهلة إلى بطولة العالم لبناء الأجسام للمحترفين «مستر أولمبيا».

وذلك في منافسات النسخة الثالثة من بطولة «دبي برو» الدولية، التي ينظمها نادي أكسجين، بدعم من مجلس دبي الرياضي، وتنطلق في الساعة 10 صباح اليوم، وتستمر حتى بعد غدٍ، وتقام في قاعة الشيخ سعيد 1 بمركز دبي التجاري العالمي.

وتبدأ إجراءات وزن الرياضيين الهواة المشاركين في البطولة في الساعة 10:00 صباح اليوم، كما يعقد الاجتماع الفني للمحترفين في الساعة 11:00 صباحاً، في قاعة أرينا بمركز دبي التجاري العالمي، وتقام يوم غدٍ منافسات الهواة، فيما يقام بعد غدٍ منافسات البطولة الخليجية لبناء الأجسام، وتليها بطولة المحترفين لبناء الأجسام.

ويشارك في بطولة الخليج رياضيون من ست دول خليجية، يتنافسون للفوز بثلاث بطاقات احتراف تؤهل للتنافس في مستر أولمبيا، وستتاح الفرصة أمام اللاعبين الخليجية للتنافس مرتين الأول في البطولة المفتوحة التي تقام غداً، وهي المفتوحة أمام الرياضيين من كل دول العالم.

ويشارك فيها محترفون، والثانية في البطولة الخليجية التي تقام بعد غدٍ، والذي تقام فيه بطولة المحترفين أيضاً، وتتضمن فئات 212 وفيزيك وكلاسيك فيزيك، وبناء الأجسام المفتوحة.

إقبال كبير

وتشهد البطولة إقبالاً كبيراً من الجمهور والمشاركين من جميع القارات، حيث يتوافد أكثر من 9000 مشجع، ويأتي غالبيتهم من خارج الدولة، لمتابعة البطولة والفعاليات المصاحبة لها، حيث يقام معرض دولي على هامش البطولة، يضم 26 شركة عارضة من أشهر الشركات الرياضية في العالم، إلى جانب الشركات الرياضية الوطنية الإماراتية، التي تقدم أحدث الأجهزة والمعدات الرياضية والمكملات الغذائية للرياضيين.

كما سيوجد في البطولة أبرز نجوم العالم في بناء الأجسام، وفي مقدمهم بريون أنسلي بطل مستر أولمبيا 2017 و2018، وبطل كأس كريستال برسيتج 2016، ونيويورك برو 2017، وأرنولد كلاسيك 2018، وفيل هيث بطل مستر أولمبيا 7 مرات.

وأحمد أشكناني صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم لبناء الأجسام «مستر أولمبيا للمحترفين» لعامي 2016 و2017، والفائز بألقاب العديد من البطولات الدولية، أشهرها بطولة أرنولد كلاسيك، وبطولة نيويورك برو، والبطل السوري ميشيل دعبول صاحب المركز الأول في بطولة أرنولد كلاسيك لبناء الأجسام.

أهمية كبرى

وتكتسب بطولة «دبي برو» أهمية كبرى، حيث تعد أكبر بطولة من نوعها في العالم، يشارك فيها هذا العدد من المحترفين على مستوى تصفيات بطولات بناء الأجسام.

والأكبر في عدد البطاقات المؤهلة لبطولة العالم لبناء الأجسام (مستر أولمبيا 2024)، أكبر بطولة لمحترفي بناء الأجسام، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، بمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن بطولة «دبي برو» هي البطولة الأولى في الشرق الأوسط، التي تؤهل الرياضيين العرب لينتقلوا إلى فئة المحترفين، ويحصل الفائزون فيها من فئة الهواة على 9 بطاقات احتراف، كما ينال الفائز فيها لقب «بطل الأبطال»، ويحصل المحترفون الفائزون على جوائز مالية، تعد ثالث أعلى جوائز مالية لمحترفي بناء الأجسام في العالم، من حيث قيمتها، التي تزيد على مليون ونصف مليون درهم.

وتشهد البطولة هذا العام زيادة في عدد المشاركين، ومشاركة رياضيين من مختلف قارات العالم، يأتون إلى دبي التي توفر لهم التسهيلات، ويستمتعون بالأجواء الرائعة فيها، إلى جانب التنافس في البطولة للحصول على بطاقة التأهل، وسيدير العملية التحكيمية للبطولة مجموعة من الحكام المعتمدين من الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

 

الأكثر مشاركة