ست مباريات في دوري النخبة والاتحاد العراقي يعاقب فريق دهوك وينذر مدربه

تجري اليوم السبت 3 مباريات في منطقة بغداد، و 3 مباريات أخرى للمجموعة الغربية، ضمن الدور الرابع من المرحلة الأولى لدوري النخبة العراقي لكرة القدم، ففي ملعب الصناعة يلتقي فريقا نادي الحسين ونادي الجيش، ويستضيف ملعب نادي الطلبة مباراة نادي الصناعات الكهربائية مع نادي أبو غريب، وفي ملعب التاجي يلتقي فريق العدالة مع فريق نادي الصليخ.

وأما المجموعة الغربية فستكون مبارياتها على ملاعب سامراء والرمادي وديالى، ليستضيف نادي سامراء في ملعبه فريق نادي نينوى، وتجري في ملعب الرمادي مباراة فريقي نادي الانبار مع نادي جلولاء، ويستضيّف فريق نادي ديالى في ملعبه فريق نادي عمال نينوى.

وعلى جانب آخر قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم حرمان جمهور دهوك من حضور مباراتين لفريقه الذي يلعب في دوري النخبة الكروي، كما وجه إنذارا نهائيا إلى مدرب الفريق، بعد مباراته مع الشرطة.

وقال عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم محمد خليل، في تصريح صحفي أمس الجمعة، إن اتحاده اتخذ عدة مقررات تخص الكرة العراقية، بعد اجتماع عقده على مدار يومين في مقره بالعاصمة بغداد.

وأضاف خليل ان الاتحاد قرر عقوبة نادي دهوك بحرمان فريقه اللعب بدون جمهور لمباراتين متتاليتين ضمن منافسات دوري النخبة الكروي، بسبب تجاوز الجمهور على الطاقم التحكيمي للمباراة ووفد فريق الشرطة، خلال مباراة الفريقين ضمن منافسات الدور السادس عشر لدوري النخبة.

وتابع: كما تقرر توجيه إنذار نهائي لمدرب فريق دهوك أيمن الحكيم (سوري) وتغريمه مبلغ مليوني دينار، لتهجمه على الحكم ومحاولة الاعتداء عليه. وقال خليل إنه تم توجيه كتاب شكر لإدارة نادي دهوك ولكابتن فريقها الكروي خالد مشير لموقفهما المشرف بعد انتهاء المباراة.

الأكثر مشاركة