■ الأهلي تجاوز أسوان بثلاثية | البيان

الأهلي المصري يمسح أحزانه بثلاثية في مرمى أسوان

تغلب النادي الأهلي على مضيفه نادي أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية مساء أول من أمس في إطار مباريات الأسبوع الـ11 من عمر الدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

وقد ظهر منذ الدقيقة الأولى تصميم لاعبي الأهلي على تحقيق الفوز بعد تعادلهم السلبي والمخيب لآمال جماهيرهم في المباراة السابقة أمام فريق وادي دجلة، ولم يستمر الضغط الأحمر طويلاً؛ حيث نجح اللاعب محمد هاني في اختراق دفاعات أسوان بانطلاقة سريعة، ومرر الكرة لزميله مؤمن زكريا الذي سددها بقوة محرزاً الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13،..

واستمر ضغط لاعبي الأهلي لتعزيز هدفهم بهدف آخر، ولكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن الحمراء؛ حيث نجح اللاعب شكري نجيب في إحراز هدف لفريق أسوان في الدقيقة 35، بعد أن قام باستغلال المساحات الفارغة في دفاعات الأهلي وراوغ ثنائي الدفاع محمد هاني ومحمد نجيب، مسدداً الكرة في مرمى الحارس شريف إكرامي الذي قرر مجلس إدارة النادي أخيراً تمديد عقده لسنة إضافية.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 48، نجح مؤمن زكريا في إضافة هدف ثان له ولفريقه من ضربة رأس قوية لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

رغبة الغابوني

وفي الشوط الثاني ظهرت رغبة الغابوني ماليك ايفونا في تسجيل هدف؛ وذلك بعدما قاد أكثر من هجمة خطيرة ومنعت العارضة هدفاً محققاً له، وكان للاعب الغابوني ما أراد في الدقيقة 68 بعدما راوغ مدافعي فريق أسوان، وسدد كرة ماكرة محرزاً الهدف الثالث لفريقه، وواصل الفريق الأحمر حملاته الهجومية بعد هذا الهدف ولكنها لم تؤت ثمارها..

حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرتفع رصيد الفريق الأحمر إلى النقطة 16 وارتقى للمركز السادس، بينما تجمد رصيد فريق أسوان عند حاجز النقطة الثامنة وقبع في المركز الرابع عشر.

استمرار الانتصارات

وفي تصريحات صحافية له عقب المباراة قال البرتغالي جوزيه بيسيرو:«لقد قدمنا مباراة جيدة أمام أسوان وتمكنا من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ومن جانبنا فنحن نريد استمرار الانتصارات خاصة أن مستوى اللاعبين في تزايد، ولابد من أن يخوض الفريق المباراة من أول دقيقة وحتى اللحظة الأخيرة بنفس المستوى..

ولقد سيطرنا على المباراة بالكامل وكنا نعلم أن المنافس سيلعب على الهجمات المرتدة، ولقد أهدرنا العديد من الفرص السهلة أمام أسوان، وأن لاعبيه قدموا أداءً جيداً وصل لنحو 80% من مستواهم المأمول».

الأكثر مشاركة