الدقيقة 90 شهدت أحداثاً مؤسفة

إصابة الجلاف تنهي لقاء الأهلي والعين

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت الدقيقة 90 من مباراة الأهلي وضيفه العين أمس في الجولة الـ 14 المؤجلة من دوري المحترفين، أحداثاً مؤسفة أسفرت عن إيقافها من قبل حكم المباراة حمد الشيخ نتيجة إصابة مساعده الثاني محمد الجلاف في رأسه بعد رميه بجسم صلب من قبل أحد مشجعي الفرسان؛ اعتراضاً على عدم احتساب ركلة جزاء يعتقد ذلك المشجع أن فريقه الأحمر يستحقها بعد إعثار لاعب الأهلي عدنان حسين من قبل مدافع العين محمد سالم، في الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الدقيقة الأخيرة

وإثر تلك الأحداث، توقفت المباراة في الدقيقة الأخيرة من وقتها الأصلي، إضافة إلى عدم إكمال وقتها المضاف بـ 3 دقائق احتسبها الحكم قبيل إعلان قرار الإيقاف.

وبالعودة إلى مجريات المباراة قبل قرار إيقافها، فإن الفريقين لم يظهرا بالصورة المتوقعة منهما باعتبارهما صاحبي المركزين الأول والثاني قبل المباراة.

مرحلة مهمة

وتأثر الفريقان كثيراً بفكرة (تجنب الهزيمة) في مرحلة مهمة من عمر الدوري، فجاءت القمة خارج التوقعات المعقودة عليها سواء من أنصار الفريقين أو من المراقبين والمتابعين لشؤون الدوري.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 40، فيما حافظ العين على قمة الترتيب بـ 50 نقطة.

إيقاع أحمر

وواصل الأهلي فرض إيقاعه بنسبة واضحة من خلال محاولة لا تقل خطورة عن سابقتيها، عبر محترفه كواريسما في الدقيقة 23، إلا أن الحارس العيناوي الماس عاد من جديد ليحرم الفرسان الحمر من هدف السبق بإبعاده الكرة إلى ركلة زاوية بددها دفاع الزعيم بإجادة.

 

الأجواء المغبرة

وفي الشوط الثاني، لم يرتق الأداء العام إلى ما يفوق ما قدمه الفريقان في الشوط الأول، ربما لتأثرهما بالأجواء المغبرة، أو لحساسية اللقاء، أو للتواصل مع الفكرة المسبقة المتمثلة بضرورة الخروج من المباراة بأقل الخسائر بتجنب الهزيمة، وهو ما حدث بالفعل، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، على وقع أحداث دقيقتها الأخيرة.

Email