منتخـب الدراجـات يتأهـل للــــدور الثاني في المطاردة الفرقية

نجح رباعي منتخبنا الوطني للدراجات يوسف ميرزا وبدر ميرزا وأحمد المنصوري وماجد عبدالرحيم في التأهل للدور الثاني في سباق المطاردة الفرقية في المضمار في المنافسات التي أقيمت أمس في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في كوريا وهو إنجاز طيب لمنتخبنا الذي نجح أيضاً في تحطيم الرقم العربي المسجل باسمه وقدره 4 دقائق و39 ثانية بتسجيله 4 دقائق و28 ثانية في التصفيات التي أقيمت أمس.

وأعرب المدرب الوطني عبدالله سويدان عن سعادته بهذا الإنجاز المشرف الذي يؤكد تطور مستوى منتخبنا الوطني، مشيراً إلى أن وجود منتخبنا ضمن أفضل 8 فرق في آسيا في سباق المطاردة الفرقية خطوة طيبة سيكون لها مردودها الإيجابي على مسيرة منتخبنا في البطولات الآسيوية والعربية، وستمنحنا الأمل في التأهل للأولمبياد المقبل، وتمنياتنا له بالتوفيق في الأدوار النهائية رغم صعوبتها لأنها ستجمع بين أقوياء آسيا.

خسارة منتخب اليد

وخسر منتخب الإمارات لكرة اليد أمس مباراته أمام نظيره المنتخب الصيني بنتيجة 22-25 بعد مباراة مثيرة وقوية في مستهل مشواره ضمن مباريات الدور الأول للمجموعة التي تضم إلى جانبه والصين منتخبي قطر وعمان في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تقام في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية.

ورغم الخسارة التي كانت قاسية في بداية مشوار المنتخب إلا أن لاعبي المنتخب جاءوا إلى الملعب بحماسة كبيرة لكنهم افتقدوا التركيز في العديد من فترات اللعب وأثر الارتباك الذي ساد أداء الدفاع والحارس على معنويات اللاعبين، وعانى المنتخب كثيراً من الاخطاء المؤثرة أمام تماسك وسرعة لاعبي المنتخب الصيني.

وحاول أبيض اليد الذي كان متأخراً في الشوط الأول بنتيجة 9-14 العودة لأجواء المباراة وتحسين موقفه لكن الأمور سارت على غير ما خطط له، إذ واجه منافساً قوياً ولم تفلح محاولات مدربه منير بن علي في تغيير دفة مجريات المباراة رغم أنه نجح في استعادة توازنه خصوصاً في الدقائق الأخيرة للقاء الذي اتسم بالسرعة والإثارة والحماسة. وحضر المباراة عدد كبير من وفد الإمارات وحرص على رفع معنويات اللاعبين في مقدمته الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك والأمين العام المساعد للهيئة عبدالمحسن فهد الدوسري. ورئيس اتحاد كرة القدم، يوسف يعقوب السركال وأمين عام مجلس الشارقة الرياضي.

لقاء التعويض

ويخوض المنتخب اليوم عند الواحدة ظهراً »بتوقيت الإمارات« السادسة بتوقيت كوريا الجنوبية مواجهة مهمة أمام نظيره المنتخب القطري في ثانية مبارياته في الدورة بعدما استهل مشواره في هذا الحدث أمس بلقاء المنتخب الصيني ضمن تصفيات الدور الأول في مجموعته التي تضم إلى جانبه منتخبات الصين وقطر وعمان.

ويختتم أبيض اليد مبارياته في هذه المرحلة بلقاء عمان غداً في مباراة تاريخية خصوصاً أن تأهل منتخب الإمارات لمونديال اليد الذي سيقام العام المقبل في قطر جاء بعدما تغلب على نظيره المنتخب العماني في بطولة آسيا لكرة اليد.

ويضم منتخب الإمارات لكرة اليد مجموعة من اللاعبين المميزين بينهم لاعب المنتخب والنادي الأهلي، عيسى محمد البناي وخالد رمضان ومحمد سعيد مبارك ومحمد حسن البلوشي وأحمد محمد حسن ومحمد أسماعيل وطارق شاهين وخميس السويدي.

الملا: نتطلع لنتائج مشرفة

قال إداري منتخب الإمارات للدراجات، عاصم الملا، إن المنتخب في كامل الجاهزية المعنوية والنفسية لبدء مشواره في دورة الألعاب الآسيوية والعمل على تحقيق نتائج مشرفة..

مشيراً إلى أن المنتخب يضم أربعة لاعبين هم أحمد المنصوري ويوسف محمد ميرزا وبدر محمد ميرزا وماجد محمد البلوشي. وأضاف »اللاعب يوسف ميرزا يحتل حالياً المركز الأول على مستوى آسيا حسب تصنيف النقاط التي حصل عليها كما أنه حائز حالياً على لقب بطل الخليج في الفردي العام وضد الساعة أما بدر ميرز فهو حالياً الأول على مستوى الخليج «.

وأشار الملا إلى أن اللاعبين ظلوا دائماً يلتزمون التعليمات التي تصدر من المدرب، مهدي عزيز.

استعدادات الدراجات

 من جانب آخر أكمل لاعبو منتخب الدراجات استعداداتهم للمنافسات النهائية في الدور الأول بعدما استهلوا أمس مشوارهم في الدورة. ويضم المنتخب مجموعة من اللاعبين هم أحمد يوسف المنصوري ويوسف الحمادي وبدر محمد الحمادي وماجد محمد البلوشي .

 حمد بن مجرن يحل ثالثاً في رماية التراب

جاء نجم منتخبنا الوطني حمد بن مجرن ثالثاً في اليوم الافتتاحي لبطولة رماية الأطباق من الحفرة »التراب« بعد أن جمع 72 طبقاً (23 و24 و25 طبقاً) متساوياً مع ثلاثة رماة في نفس الرصيد 72 طبقاً وهم الكويتي عبدالرحمن الفيحاني واللبناني وليد النجار والهندي منافيت بعد رماية ثلاث جولات وتتبقى له ولمنافسيه اليوم جولتان كل منها 25 طبقاً وحمد الذي يحمل ذهبية آسيا في كازاخستان العام الماضي بجدارة واستحقاق، يسعى اليوم لتكرار الإنجاز رغم صعوبة مهمته في مواجهة كوكبة من الرماة الأبطال في القارة الصفراء.

وتصدر الرامي الاولمبي الكويتي فهيد الديحاني بطولة رماية الاطباق من الحفرة »التراب« والمقامة ضمن منافسات الدورة بعد أن جمع 74 طبقاً من أصل 75 طبقاً وتساوى معه الكازاخستاني أندريه وتلاهما في الترتيب نجم منتخبنا الوطني حمد بن مجرن الكندي برصيد 72 طبقاً (23 و24 و25 طبقاً).

وتستأنف اليوم الأحد البطولة التي تشهد مشاركة 48 رامياً برماية جولتين أخريين بمجموع 50 طبقاً يتأهل في نهايتها أفضل ستة رماة وفقاً لنتائجهم في الجولات الخمس مجتمعة.

من جانب آخر اكتمل عقد منتخب الأطباق المزدوجة من الحفرة بوصول كل من سيف الشامسي وخالد الكعبي للانضمام إلى الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم.

مبادرة من رياضيي الإمارات لصالح مسلمي كوريا

كشف أحمد الطيب نائب مدير الوفد الرياضي لبعثة الإمارات المشاركة في الدورة، عن مبادرة لرياضيي الإمارات المشاركين في الدورة بجمع تبرعات مالية يتم تقديمها للمسلمين في كوريا الجنوبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تجسيداً للدور السامي للرياضة في غرس معاني الأخوة والمحبة وليس مجرد مشاركة في دورات أو منافسات رياضية فحسب، مشيراً إلى أن كل عضو ورياضي في البعثة سيتبرع بنحو ألف يوان كوري، مشدداً على أن هذه المبادرة لاقت قبولاً طيباً من الجميع وكان لها صدى واسع.

وقال الطيب في تصريحات صحافية »هذه المبادرة من رياضي الإمارات المشاركين في هذا الحدث تهدف لإدخال الفرحة في نفوس عدد من إخوانهم المسلمين في كوريا الجنوبية«.

وأشار الطيب إلى أن هذه دعوة لجميع أعضاء البعثة الإماراتية للمشاركة في هذا العمل الانساني في هذه الايام المباركة بمناسبة عيد الأضحى.

وأضاف »سيتم جمع التبرعات في صندوق مخصص لهذا الغرض في مقر اللجنة الأولمبية الوطنية في الطابق الثاني في القرية الأولمبية في إنشيون، إذ سيكون آخر موعد لجمع التبرعات يوم وقفة عرفة«.

وأوضح نائب مدير الوفد الرياضي »نسعى لجمع مبلغ مالي جيد والعمل على إنجاح هذه المبادرة«.

عبد الملك : نأمل تنظيم الإمارات للآسياد مستقبلاً

صادقت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي انعقدت أمس في صالة مؤتمرات سونغدو بانشيون برئاسة الشيخ أحمد الفهد الصباح وحضور الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على استضافة العاصمة الإندونيسية جاكرتا لآسياد 2018.

وجاءت الموافقة على هذه الاستضافة بعد تبني المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي أول من أمس جاكرتا لاستضافة الدورة المقبلة، حيث أكد الشيخ أحمد الفهد أنه كان يملك تفويضاً من الجمعية العمومية السابقة للمجلس الأولمبي التي انعقدت في الكويت قبل أشهر لاختيار بلد بديل عن فيتنام التي انسحبت من الاستضافة.

وكان من المقرر أن تقام دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في العاصمة الفيتنامية هانوي عام 2019، أي قبل عام من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو، لكنها أعلنت قبل فترة تخليها عن الاستضافة بسبب صعوبات اقتصادية تعاني منها.

الوفد

شارك الوفد الإماراتي المكون من إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة و عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة و اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الرماية وعضو اللجنة الأولمبية الوطنية، في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي الثالث والثلاثون، الذي عقد يوم امس على هامش الألعاب الاسيوية في مدينة إنشون الكورية الجنوبية ، بحضور الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية و مسؤولي اللجان الاولمبية الاسيوية

وأعلن عبدالملك : نبارك لأندونيسيا مرة أخرى فوزها في استضافة الأسياد لعام 2018 ، ونأمل في المستقبل حصول دولة الإمارات على حق تنظيم واستضافة هذا العرس الآسيوي الكبير ، فالدولة تملك جميع المقومات التي تؤهلها لاستضافة أي حدث رياضي آسيوي وحتى على الصعيد العالمي .

وشهد الإجتماع، تكريم ستة من الشخصيات الآسيوية الرياضية بجائزة المجلس الاولمبي الآسيوي »ماريت « وتكريم ثلاثة شخصيات آسيوية بجائزة الشيخ فهد » هيروشيما آسيا « للتمويل العلمي.

سعادة

ومن جانبه أكد إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة على سعادته بالمشاركة في الإجتماع الـ ‬33 للجمعية العمومية للمجلس الآسيوي ، مشيراً الى أن دولة الامارات تحرص دائما على المشاركة والتواجد في المجلس الأولمبي الآسيوي ، حيث إن التواجد في مثل هذه الإجتماعات والمؤتمرات له مردود إيجابي في الحركة الأولمبية الآسيوية على مستوى القارة الصفراء .

وعبر عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة على أن التواجد في مثل هذا الحدث الرياضي الكبير يعد شرفاً لأي رياضي إماراتي بحكم تمثيله للدولة في المحافل والمنافسات الرياضية المختلفة ، وأنها بالوقت نفسه تعد فرصة لتعريف الدول الآسيوية والعالم برياضة الإمارات ومدى تطورها وتقدمها دائماً .

وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الرماية وعضو اللجنة الأولمبية الوطنية على أن مشاركة الدولة الكبيرة تعتبر على مستوى عال في إنشون .

جمعة آل مكتوم: سعادتي بحمل علم بلادي لا توصف

أعرب الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم نجم منتخبنا الوطني لرماية الدبل تراب عن سعادته البالغة بحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة في حفل افتتاح الدورة الآسيوية السابعة عشرة يوم أول من أمس في إنشيون بكوريا الجنوبية وقال إن سعادته لا توصف وإنه لشرف كبير له ولرماية الإمارات.

كما أعرب عن أمله في أن يحقق هو وزملاؤه من الرياضيين المشاركين في البطولة طموحات رياضة الإمارات مؤكداً أنه على ثقة بأن أبناء الإمارات جميعاً سوف يبذلون الغالي والنفيس لرفع اسم وعلم الدولة في هذا الحفل الرياضي الآسيوي الكبير.

ووجه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم شكره وتقديره الكاملين إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على رعايته ودعمه ومتابعته للبعثة المشاركة في الآسياد الذي يمثل أولمبياد آسياد والذي يحظى بمتابعة كل دول العالم قاطبة.

 الكمالي يترأس اجتماع الثقافة والطفولة

ترأس محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، اجتماع لجنة الثقافة والطفولة بالمجلس الأولمبي الآسيوي، وذلك في خلال اجتماعها في فندق »أوكوود« بإنشيون. واستهل الكمالي الاجتماع بالتركيز على صياغة عمل للجنة مع وضع خطة واضحة وجدول زمني للعمل، بهدف تثقيف المجتمع بأهمية الرياضة والفكر الأولمبي .

من جانب آخر أقامت اللجنة العليا المنظمة للدورة، احتفالية على شرف رؤساء ومسؤولي الوفود الآسيوية

"دبي الرياضية"  تغطي الحدث

وصل إلى كوريا الجنوبية المذيع في قناة دبي الرياضية، أحمد عبيد والمصور أشرف نبيل، وذلك لتغطية أحداث دورة الألعاب الآسيوية التي افتتحت فعالياتها رسمياً أول من أمس، وقام موفدا القناة بتسجيل حلقات مع عدد من رياضيي بعثة الإمارات المشاركة في الدورة تمهيداً لبثها خلال البرامج المختلفة للقناة.

العويس: كوريا قادرة على إنجاح الدورة

 هنأ عبدالرحمن العويس وزير الصحة، النائب الأول لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية، رئيس وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الآسيوية، كوريا بنجاح حفل افتتاح الدورة، معرباً عن تقدير الوفد الإماراتي للدور الذي يقوم به الأصدقاء في كوريا الجنوبية في العمل على إنجاح الدورة.

وتمنى العويس التوفيق للمنتخبات الإماراتية المشاركة في الدورة.

وأضاف »عبرت عن ارتياحي لما رأيته من منشآت حديثة حيث صرفت الحكومة الكورية مبالغ مالية كبيرة من أجل نجاح هذه الألعاب فقد خصصت منشآت حديثة تمثلت في القرية الأولمبية والمراكز الإعلامية والبث التلفزيوني بأحدث التقنيات والملاعب المتطورة«.

وأشاد العويس بدور المجلس الاولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ أحمد الفهد، في إنجاح الدورة، مؤكداً أنهم فخورون بأن يكون أحد أبناء الخليج العربي يقود هذه المؤسسة الضخمة التي أصبحت اليوم لا تقل عن أي مؤسسة رياضية عالمية.

 وصول منتخب  " ألعاب القوى" 

وصلت إلى كوريا أمس بعثة منتخب ألعاب القوى الذي يضم اللاعبين سعود عبدالكريم علي وصابر سالم المهيري وعلياء سعيد محمد وبيت لحم ديسا إضافة للإداري، سعد عوض المهري والمدربين عبدي بيلي وايلان زفيتكوف، وذلك استعداداً للمشاركة في الدورة، إذ يستهل المنتخب مشواره في الحدث يوم 27 الجاري.

وكان رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، أكد من قبل أنه يتوقع أن يحصد أبطال ألعاب القوى ثلاث ميداليات في الدورة.

 

 

الأكثر مشاركة