مسفر: هدفنا الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو

أكد الدكتور عبد الله مسفر المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، أنه يواجه تحديا كبيرا خلال الفترة المقبلة، من اجل المشاركة القوية والمتميزة في نهائيات آسيا المقررة في الدوحة مطلع العام المقبل..

متمنيا أن تكون البطولة القارية بوابة التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، معتبرا أنه الهدف الرئيس للمنتخب وقال: العمل المطلوب لإعداد الفريق كبير يتواكب مع هذا التحدي وتلك الطموحات، مما يتطلب دعم الجميع وتعاون الأندية من أجل أن تواصل كرة الإمارات تحقيق الإنجازات القارية والدولية.

برنامج الإعداد

وتحدث مسفر عن برنامج المنتخب الأولمبي قائلاً: البرنامج جاهز، ولكننا ننتظر تحديد موعد البطولات الخليجية للمنتخبات الأولمبية، من أجل اعتماد مواعيد البرنامج بشكل نهائي، حيث يوجد مقترح نوافق عليه وندعمه بتحديد موعد بطولة المنتخبات تحت 23 سنة لتقام في نوفمبر المقبل بدلاً من أغسطس، من أجل توفير كل فرص النجاح أمام المنتخب للاستعداد الجيد لنهائيات آسيا التي ستقام في الدوحة مطلع العام المقبل.

وأضاف: ننتظر قرار الموافقة في بطولة غرب آسيا المقرر أن تقام في الأردن خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر المقبل في الأردن من عدمه، حيث يتوقف قرار المشاركة على موعد البطولة الخليجية، لذلك نحن نعتبر الأسبوع الحالي حاسماً في تحديد المواعيد النهائية للبطولات حتى يتسنى لنا اعتماد برنامج إعداد المنتخب بشكل نهائي.

أيام فيفا

وأضاف مدرب منتخبنا الأولمبي: نراعي أن تكون تجمعات ومشاركات المنتخب الأولمبي خلال أيام «فيفا »على قدر المستطاع، حتى لا تتوقف الأنشطة المحلية خلال فترات تجمع المنتخب، إلى أن يتم الاستقرار على حسم هذا الأمر من قبل المعنيين خلال الفترة المقبلة..

حيث نطمح في توفير وقت زمني يتناسب مع قيمة البطولات القارية والدولية التي سيشارك فيها المنتخب خلال الفترة المقبلة، وإن كنا نأمل في تعاون الأندية مع المنتخب من أجل تحقيق الطموحات خلال نهائيات آسيا ونيل إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو.

وأكد مسفر وجود عمل كبير في الفترة المقبلة، خاصة وأن الطموح والآمال اتجهت صوب المنافسة على ورقة العبور لأولمبياد ريو دي جانيرو خلال نهائيات كأس آسيا من خلال احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، ما يتطلب جهدا كبيرا في إعداد برنامج طموح يتواكب مع رغبة التأهل إلي أولمبياد البرازيل..

وتعاون أكبر من الأندية من خلال الموافقة على تفرغ لاعبيها خلال تلك البطولات، وقال: المنتخب الأولمبي يمر بنفس الظروف التي سبق ومر بها الكابتن مهدي حينما كان يتولى مسؤولية المنتخب الأولمبي.

احتكاك قوي

وفيما يتعلق باستدعاء المهندس مهدي علي 11 لاعبا من المنتخب الأولمبي للمشاركة في تدريبات المنتخب قال مسفر: هناك تنسيق كامل بيني وبين مهدي علي المدير الفني للمنتخب الأول..

وتعتبر مشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخب الأول دافعا وحافزا للاعبين لمزيد من الإجادة، ومعايشة المنتخب الأول، مما يكسبهم مزيدا من الخبرات والاحتكاك خلال هذه الفترة، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على مستوى وأداء اللاعبين، ومثل هذا التعاون الدائم من شأنه تحقيق مزيد من النجاح لعمل المنتخبات.

قلة المشاركات

وقال مسفر إن لاعبي الأولمبي يعانون من قلة المشاركات، مما يؤثر على أدائهم ووجدنا صعوبات خلال الفترة الماضية في تجميع اللاعبين لحاجة الأندية لجهودهم، لذلك نرى أن تواجد اللاعبين مع تجميع المنتخب الأول جيد ويفيد في تجهيزهم رغم قلة الوقت، ولكن استمرار المران مع لاعبين من أصحاب الخبرة أمر مفيد في تجهيز اللاعبين .

مواهب

أكد مسفر أن عناصر المنتخب الأولمبي الذين اجتازوا التصفيات الآسيوية تبشر بالخير خلال الفترة المقبلة، وأن مستقبلاً باهراً ينتظر هذه المجموعة الموهوبة، مع توفير مزيد من العمل وبرامج الإعداد التي تشمل العديد من المباريات الودية، لاكتساب مزيد من الخبرات والاحتكاك مع مدارس لعب مختلفة لتعويد اللاعبين على أجواء البطولات القارية الكبرى.

الأكثر مشاركة