كيمبو: جمهور الوصل دفعني لاستفزازه

صرح الفرنسي كيمبو ايكوكو مهاجم النصر بأنه تحمل كلام جماهير الوصل الجارح وأنه لم يخرج عن النص في مباراة الديربي، التي جمعت الفريقين أول من أمس، وحسمها العميد لصالحه بثنائية دون رد، مؤكداً أن العبارات الجارحة والمسيئة بحقه، التي رددها البعض منذ انطلاق اللقاء دفعته لاستفزازهم.

وقال: كنت حزيناً لما تعرضت له من استفزاز من جماهير الوصل، لكني سعيد لأني تمكنت من الرد عليهم بفوز ساحق، وأسهمت بشكل فعال في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي.

وكانت الدقيقة 67 من المباراة شهدت رمي جماهير الوصل لمجموعة من النعال والأحذية فوق رأس كيمبو، الـذي ذهب للاحتفال بهدف فريقه الثاني بالقرب منهم بعد استفزازه بعبارات جارحة خلال المباراة.

وأوضح اللاعب الفرنسي أحد أبطال الديربي، أنها المرة الأولى، التي يتعرض فيها لمثل هذا الموقف المحرج في حياته، وأنه تفاجأ من صدور هذه الاستفزازات في ملاعبنا خصوصاً أنه وجد كل الاحترام والتقدير منذ انتقاله إلى دوري الخليج العربي.

نشوة الهدف

وواصل كيمبو الحديث قائلاً: لم أرد الفعل بطريقة مسيئة مثلما فعلوا، بل نشوة الفرحة بالهدف الثاني قادتني إليهم دون أن يصدر مني أي شيء خارج عن الروح الرياضية، ولست ممن يردون الفعل بتلك الطريقة، لكنهم أجبروني على ذلك، ومن يعرفني يدرك جيداً من يكون كيمبو.

وأضاف: تأثرت كثيراً بالكلمات الجارحة والمسيئة، والمهم أننا خرجنا فائزين في النهاية وهذا أجمل رد بالنسبة لي وأعتقد أن تصرفات جماهير الوصل لا تسيء لي شخصياً فقط بل للكرة الإماراتية، وأتمنى أن يتوقف البعض عن القيام بهذا السلوك، الذي لا يحترم الروح الرياضية.

وتابع قائلاً: الإساءة لي كانت واضحة عبر مكبرات الصوت في الملعب، وبإمكانكم أن تتأكدوا من ذلك، هم بدأوا في استفزازي وتعبيري عن فرحتي قريباً منهم لم يتجاوز حدود الروح الرياضية.

وأشار كيمبو إلى أن النصر خرج بفوز ثمين أمام خصم عنيد بحجم الوصل، مشيراً إلى أن المباراة لم تكن سهلة على العميد بالرغم من حسمها بهدفين نظيفين، وقال: مواجهات الديربي تحسمها تفاصيل دقيقة، واستغلال الأخطاء، وأعتقد أن النصر كان أكثر تركيزاً ولعب بروح قتالية.

من جهته أكد التشيلي لويس خمينيز أن ما حدث بين جماهير الوصل وزميله كيمبو ايكوكو أمر يحدث في كرة القدم وليس غريباً عنها ولا يوجد أي داع لتضخيم المسألة.

أما البوركيني جوناثان بيترويبا، الذي شارك كيمبو فرحته بالهدف الثاني، فقال: عندما دخلت الكرة الشباك لم أعرف ما حدث ولحقت بكيمبو لأحتفل معه بحسن نية، ولم أقصد الاقتراب من مدرجات جماهير الوصل.

وأضاف: رأيت كيمبو يواصل الركض فالتحقت به دون أن أنتبه إلى الجمهور وعندما شاهدت أحذيتهم تنهال علينا حاولت الابتعاد والعودة إلى أرضية الملعب دون أن يصدر منا أي ردة فعل ضدهم.

حلول الفوز

وبعيداً عن واقعة الجماهير، رفض مدرب النصر الصربي إيفان يوفانوفيتش الرد على مدرب الوصل كالديرون، الذي صرح أن النصر لم يلعب كرة القدم واكتفى بإضاعة الوقت، وقال: أحترم رؤية مدرب الوصل، هذه وجهة نظره ولكن كل فريق يتطلع إلى الفوز بالبحث عن الحلول الممكنة، التي تقوده إلى ذلك والعبرة بالنتيجة، وأحياناً يتحقق الفوز بالسيطرة الكاملة على أحداث المباراة وأحياناً أخرى من فرصة واحدة.

وأضاف: مباريات الديربي تحتاج إلى التركيز والتحلي بالحذر في الدفاع والهجوم، وقراءة الأحداث بشكل جيد لإيجاد الحلول المناسبة للتسجيل، والفوز في هذه المباراة كان هدفنا الرئيسي.

وأوضح يوفانوفيتش أن مواجهة الوصل دائماً صعبة وأن الفوز عليه بهدفين نظيفين كانت نتيجة عادلة وثمرة الجهود، التي بذلها فريقه في الملعب.

منافسة

صرح يوفانوفيتش بأنه من المبكر الحديث عن المنافسة على اللقب بعد مرور 3 جولات فقط، مشيراً إلى أن لا يعلم ما قد يحصل في المستقبل وأن الفريق، الذي يرغب في المنافسة يجب أن يحافظ على استقرار مستواه في جميع المباريات.

وأكد المدرب الصربي أنه بعد موسمين قضاهما على رأس النصر بدأ يكتشف أن بطولة الدوري تزيد إثارة وصعوبة موسم بعد آخر، مشدداً على وجود العديد من الفرق المنافسة على اللقب ولكن الأكثر حظوظاً هو الفريق، الذي يحافظ على استقراره وثباته على مدار الموسم.

كالديرون: الحكم جامل لاعبي النصر

 

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب الوصل أن الحكم جامل لاعبي النصر على حساب فريقه وحرمه من الخروج بفوز مستحق وقال: دائماً من الصعب تقبل الخسارة ولكن هذه حال كرة القدم، لعبنا بشكل جيّد وتحكمنا في مجريات المباراة كما نريد لكن الحكم حرمنا من تحقيق النتيجة المستحقة.

و أوضح كالديرون أن فريقه كان الطرف الأفضل في المباراة على مستوى الاستحواذ والتحكم في الكرة وخلق الفرص، في المقابل لم يقدم النصر ما يستحق من أجله الفوز وحقق هدفيه من هجمتين فقط، وقال: لعبنا بشكل أفضل من البداية وفرضنا سيطرة مطلقة على النصر ولو منحنا الحكم ضربة الجزاء في الشوط الأول لكنا قادرين على قلب النتيجة.

وأضاف قائلًا: قدمنا عروضاً ممتعة وتحكمنا في المباراة كما يجب، بينما لم يلعب النصر كرة القدم وأضاع لاعبوه الكثير من الوقت وارتكبوا العديد من الأخطاء وكان الحكم متساهلاً معهم إلى أبعد الحدود ولم يتخذ قرارات صارمة ضدهم.

وصرّح كالـديرون بأن مهاجم النصر كيمبو ايكوكو لم يحترم جماهير الوصل وقام باستفزازهم بعد تسجيل فريقه الهدف الثاني، مشيراً إلى أن الحكم لم يكن عادلاً بين الفريقين ولم يقم بواجبه لحماية الروح الرياضية في الملعب وكان عليه رفع البطاقة الحمراء في وجه اللاعب.

إضاعة الفرص

وشدد كالديرون أنه لا يمكن في أي حال من الأحوال تجاهل ضربة الجزاء لأن مدافع النصر كان مندفعا بشكل واضح وكانت نقطة تحول في المباراة، وختم قائلاً: أحترم النصر لكنه لم يقدم أداء جيداً واكتفى لاعبوه بإضاعة الوقت واستفاد من تساهل الحكم، ولم نلعب في الشوط الثاني أكثر من 18 دقيقة، ومسؤولية الحكم حماية الوقت الكامل للمباراة.

واعترف مدرب الوصل بأن فريقه ارتكب أخطاء قاتلة ولم يستطع تحويل الفرص، التي أتيحت له إلى أهداف، وقال: لا أحب الخسارة، وخاصة بهده الطريقة عندما يتسبب فيها الحكم، كنا نستحق ضربة جزاء وطرد اللاعب كيمبو، وبشكل عام أنا راض على أداء فريقي وواثق من قدرته على العودة في الجولات المقبلة وعليّ العمل بشكل أكبر حتى يتمكن الفريق من التسجيل.

وحول ما إذا كان عدم الفوز على النصر منذ 7 سنوات أثر على معنويات لاعبيه، نفى مدرب الوصل ذلك، مؤكداً أن لاعبيه قدموا أداء جميلاً على مدار الشوطين وكانوا يستحقون الخروج بالفوز لولا أخطاء الحكم، التي حرمتهم من ذلك.

تصريحات

علي سالمين: كنا الأفضل

صرح علي سالمين لاعب الوصل بأن فريقه نزل إلى المباراة بهدف تغيير الصورة، التي ظهر عليها في الجولة الأخيرة أمام العين لكنه ارتكب مجموعة من الأخطاء دفع ثمنها باهظاً، وقال: أوجدنا العديد من الفرص وكنا أصحاب المبادرة الهجومية والأفضل على الملعب لكننا فشلنا في تحويل الفرص إلى أهداف بسبب التسرع وعدم التوفيق أمام المرمى.

وأوضح سالمين أن الوصل بدأ الموسم بشكل جيد عندما تغلب على فريق الجزيرة في عقر داره لكنه لم يستغلها لمواصلة المشوار بنجاح، مشيراً إلى أن الفريق مطالب بالتعويض في المباراة المقبلة.

 

ادغار: وضعية صعبة

صرح البرازيلي ادغار لاعب الوصل بأن فريقه قدم الأداء المطلوب منه لكن الحظ لم يسعفه بتحقيق نتيجة أفضل، وقال: كنا الأفضل خصوصاً في الشوط الأول، وهدف النصر جاء ضد مجرى اللعب، في الوقت الذي كنا الأقرب للتسجيل وحاولنا العودة لكن الحكم حرمنا من ضربة جزاء ومنح النصر من فرصة التقدم بهدفين.

واعترف ادغار أن وضعية الوصل أصبحت صعبة بعد خسارتين متتاليتين، وقال: وضعتنا الروزنامة في مواجهة 3 فرق كبيرة، الجزيرة ثم العين والنصر ولم نخرج إلا بفوز واحد فقط وعلينا تدارك الأمر في المباريات المقبلة لإعادة ترتيب الأوراق.

رأي

حميد يوسف : الحكم غيّر مجرى المباراة

أكد حميد يوسف مدير فريق الوصل أن الحكم غيّر مجرى المباراة عندما تغافل عن إعلان ضربة جزاء صحيحة لفريقه في الشوط الأول، وقال: حصلنا على ضربة جزاء واضحة مثل الشمس لكن الحكم رأى عكس ذلك وتسبب في تغيير مجرى المباراة، وأعتقد أنه كان بإمكاننا إدراك التعادل وقلب النتيجة لصالحنا.

وأوضح حميد يوسف أن الهدف الثاني أنهى المباراة، مشيراً إلى أن الوصل قدما أداء مرضياً على مدار الشوطين وكان يستحق الخروج لنتيجة أفضل لولا الأداء المتواضع للحكم.

وعبر مدير فريق الوصل عن ثقته في لاعبي فريقه، وقال: اللاعبون الذين فازوا على الجزيرة هم أنفسهم، الذين خسروا من العين والنصر، نحن واثقون من قدرتهم على العودة في الجولات المقبلة بشرط العمل أكثر واستغلال الفرص بشكل أفضل.

أداء

طارق أحمد: حققنا الفوز بذكاء

أكد لاعب النصر طارق أحمد أن فريقه خرج بالنتيجة المطلوبة بغض النظر عن الأداء، مشيراً إلى أن مثل هذه المباريات تحسمها تفاصيل دقيقة وأن العميد عرف كيف يقتلع نقاط الفوز ويعزز موقعه في صدارة الجدول.

وقلل طارق أحمد من أهمية الحديث عن المركز الأول لأنه لا يعني شيئاً الآن، مشيراً إلى أن كل الفرق قريبة من بعضها البعض في جدول الترتيب ولا يمكن الحديث عن الصدارة لأن مشوار الدوري مازال طويلاً ويحتاج إلى طول نفس وقال: يجب أن نتحلى بالتركيز ونحافظ على أقدامنا على الأرض ونواصل العمل بجدية.

وأوضح لاعب النصر أن فريقه تغلب على الظروف وتوجه بالشكر إلى المدافعين مبارك سعيد وخليفة مبارك على توفقهما في مهمتهما بالرغم من كونهما يلعبان لأول مرة مع بعضهما.

الأكثر مشاركة