■ خلال مباراة الاهلي و الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا / البيان

صالح إسماعيل: الضغط على غوانزهو أكبر

أكد صالح إسماعيل، عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي بني ياس، لاعب السماوي السابق، أن الأهلي قادر على العودة من الصين بكأس دوري أبطال آسيا، في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به من الجميع في الشارع الرياضي، مشيراً إلى أن الأهلي يملك سلاحاً قوياً في إياب الدور النهائي من البطولة القارية وهو الحماس والرغبة والروح القتالية التي يتمتع بها اللاعبون في هذه المرحلة خصوصاً وأن الفريق يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لتحقيق الإنجاز الآسيوي.

وقال: «الأهلي لديه القدرة والثقة على تحقيق نتيجة إيجابية تهديه لقب دوري أبطال آسيا، وما ينقص الفريق التوفيق فقط، إذ إنه يمتلك عناصر على أعلى مستوى من اللاعبين المواطنين والأجانب، واستطاع تخطي العديد من العقبات والفوز على فرق عتيدة في مشواره في البطولة، بالإضافة إلى المدير الفني كوزمين الذي يعرف كيف يصطاد البطولات الكبيرة».

نتيجة جيدة

وأضاف: «أرى أن نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي جيدة، فالأهلي لم يخسر شيئاً، وأصبح الضغط على فريق غوانزهو الصيني أكبر من الضغط الواقع على لاعبيه الأهلي لأن المنافس سيضع في اعتباراته محاولة تفادي دخول مرماه لأي هدف».

وواصل عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي بني ياس قائلاً: «أعتقد أن الأهلي لو استطاع تسجيل هدف قبل منافسه فإنه سيربك الفريق الصيني وحينها سيلعب المنافس بعشوائية وهو ما يتيح الفرصة للأهلي للخروج بالنتيجة التي يريدها والعودة بالبطولة».

الثقة

وأشار صالح إسماعيل إلى أن الأهلي لا ينقصه أي شيء لتحقيق اللقب، وان اللاعبين مطالبون بخوض المباراة بثقة عالية وبتركيز شديد خاصة في الدقائق الأولى لأنه في حالة مرور أول ربع ساعة من دون تلقيه هدف فإن المواجهة ستسير في صالح الفرسان.

وأردف: «أنصح اللاعبين بعدم اليأس حتى لو سارت مجريات المباراة بعكس ما يريدونه، فالأهم الحفاظ على هدوء الأعصاب واللعب بثقة ورغبة في تسجيل هدف لإرباك صفوف المنافس».

مستطرداً: «ما يميز الأهلي أن أداءه في تصاعد مستمر وتمكن من التغلب على أندية ربما أقوى من الفريق الصيني، كما أن الأهلي يملك ميزة الروح والمعنويات التي اكتسبها من الدعم الكبير، الذي يحظى به من الشارع الرياضي، ونتمنى لهم التوفيق في النهائي».

الأكثر مشاركة