الفجيرة والإمارات.. مواجهة 6 نقاط

يستقبل فريق الفجيرة على ملعبه الأنيق ضيفه الإمارات في مواجهة من فئة 6 نقاط ضمن الجولة ال17 حيث يتطلع الفريقان لنيل النقاط الثلاث للحفاظ على حظوظهما في البقاء ضمن كبار دوري الأضواء والشهرة إذ يمتلك الفجيرة صاحب الأرض 19 نقطة في المركز التاسع وللإمارات الثاني عشر 16 نقطة.

ويخوض الذئاب اللقاء وسط غياب خمسة من أبرز لاعبي الفريق الأول على رأسهم النجم الجزائري مجيد بوقرة لنيله الإنذار الثالث خلال مباراة بني ياس الأخيرة التي خسرها الفريق في الوقت القاتل فيما يغيب أربعة من لاعبي الفريق لالتحاقهم بدورة عسكرية وهم خليل ومهند خميس، وسعيد راشد وحميد الماس..

ولذلك ربما يدفع مدرب الفجيرة هاشيك بلاعبين جدد اليوم، لكنه تلقى خبراً ساراً بتعافي مدافعه الصلد عبد العزيز إسماعيل من الإصابة وخاض اللاعب عدة تدريبات تأهباً لإشراكه اليوم بعد أن غاب عن صفوف الفريق لفترة ليست قصيرة.

إعداد الصقور

وفي المقابل منح الإمارات لقاء اليوم إهتماما كبيرا لنيل النقاط الثلاث التي يعتبرها الكثيرون داخل قلعة الصقور إنها الأهم في مشوار الفريق، ما جعل الجهاز الفني بقيادة كاميلي يضاعف إعداده للمباراة بتدريبات قوية ركز فيها على الجانب الهجومي.

ويبدو الإمارات في وضع أفضل من السابق بوجود العديد من الخيارات خاصة في الوسط والهجوم مع جاهزية كل العناصر للمشاركة وخلو كشف الفريق من الإصابات باستثناء أحمد الشاجي حارس المرمى الذي تعرض للإصابة في مباراة الشعب لكن بديله علي صقر في قمة الجاهزية ..

وشارك في عدد من المباريات السابقة أساسياً على حساب الشاجي الذي تحول لمقاعد البدلاء، ويعاني ايضا نجم الفريق الأول وليد عمبر من إصابة طفيفة خضع على إثرها لعلاج مكثف وسيكون حاضرا على مقاعد البدلاء مع المشاركة في شوط اللعب الثاني حسب مجريات اللعب. ويسترد الصقور جهود محمد مال الله الذي غاب عن اللقاء السابق بسبب الإيقاف.

جدية

وشهدت تدريبات الصقور السابقة جدية كبيرة وسط اللاعبين، خاصة المهاجم السنغالي السان ديالو الذي تدرب بشهية مفتوحة بعد المستوى الجيد الذي قدمه في مباراة الشعب، ويراهن كاميلي على الإمكانات الفنية التي يتمتع بها ديالو لحسم اللقاء وهز شباك الفجيرة.

هاشيك: درست الخصم جيداً

أكد التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفجيرة، أنه درس نقاط القوة والضعف في الخصم، وذلك من خلال متابعته للمباريات الأخيرة للإمارات، منوهاً بأن الفريق الزائر يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، خصوصاً هيرمان وهولمان، إلى جانب محمد مال الله أبرز اللاعبين المواطنين في صفوف الصقور.

وقال: »الإمارات يجيد اللعب بقوة في الشق الهجومي، خصوصاً بعد تدعيم صفوفه باللاعب المهاجم ديالو، الذي يجيد اللعب داخل مناطق العمليات، ونوه هاشيك بأن كل مباراة قادمة للفجيرة تعتبر بمثابة نهائي كؤوس، خاصة أن الخطر لا يزال يحوم حول فريقنا، ونسعى لحصد أكبر عدد من النقاط، وسيكون هدفه الأول هو الإبقاء على نقاط مباراة اليوم بملعبنا في الفجيرة، ومن بعده يلزمنا الفوز في ثلاث مباريات قادمة، والتي تؤمن موقفنا تماماً في البقاء هذا الموسم أيضاً.

غياب

وحول تأثير غياب حارس الإمارات الشاجي عن اللقاء، قال لا أشغل نفسي كثيراً بالطرف الآخر، وما يهمني هو فريقي، الذي يجب أن يكون تركيزه حاضراً على أرضية الملعب قبيل التفكير في الفوز..

وأكد أن أي فريق يمتلك لاعبين وبدلاء جاهزين، لا خوف عليه، منوهاً بأن عقلية الانتصارات هي التي تحدث الفارق دائماً في كل مباراة، وليست الغيابات، معرباً عن أمله في تطبيق لاعبي فريقه لخطته، وأن يلتزموا بتوجيهاته. وأعرب المدرب عن أمله في أن يتجنب كافة حكام الدوري الأخطاء، خصوصاً أن كل المباريات المقبلة تعتبر حساسة لكافة الأندية، لافتاً إلى أن الحكام بشر يصيبون ويخطئون.

كاميلي: الفوز لن يكون سهلاً

أكد البرازيلي باولو كاميلي مدرب فريق الإمارات أن الفوز على الفجيرة يعادل 6 نقاط بالنسبة لفريقه لأنه سيكون قد عطل أحد منافسيه وخصم منه 3 نقاط وفي ذات الوقت أضاف 3 نقاط لرصيده، موضحاً أن الفجيرة من الفرق المميزة في الدوري ويقوده مدرب متميز وبه عناصر صاحبة موهبة عالية وانتزاع النقاط الثلاث منه لن يكون سهلا خاصة أنه يحتاج ايضا للفوز.

وقال:»أعلم أن الفجيرة يعاني من نقص بغياب بعض لاعبيه ولكن ذلك لن يضعف صفوفه، لعبنا مع بعض الفرق وهي تعاني من نقص ولكننا خسرنا أمامها لذلك الرهان على النقص ليس من مصلحتنا لذلك نحن نراهن على فريقنا ونركز عليه، نهتم بالإعداد وحرص اللاعبون على تحقيق الانتصار مع معرفة الخصم من ناحية فنية لكن الأهم بالنسبة لنا دائما فريقنا.

روح معنوية

وأشار كاميلي إلى أن فوز فريقه في مباراته الأخيرة على الشعب رفع الروح المعنوية بعد سلسلة الهزائم المتتالية وهناك إصرار على مواصلة الإنتصارات، مؤكداً على أن الصقور في كامل الجاهزية ومكتمل الصفوف ويفقد أحمد الشاجي حارس المرمى فقط بسبب الإصابة ..

ولكن بقية العناصر في كامل الجاهزية لتقديم مباراة جيدة ونيل النقاط، وقال المدرب البرازيلي إنه يمتلك العديد من الخيارات التي تجعله يدرس التشكيلة التي سيعتمد عليها بهدوء، مشيرا إلى عودة هيثم المطروشي ومال الله بعد غيابهما عن اللقاء السابق نتيجة الإيقاف بالبطاقات الملونة، واختتم بقوله:« ستكون لدينا تشكيلة جيدة ودكة قوية لذلك يجب أن نحقق الفوز.

عمر علي: الأحمر بمن حضر

أكد مدافع الفجيرة، عمر علي، أن فريقه لا يتأثر بالغيابات، ودائماً بمن حضر، منوهاً بأن زميله عبد العزيز إسماعيل بات جاهزاً لسد الفراغ الذي يمكن أن يخلفه المدافع مجيد بوقرة في الخط الخلفي، معرباً عن أمله في أن يكون التحكيم في يومه..

وأشار اللاعب إلى أن الإمارات سيأتي إلى الفجيرة بنشوة الفوز على الشعب في الجولة الماضية، لكننا عازمون على إعادتهم بلا رصيد من النقاط، خصوصاً أن الفجيرة لا يزال يتهدده خطر الهبوط، شأنه شأن الإمارات، وأن الفارق بين الفريقين ثلاث نقاط فقط، وذكر اللاعب أنهم يتوقعون حضور جمهور الفجيرة اليوم، خصوصاً أن المباراة تقام على ملعبنا ووسط أنصارنا..

ولا بد من تحقيق نتيجة طيبة ترفع من معنويات اللاعبين، وتزيد من حماس الجمهور الذي بالتأكيد سيزداد حضوراً مع تحسن النتائج.

جمال إبراهيم: الترتيب لا يعكس مستوانا

أكد جمال إبراهيم لاعب الوسط المهاجم بالصقور، أن فريقه يعتبر أفضل الفرق التي تحتل مؤخرة ترتيب دوري الخليج العربي، لافتاً إلى أن مستوى الفريق في كل المباريات السابقة التي خسرها، يؤكد أنه الأفضل.

وقال: »الترتيب المتأخر لا يعكس مستوانا الحقيقي، أعتقد أننا نستحق ترتيباً أفضل من مواقع مستوى الفريق الذي يؤدي بشكل جيد أمام كل الخصوم، وشدد إبراهيم على أهمية مواصلة الانتصارات اليوم أمام الفجيرة«، موضحاً أن المهمة صعبة، ولكن تنفيذها بنجاح ممكن، خاصة أن زملاءه اللاعبين يتمتعون بعزيمة كبيرة وإصرار على نيل النقاط الثلاث التي ستمنح الفريق دفعة كبيرة في الترتيب.

وأكد إبراهيم، الذي عاد للصقور من النصر عن طريق الإعارة في فترة التعاقدات الشتوية، أنه لم يجد صعوبة في الانسجام مع زملائه، لأنه ليس غريباً عنهم، وقال إنه في كامل الجاهزية الفنية والبدنية.

الأكثر مشاركة