«رمضانية الشارقة» تدخل مرحلة الأربعة الكبار

دخلت النسخة الأولى من بطولة الشارقة الرمضانية في أدوارها النهائية والمواجهات الحاسمة وخروج المهزوم وبقاء الكبار في حلبة التنافس، حيث تنطلق غدا الأحد مواجهات نصف النهائي، واليوم راحة بعد ختام مواجهات ربع النهائي امس الجمعة والتي شهدت مستويات متقاربة وتنافسية وندية ستنعكس ايجابا على جولات الأربعة الكبار، حيث خطف أول من امس فريقا الحميدي والجوارح أولى بطاقات المربع الذهبي

حرية المشاركة

وأوضح عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين أن دور البطولات الرمضانية خاصة الكبرى منها هو دور رياضي واجتماعي في المقام الأول، مؤكدا عدم فرض أي نوع من القيود على مشاركات اللاعبين في مثل هذه البطولات وأضاف قائلا:وقد رأينا العديد من اللاعبين المعروفين يشاركون في البطولات الرمضانية من أجل التسويق لهذه البطولات، وأنا مع مشاركة اللاعب المحترف من الناحية التسويقية لدعم البطولة.

ملاذ آمن

وأكد الجنيبي أن كرة الصالات باتت ملاذاً آمناً لكثير من اللاعبين الذين لم يجدوا فرصة في ممارسة كرة القدم العادية، وكما نعلم فإن نسبة الممارسين لكرة الصالات في ازدياد مستمر، وهذا نجاح لهذه اللعبة التي سيكون لها مستقبل كبير في الدولة عموما، وكلنا نرى أن كرة الصالات لها شعبية كبيرة منذ بدء نشاطها في الدولة، وهذا يعني أنها أصبحت بيئة جاذبة للشباب العاشق لهذه اللعبة.

تنظيم احترافي

وتقدم الجنيبي بالشكر إلى قناة الشارقة الرياضية واللجنة المنظمة للبطولة على دعوتهم الكريمة للمشاركة في فعاليات الدور ربع النهائي، وقال إن إقامة مثل هذه البطولات أصبح شيئا مهما جدا، لأننا نشاهد الكثير من البطولات الرمضانية تقام بطريقة عشوائية وغير منظمة، لكن ماوجدته في بطولة الشارقة الرياضية يدعو للفخر، فالتنظيم على أعلى مستوى والحضور والتفاعل يدل على نجاح البطولة.

بطولة ناجحة

وأضاف إنه علم من اللجنة المنظمة أن فرقا كثيرة لم تستطع المشاركة في البطولة هذا العام، وهذا مؤشر على الإقبال الكبير للمساهمة في الحدث قبل أن يبدأ، وهذا يدل على الثقة الكبيرة التي تحظى بها قناة الشارقة الرياضية، وكانت بالفعل على قدر هذه الثقة بنجاح لافت للنظر يتحدث عنه الجميع منذ اليوم الأول، وقال إن البطولة ستكون فرصة كبيرة لظهور العديد من اللاعبين المميزين خاصة أنني شاهدت أغلب اللاعبين من الصغار في السن وهناك مهارات واضحة.

مستقبل جيد

وأضاف إن ما رآه وسمعه من اللجنة المنظمة والمتابعين يبشر بالخير، ونرجو أن تستمر اللجنة المنظمة على نفس المستوى في السنوات القادمة، وأظن أن هذه البطولة ستكون ذات شأن كبير خلال النسخ المقبلة، نظرا للعمل الكبير المبذول في النسخة الأولى التي كتبت شهادة ميلادها منذ اليوم الأول.

متفرقات

إلى المربع الذهبي

ضرب الجوارح موعدا ناريا مع الحميدي في نصف نهائي بطولة الشارقة الرياضية الرمضانية لكرة قدم الصالات بعد عبورهما كل من سبورت فور أوول والحمرية على التوالي لتشهد مباراتهما في المربع الذهبي صداما قويا عطفا على ما قدماه في البطولة منذ بدايتها ووصولا إلى هذا الدور.

مشوار سبورت فور

في أولى مباريات دور الثمانية أنهى الجوارح مشوار فريق سبورت فور أوول وأقصاه من البطولة بعد أن تغلب عليه بهدف دون رد 1-0 سجله اللاعب محمد مصطفوي. المباراة كانت تكتيكية بامتياز بعد أن قدم الفريقان مستوى راقيا على مدار شوطيها ورغم تقدم الجوارح مبكرا إلا أن لاعبي الأكاديمية لم يستسلموا حتى اللحظات الأخيرة محاولين إدراك التعادل ولكن لم يكتب لتلك المحاولات النجاح ليودع فريق الأكاديمية المسابقة.

الحميدي المتألق

قطع فريق الحميدي خطوة مهمة نحو نهائي البطولة بعدما أزاح الحمرية عن طريقه بفوز جاء بشق الأنفس في مباراة متكافئة. شوط المباراة الأول شهد سيطرة الحميدي على معظم فتراته وتمكن من إنهائه متقدما بهدف فهد موسى الكيسري، تلك السيطرة انتقلت في شوط الثاني للحمرية الذي نجح في فرض أسلوب لعبه وتمكن من العودة إلى اللقاء بهدف عباس علي ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت لفريق الحميدي بفضل تألق حارسه حسن البارود.

الحضور الجماهيري

عبر عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي ورئيس اللجنة التنفيذية لدوري المحترفين وضيف شرف اليوم الثامن عن سعادته بالتواجد في البطولة وقال: تنظيم مثل هذه البطولات مهم جدا ونشكر قناة الشارقة الرياضية على هذا التنظيم، والحضور الجماهيري الكبير خير دليل على نجاحها، والبطولة واعدة وسيكون لها شأن كبير مستقبلا حالها حال أرقى البطولات ليس فقط على الساحة المحلية وإنما على الساحة الخليجية بناء على ما شاهدته من مستوى فني راق ومشاركة واسعة لفئة الشباب.

اتباع التعليمات

كشف حارس مرمى فريق الحميدي حمد ناصر البارود عن سر تميزه وتألقه في صد ركلة الجزاء الحاسمة التي قادت فريقه إلى نصف النهائي بأنه نفذ توجيهات مدرب الفريق احمد حميد الساحر بالتركيز على جيدا على حركة اللاعب عند تسديده للكرة فموّه بجسده لحظة تسديد الكرة ونجح في خداع اللاعب وصد الكرة بنجاح.

رويال البطل

رشح عبد الله عبد الباسط فريق رويال للتتويج بلقب البطولة ووصفه بالفريق المتكامل المتفرغ بالكامل للبطولة ولا يشارك لاعبوه في دورات وبطولات رمضانية اخرى فضلا عن كونه يضم محترفين مميزين من خارج الدولة ولاعبين جاهزين من فريق نادي الوحدة لكرة الصالات الذي تم تجميده على رأسهم أحمد عبد الرحمن وفهد أحمد