العين والأهلي السعودي في حوار الصدارة الليلة

يحل العين ضيفاً على الأهلي السعودي في التاسعة والنصف مساء اليوم «بتوقيت الإمارات»، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، «الجوهرة المشعة» ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويأمل الزعيم استمرار ظهوره المشرف في البطولة، في إطار المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، والتي تضم إلى جانب الأهلي والعين، كلاً من بونيودكور الأوزبكي وذوب آهن أصفهان الإيراني.

ويكمن التحدي في القمة الخليجية المرتقبة بين الأهلي والعين في حوار صدارة المجموعة الثالثة، والتي يتربع على قمتها الأهلي الملقب بـ«الملكي» برصيد 6 نقاط، في حين يحل الزعيم ثانياً بـ4 نقاط، ثم ذوب آهن الإيراني ثالثاً بنقطة واحدة، وأخيراً يأتي بونيودكور الأوزبكي من دون رصيد من النقاط.

مباراة كبيرة

واختتم العين تدريباته مساء أمس، على ملعب المباراة وسط حالة معنوية مرتفعة، وشارك في المران جميع اللاعبين، وأكد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن فريقه جاء إلى جدة من أجل تقديم مباراة كبيرة أمام أحد أفضل الأندية السعودية، وقال: نتوقع مواجهة قوية خصوصاً وأن الأهلي يمتلك عناصر مميزة، ويعتمد التنظيم الميداني في أسلوب تعامله خلال مواجهاته، ونحن مطالبون بإظهار أفضل ما لدينا حتى نتمكن من العودة إلى العين بنتيجة جيدة.

وأضاف: خطورة الفريق المنافس لا تكمن في جانب بعينه، ومن المتوقع أن تأتي من الطرف الأيمن أو الأيسر أو من الوسط، ولكن العين يمتلك لاعبين مميزين بمقدورهم الظهور القوي الذي يقودهم إلى تحقيق هدفهم أمام أي منافس مهما كان اسمه.

مسابقة مختلفة

وحول معرفته بالكرة السعودية ما يعزز حظوظ العين، قال: فترة قيادتي لفريق النصر السعودي خلال المرحلة الماضية، أسهمت كثيراً في معرفتي الجيدة بالنادي الأهلي، ولن أحتاج لوقت طويل من أجل تحليل وضع المنافس، بيد أن مسابقة الدوري تختلف كثيراً عن البطولة الآسيوية، وفي اعتقادي أن موقف الأهلي حالياً يشبه وضع العين بعد الخروج من سباق المنافسة على لقب الدوري السعودي، وأصبح الهدف واضحاً وهو المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا. وأضاف: وضع الفريقين متشابه ما يعزز من قوة المواجهة.

استفادة

وحول استفادته من مهاجم فريقه ناصر الشمراني الذي اعتاد على التهديف في مرمى الأهلي، قال: الإجابة على هذا السؤال ستكون عقب المباراة، والمؤكد أن ناصر الشمراني اسم كبير في الدوري السعودي، ولعب العديد من المواجهات بالدوري السعودي.

مشوار

وكان العين بدأ مشوار التحدي القاري في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية بالتعادل 1 ـ 1 أمام ذوب آهن باستاد هزاع بن زايد، ولكنه سرعان ما تمكن من تعويض النقطتين اللتين خسرهما على ملعبه بفوز ثمين خارج قواعده على استاد بونيودكور أمام صاحب الأرض بنتيجة 3-2، أما الأهلي السعودي فحصد العلامة الكاملة بفوزه على بونيودكور 2-صفر، وذوب آهن 2-1.

جيروس: نواجه فريقاً بشخصية قوية

أكد كريستيان جيروس مدرب الأهلي السعودي أن فريقه مقبل على مباراة مهمة جداً وقوية وصعبة جداً، وقال: المتابع للعين يجزم أنه كان غير محظوظ في عدم التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2016، وشخصياً أثق في مقدرتهم على التأهل من مرحلة المجموعات، ونواجه فريقاً يتمتع بالشخصية القوية بداية بالحارس خالد عيسى مروراً بالدفاع، حيث يتواجد إسماعيل أحمد ولا يوجد أحد لا يعرف عمر عبدالرحمن غير أننا مطالبون بإظهار أفضل ما لدينا ونمتلك فريقاً طموحاً.

وأكمل: شاهدت مباراة العين الأخيرة أمام الجزيرة، حيث قدم العين أداء قوياً ويتوجب علينا أن نقدم مباراة قوية وندافع بصورة ممتازة مع تقارب الخطوط وعدم إهدار أي فرصة.

خطورة

حول مقدرات العين في الاختراق وكيفية الحد من خطورته الهجومية، قال: نعتمد على منظومة الفريق في جميع الخطوط لاسيما الدفاع وعلينا أن ندافع بصورة جيدة كفريق، وأدرك أن العين نجح في ضم ناصر الشمراني واللاعب يجيد أسلوب الاختراق من العمق وأتوقع أن يبدأ المواجهة، حيث ينتظر فرصة اللعب أمام فريقنا، ولكن لا ننسى أن العين لديه أيضاً كايو واسبريلا وبمقدور الفريق إحداث الخطورة من العمق والأطراف.

وصف سعيد المولد لاعب الأهلي السعودي، مواجهة فريقه أمام العين بالصعبة، وقال: نواجه فريقاً كبيراً، وكان أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال في نسخته الماضية غير أن التوفيق لم يحالفه في اللحظات الأخيرة.

وأضاف: طموحاتنا في الموسم الحالي الفوز بكأس آسيا وليس مجرد عبور مرحلة المجموعات فحسب، وعلينا تنفيذ توجيهات المدرب حتى نتمكن من تحقيق هدفنا وإرضاء جمهور الأهلي والمسؤولين ومدرب الفريق، خصوصاً بعد الخروج من سباق المنافسة على لقب الدوري.

ميونغ: نخوض أهم التحديات خارج ملعبنا

قال الكوري الجنوبي لي ميونغ جوو، لاعب العين، ان فريقه يخوض أهم التحديات اليوم وخارج ملعبه ، وقال: مهمتنا في جدة لن تكون سهلة، كما ندرك أن الأهم لنا حالياً هو متابعة مرحلة النتائج القوية في البطولة الآسيوية، والواقع يؤكد أن بطل الدوري السعودي ومتصدر المجموعة الثالثة، يركز على تحقيق النجاح على مستوى البطولة القارية، ولكنه على معرفة جيدة بالعين الذي يتسلح بعوامل مهمة يأتي على رأسها الخبرة الآسيوية وإمكانيات الفريق الكبيرة، ورغبة لاعبيه في إحراز أفضل النتائج التي تمكنهم من تحقيق الطموحات.

ورأى أحمد برمان لاعب العين، أن فريقه مطالب بتقديم أفضل مستوى في جدة أمام أحد أقوى الأندية السعودية، حتى يتمكن من تحقيق هدفه وتكرار نتيجة آخر لقاء جمع الفريقين على ملعب «الجوهرة المشعة»، وقال: ندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة خصوصاً بعد أن فقد منافسنا الأهلي فرصة المحافظة على لقبه محلياً، وأصبح هدفه الظهور القوي في البطولة القارية. وأضاف: نحترم طموحات المنافس ولكننا جئنا إلى جدة بهدف واضح، يكمن في أداء قوي ونتيجة جيدة.

جاهزية

من جهته، أكد البرازيلي كايو ، لاعب العين، جاهزية فريقه لمواجهة الأهلي، وقال: هدفنا العودة من جدة بنتيجة إيجابية تعزز حظوظ الفريق في الحصول على إحدى بطاقتي التأهل ، ما يتطلب الالتزام بالتوجيهات الفنية والعمل على رفع معدل التركيز وإظهار الشخصية القوية للفريق، وعدم التفريط في الفرص ونتمنى العودة إلى الدولة بنتيجة جيدة.

الزعيم يرتدي «البنفسجي»

حدد الاجتماع الفني لمباراة العين والأهلي السعودي ألوان وزي الفريقين. ويرتدي العين، القميص البنفسجي الكامل في حين يرتدي حارس المرمى القميص الأصفر الكامل وسيكون قميص الإحماء باللون الأحمر، ويرتدي الأهلي القميص الأبيض المحدد باللون الأخضر، وحارس المرمى القميص الأزرق في حين تم اختيار اللون الوردي لقميص الإحماء، ترأس الاجتماع شان كا شونغ مراقب المباراة.

الأردني مخادمة يدير اللقاء

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم تحكيم أردنياً بإدارة مباراة الأهلي السعودي والعين، بقيادة أدهم محمد مخادمة، ويعاونه أحمد مؤنس نادي، وعيسى محمود، ومحمد موسى خلف، حكماً رابعاً، ويراقب المباراة، شان كا شونغ، من هونغ كونغ. وتم تكليف كلوباكوف فيكتور من قرغيزستان بمهمة مراقبة الحكام.

بونيودكور يستضيف ذوب آهن

يستضيف بونيودكور الأوزبكي فريق ذوب آهن الإيراني، اليوم، على استاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، ويبحث الفريقان عن الفوز الأول ويملك ذوب آهن نقطة واحدة ومنافسه بلا نقاط. وكانت الجولة الثانية شهدت فوز الأهلي السعودي على ذوب آهن 2ـ1 في مسقط، والعين على بونيودكور 3ـ2 في طشقند.

الأكثر مشاركة