■ الأهلي والشباب.. صراع ساخن للظفر بالكأس | البيان

الأهلي والشباب يختتمان تحضيرات نهائي الكأس

يسدل فريقا الأهلي والشباب مساء اليوم، الستار على تحضيراتهما لمواجهة نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم المقررة غداً، وسط روح قتالية عالية وعزيمة واضحة من لاعبي الفريقين، تبشر برؤية مواجهة قوية على اللقب، والذي يعتبره الجوارح طوق النجاة لهم للخروج بإنجاز في الموسم الحالي.

وإرضاء جماهيره الغاضبة من نتائجهم في دوري الخليج العربي، في حين يتطلع لاعبو الأهلي إلى إسعاد جماهيرهم بلقب ثالث في الموسم الحالي بعد التتويج بكأس سوبر الخليج العربي على حساب الجزيرة وبكأس السوبر الإماراتي المغربي، على حساب الفتح المغربي.

تقتصر تدريبات اليوم على مران خفيف للاعبي الفريقين بعدما أدى الأهلي والشباب تدريبهما الرئيسي مساء أمس في نفس توقيت المباراة، وتم خلاله الكشف عن ملامح طريقة اللعب التي سيخوضان بها المباراة.

وتحديد ملامح التشكيلة الرئيسية المختارة لبدء المباراة، وإن كان الجهاز الفني للأهلي يعاني صعوبة كبيرة في ذلك، مع عودة لاعبيه الدوليين الثمانية قبل ساعات قليلة، وبالتالي صعوبة الاستقرار على حالتهم الفنية والبدنية.

وسعى الجهاز الفني لكلا الفريقين خلال الساعات الأخيرة لعقد جلسات خاصة للاعبين الدوليين لإخراجهم من الحالة النفسية السيئة عقب خسارة منتخبنا أمام اليابان وأستراليا في التصفيات الآسيوية للمونديال.

كما قام الجهاز الطبي في الناديين ببذل المزيد من الجهد لتجهيز الدوليين بدنياً وإخراجهم من حالة الإجهاد بعد خوض مباراتين قويتين خلال فترة قصيرة، إلى جانب رحلة السفر الطويلة إلى أستراليا والعودة قبل ساعات قليلة فقط.

ضيق الوقت

من جانبه، اشتكى الروماني كوزمين، مدرب الأهلي، من ضيق الوقت بين اكتمال صفوفه وخوض نهائي الكأس، وأنه لا يجد الوقت الكافي لتوجيه تعليماته للاعبين، وأكد ثقته في حماس وقتالية لاعبيه لتجاوز النهائي والتتويج، وتمنى أن ينجح في تجهيز اللاعبين للمباراة.

وأشار كوزمين إلى الحالة النفسية للاعبين الدوليين بعد الخسارة في تصفيات المونديال، وإلى أن لاعبي الأهلي مطالبون بالبرهان على جدارتهم أمام الشباب، والفوز بثالث نهائي يخوضونه الموسم الحالي.

موقف لوفانور

أكد الصربي ميروسلاف ، مدرب الشباب، أن الضغوط على الأهلي أكثر بسبب كونه المرشح الأول للفوز بالكأس، وأشار إلى جاهزية لاعبيه لمواجهة الأهلي، وقال: لديه لاعب واحد فقط يعاني من الإصابة في الكاحل، وهو لوفانور.

ولا نعرف مدى جاهزيته للنهائي، وسننتظر حتى اللحظات الأخيرة لمعرفة موقفه من المشاركة. وأضاف: الشباب لا يعتمد على لاعب واحد فقط، وإنني سعيد بوجود هذا العدد من اللاعبين الدوليين في فريقي، وفي السابق كان هناك لاعب دولي واحد فقط في الجوارح.

لوفانور: حظوظنا لن تتأثر بمركزنا

رأى البرازيلي لوفانور إنريكي مهاجم الشباب وهداف بطولة كأس الخليج العربي، أن حظوظ فريقه في التتويج بلقب الكأس لن تتأثر بموقف الفريق في بطولة دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن لكل منافسة ظروفها، مؤكداً أن الشباب قدم مستويات جيدة مكنته من بلوغ نهائي الكأس.

وأبدى لوفانور ثقته الكبيرة في قدرة الشباب على كسب اللقاء، لافتاً إلى أن خسارة الفريق في الموسم السابق أمام الوحدة في النهائي، تزيد من دوافع اللاعبين، وتجعلهم أكثر إصراراً على السعي للتعويض، وقال: الفرصة متاحة لنا لتأكيد جدارتنا بالحصول على اللقب، وأطالب زملائي بالتركيز طوال زمن المباراة، وتقديم مستوى مميز يمكنهم من حسم المواجهة لصالحهم.

ووجه لوفانور رسالة لجماهير الشباب، ناشدهم خلالها الحضور إلى الاستاد لمساندة اللاعبين، مؤكداً أن وجود أنصار الفريق، من شأنه تعزيز فرص فوز الشباب بالمباراة.

وعن الأهلي قال لوفانور: نواجه فريقاً قوياً يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين، لكنني لا أشغل تفكيري كثيراً بالأهلي، وأركز فقط مع فريقي، ولدينا لاعبون مميزون ، يملكون القدرة على الوصول بالفريق إلى منصة التتويج، وكل تركيزنا منصب على المباراة، وجميع زملائي حريصون على الظفر باللقب.

* مشاركات الشباب

اللاعبون المباريات الد قائق

لوفانور هنريكي 7 630

محمد عايض 7 630

مانع محمد 7 546

توماس دي فينسينتي 7 530

مروان محمد 7 475

رود بويجمانس 5 450

فهد خلفان 5 430

حسن حمزة 4 360

محمود قاسم 4 359

داوود علي 4 333

سالم عبد الله 3 270

محمد مرزوق 3 270

راشد حسن 5 267

خليفة عبد الله 4 260

عيسى محمد 4 245

حسن إبراهيم 3 213

عزيز بيك حيدروف 2 164

محمد جمعة 4 139

إسماعيل خالد 3 138

جاسم سالم جوهر 3 101

محمد إبراهيم 2 99

نانا بوكو 1 90

ناصر مسعود 3 71

رويبيرو:طموحاتنا كبيرة

أكد البرازيلي ايفيرتون رويبيرو لاعب وسط الأهلي أن الشباب فريق مميز، وقال: نعرف المنافس جيداً، مبارياتنا معه تحمل طابع الندية دائماً، لذلك لا يجب أن ننظر لنتائجه السابقة سواء في الدوري أو كأس صاحب السمو رئيس الدولة، علينا أن نتعامل مع المباراة بجدية حتى نتوج باللقب الذي نهدف له.

وأضاف: طموحاتنا كبيرة هذا الموسم، وإذا كنا غادرنا بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ولكن حالياً أمامنا بطولة علينا أن نجتهد للتتويج بلقبها، وما زالت فرصنا قائمة في المنافسة على لقب الدوري، بجانب طموحاتنا الآسيوية الكبيرة.

* مشاركات الأهلي

اللاعبون المباريات االد قائق

إيفيرتون ريبيرو 7 630

محمد جابر 7 630

وليد حسين 7 562

محمد سبيل 7 541

سعيد أحمد 7 497

رودريغو ليما 6 540

سيف يوسف 6 540

كون كيونغ وون 6 540

عيسى أحمد «سانتو» 6 450

سالمين خميس 5 450

وليد عمبر 5 312

سعيد جاسم 4 168

حبيب الفردان 2 180

ماجد حسن 2 128

أسامواه جيان 2 111

محمد حسين 2 48

يوسف المرزوقي 2 7

إسماعيل الحمادي 1 90

عبد العزيز صنقور 1 90

عبد العزيز حسين 1 90

ماجد ناصر 1 90

ماخيت ديوب 1 90

وليد عباس 1 90

أحمد خليل 1 63

حسن عبد الرحمن 1 59

خلفان الحمادي 1 23

أحمد مبارك 1 3

خليفة سليمان يطالب اللاعبين بإسعاد الجمهور

اطمان خليفة سعيد سليمان، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون النادي الأهلي، وشركة الأهلي لكرة القدم، على استعدادات الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي ، لمواجهة الشباب، وطالب اللاعبين ببذل أقصى جهد داخل الملعب، سعياً لتحقيق اللقب، وإسعاد الجماهير الأهلاوية. وتحدث خليفة، خلال حضوره مران اول من امس مع المدرب كوزمين عن خطة المباراة.

فعاليات مميزة في منطقة المشجعين

خصصت لجنة دوري المحترفين منطقة للمشجعين، في استاد آل مكتوم بنادي النصر خلال نهائي كأس الخليج العربي التي تجمع فريقي الأهلي والشباب، وينظم فيها العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المصاحبة للمباراة بجانب مسابقات مختلفة تمنح الفرصة للفوز بجوائز قيمة.

وتشمل استعراض مهارات، منافسة في تسديد الكرة على حارس مرمى آلي، بجانب أكلات شعبية إماراتية وتم تخصيص ركن لرعاة لجنة دوري المحترفين، ويقدم مصرف أبوظبي الإسلامي مسابقة تحدي السرعة، وركن التصوير، وفرصة للدخول في السحب بين الشوطين.

وحرصت لجنة دوري المحترفين على تقديم حفل افتتاح مميز لهذا الحدث، برعاية «اتصالات» الراعي الرسمي للجنة المحترفين. وتتواصل الفعاليات عبر تكريم ممثلي الشرطة في مختلف الإمارات، تقديراً لجهودهم في تأمين المباريات.

كما يتم توزيع جوائز قيمة على الفائزين في المسابقات التي أقامتها لجنة دوري المحترفين على مدار الأسبوع لمتابعي حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الفائزين في مسابقة اللجنة عبر المحطات الإذاعية، فيما سيقدم مصرف أبوظبي الإسلامي جوائز قيمة عبر سحب بين الشوطين على قوائم زوار منطقة المشجعين. دبي ـ البيان الرياضي

الأكثر مشاركة