تتويج الأردن بكأس غرب آسيا للناشئات

فرحة لاعبات منتخب الأردن بالفوز | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُوج منتخب الأردن ببطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 سنة، بعد فوزه على منتخب لبنان بنتيجة 5 -4، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلٍ منهما، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء أمس على ملعب ذياب عوانه في الخوانيج.

وقام كل من، أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ومحمد عبدالله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وبحضور إبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية في اتحاد الكرة.

وحسين سعيد عضو اللجنة التنفيذية باتحاد غرب آسيا، مندوباً عن الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا، وشفاء العموش القائم بالأعمال، مستشار السفارة الأردنية، وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، بتتويج منتخب النشاميات بكأس البطولة وميداليات المركز الأول.

ميداليات

فيما حصلت لاعبات منتخب لبنان على ميداليات المركز الثاني، وحصل منتخب فلسطين على ميداليات المركز الثالث بعد فوزه على البحرين بهدفين نظيفين عصر أول من أمس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي سبقت المباراة النهائية.

ونالت زهرة العلي لاعبة منتخب البحرين جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، وحصلت إيناس الجماعين لاعبة المنتخب الأردني على جائزة أفضل لاعب، بينما فازت زميلتها في المنتخب إلين السويلمين بجائزة هداف البطولة.

وأعربت أمل بوشلاخ رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، عن سعادتها بروح التنافس بين المنتخبات التي شاركت في النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 سنة، على أرض دولة الإمارات، والأداء الفني الجيد الذي قدمته اللاعبات.

وعن أداء منتخبنا الوطني في البطولة، أكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على أن أبيض الناشئات قدم أداءً جيداً وكان نداً قوياً خلال مباراتي البحرين وفلسطين، وكنا الأقرب للفوز، لولا إضاعة الفرص أمام المرمى، ولاعبات «الأبيض» كن على قدر المسؤولية التي وضعناها فيهن.

وثمنت أمل، استضافة اتحاد الكرة للبطولة، في إطار الدعم الدائم من مجلس إدارة اتحاد الكرة والأمانة العامة في الاتحاد لكرة قدم السيدات والمنتخبات الوطنية، بالإضافة للدعم المستمر من مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، ولجنة كرة قدم السيدات.

شركاء النجاح

ووجهت رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة غرب آسيا للناشئات، الشكر للدكتورة ريمة الحوسني رئيس اللجنة الطبية للبطولة وفريق العمل، والشكر موصول لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على الخدمات الطبية التي وفرتها وسخرتها خلال مباريات البطولة، وكذا مستشفى البراحة، ومستشفى راشد، والكوادر الطبية بهما، الذين كانوا على أتم الاستعداد طوال أيام البطولة، واستقبلا بعض الحالات التي تطلبت العلاج خارج الملعب، لعمل الأشعة التخصصية للإطمئنان على مدى الإصابة.

Email