العين يواجه الفيحاء السعودي الليلة

الشارقة يحلّق في صدارة «أبطال آسيا»

الشارقة تغلّب على ناساف وحسم قمة المجموعة الثانية | تصوير: عيسي البلوشي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدّر الشارقة المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه أمس على ضيفه ناساف الأوزبكي بهدف دون رد، ضمن الجولة الثالثة، ليصل للنقطة السابعة، محافظاً على سجله خالياً من أي خسارة. وتراجع ناساف للمركز الثاني بـ 6 نقاط، ويدين الشارقة بالفضل لحارسه عادل الحوسني الذي صد ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للوقت البديل.

وألغى الحكم هدفاً للفريق الضيف بعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد «VAR»، «والتي أكدت أن لاعب ناساف موزغوفوي استقبل الكرة بيده وسددها في المرمى بالدقيقة 14».

واحتسب الحكم 10 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع بعد نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني، وأكمل الشارقة دقائق المباراة بعشرة لاعبين لمنح الحكم الإنذار الثاني للاعب الشارقة ماجد حسن.

وفي الدقيقة الأخيرة للوقت بدل الضائع، منح الحكم الصيني ركلة جزاء لناساف بعد العودة لتقنية «VAR» نفذها البديل عزيز عمنوف ونجح عادل الحوسني في صدها ببراعة مهدياً صدارة المجموعة للشارقة على طبق من ذهب، ومحافظاً على فوز الشارقة 1 - 0.

من ناحية أخرى، يستضيف العين في الثامنة مساء اليوم باستاد هزاع بن زايد، فريق الفيحاء السعودي لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى، ويتطلع «الزعيم» لمتابعة نتائجه الإيجابية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية، من أجل تعزيز صدارته للمجموعة والاقتراب أكثر من ثمن نهائي البطولة القارية، وبالمقابل ينشد الفيحاء صاحب المركز الثاني في المجموعة، الخروج بأفضل نتيجة في مشاركته الآسيوية الأولى.

يدير المباراة طاقم تحكيم سوري بقيادة حنا حطاب، ويعاونه، علي أحمد، ومحمد كزاز، ويقوم الصيني شين ين-هاو، بمهمة الحكم الرابع، وتم اختيار الأردني أدهم مخادمة، حكم فيديو، ويعاونه أحمد العلي.
ويدخل العين المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على النصر في ذهاب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ويتوقع أن يلعب الهولندي الفريد شرودر، المدير الفني للعين، بخطة متوازنة مع السعي لخطف هدف مبكر يربك به حسابات منافسه.

Email