حمدان بن مبارك يهنئ البطل

الوحدة «أصحاب السعادة» في كأس «ADIB»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج الوحدة بطلاً لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي «ADIB»، بعد فوزه على العين بهدف دون رد، في النهائي الذي جمعهما، مساء أمس، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.

وأحرز الوحدة «أصحاب السعادة» لقب البطولة الثالث في تاريخه بعدما توّج بالكأس موسمي 2015 - 2016 و2017 - 2018، ليفض الشراكة مع العين والنصر في عدد مرات الفوز بالبطولة، ويأتي ثانياً خلف شباب الأهلي (5 ألقاب).

]وهنّأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أسرة نادي الوحدة بكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، مؤكداً أن الإنجاز جاء نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الفريق خلال التحضيرات ومنافسات البطولة.

وأشاد معالي رئيس الاتحاد بأداء فريق العين أيضاً، مثمناً في الوقت ذاته الدور الجوهري لجماهير الفريقين الذين أسهموا في إنجاح النهائي. وأثنى معالي الشيخ حمدان بن مبارك، على عمل رابطة المحترفين الإماراتية، والتي أخرجت النهائي بهذه الحلة المميزة والمثيرة.

ورفع إسماعيل مطر قائد وأسطورة الوحدة الذي شارك في الدقيقة 87 بدلاً من عمر خريبين، كأس البطولة في آخر نهائي يخوضه اللاعب وكأفضل ختام لمسيرته مع كرة القدم بعدما قرر الاعتزال بنهاية الموسم الحالي.

قدم الفريقان مباراة ممتعة ومثيرة وسط حضور جماهيري كبير من الجانبين، بلغ نحو 30 ألف متفرج ملؤوا جنبات استاد محمد بن زايد في مشهد رائع. جاءت البداية هجومية من جانب لاعبي العين في الدقائق الخمس الأولى.

ولكن نجح لاعبو الوحدة في امتصاص حماس المنافس، قبل أن يدخل الفريق أجواء اللقاء. ومنح المدافع لوكاس بيمنتا الوحدة هدف التقدم في الدقيقة 15 بكرة رأسية جميلة مستغلاً عرضية أرسلها سلطان الزعابي جهة اليمين، وضعها بيمنتا على يمين الحارس خالد عيسى.

بعد الهدف مالت السيطرة إلى فريق العين الذي سيطر على مجريات الأمور ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى العنابي، لينتهى الشوط بتقدم الوحدة بهدف دون رد. بدأ العين الشوط الثاني بقوة أكبر وكثف من ضغطه الهجومي على دفاع الوحدة بغية إدراك التعادل، وكاد التوغولي لابا كودجو أن يعدل النتيجة في الدقيقة 49 .

ورغم التراجع الوحداوي للدفاع إلا أن عمر خريبين كاد أن يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة. وحرم القائم لابا كودجو من هدف التعادل بعدما رد رأسية المهاجم التوغولي في الدقيقة 81.

ورفض عمر خريبين قتل المباراة لصالح فريقه بالهدف الثاني بعدما فشل في التعامل مع عرضية متقنة من الإيراني أحمد نورالله في الدقيقة 83. حاول العين في الدقائق المتبقية إدراك التعادل ولكن محاولاته باءت بالفشل، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الوحدة باللقب.

Email