«هيرمس» متصدر السباق الأخير | من المصدر

«هيرمس» يطارد كأس الوثبة في رومانيا

يستضيف مضمار بيليوستي في العاصمة الرومانية بوخارست، عصر اليوم، فعاليات سباق كأس الوثبة ستاليونز، بمشاركة 7 من الخيول العربية الأصيلة، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويأتي تنظيم سباق كأس الوثبة ضمن استراتيجية المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم.

وينظم السباق مضمار بليوستي، بالتعاون مع اتحاد سباقات الخيول العربية، والجوكي كلوب الروماني، ويجتذب السباق كوكبة من الخيول العربية الأصيلة المولودة في رومانيا، إلى جانب خيول مولودة في فرنسا لملاك من رومانيا وبلغاريا.

وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتكافؤ نسبة لتقارب مستوى المشاركين، والمخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1720 متراً، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 5.000 يورو، وهو الأغلى في رومانيا للخيول العربية الأصيلة.

ويتصدر قائمة الترشيحات الجواد الفرنسي المولد «هيرمس دو ايتيوليه» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، وقيادة عارف مارنوف، الذي يدافع عن لقب كأس الوثبة ستاليونز، الذي فاز به بصورة بارعة متصدراً من البداية للنهاية في العام الماضي.

وينافس على اللقب وصيفه في كأس الوثبة الجواد «جوت دو لاجاردييه» لستيفان رازفان أوراس، بإشراف نفس المالك، وقيادة نورهاي زايلكيف، والثالثة «مارايا» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، بقيادة يولي اسينوف، إلى جانب «ولالا» لكندا ماريا فليت، بإشراف نفس المالكة، وقيادة اوكتافيان ساندو.