2015 عام تخبطـــــــــات و ضياع "WWE "

شهد العام 2015، عددا من الاحداث المثيرة في عالم المصارعة الحرة، والتي بدأت بصعود النجم الشاب رومان رينز على الحلبات، وانتهت بتتويجه بطلا لمنظمة المصارعة العالمية الترفيهية »WWE«، مرورا بعدد من المشكلات التي واجهت المنظمة، وتهديدات داعش، بالإضافة إلى جولتهم في العاصمة الإماراتية أبوظبي وإطلاقهم لشبكتهم التلفزيونية الخاصة في الشرق الأوسط.

رينز بطلاً

ففي يناير الماضي، تصدر النجم رومان رينز المشهد في المنظمة، عندما استطاع التأهل لملاقاة بطل الحزام الموحد سابقا بروك ليسنير، على اللقب، والذي تم تحديده في مهرجان راسلمانيا 31.

إلا أن النزال النهائي شهد مفاجأة كبيرة، تمثلت بتدخل سيث رولينز بطل »موني آن ذا بانك« وهزيمته للنجمين، ليصبح هو بطل الحزام الموحد، ويفسد مخططات رينز لاقتناص اللقب.

وتكرر المشهد مرة أخرى في نوفمبر الماضي، عندما تمكن رينز من التغلب على دين أمبرونز، إلا ان تدخل المحارب السلتي شيمس حرم رينز من اللقب.

وفي نهاية المطاف، استطاع رينز تحقيق حلمه عقب تغلبه على شيمس في النزال الرئيسي في عرض »رو« الأسبوعي، مما أثار موجة كبيرة من الإشادات والترحيب من قبل النجوم المخضرمين والجماهير.

تخبط العروض

ومن جانب آخر، حققت عروض المنظمة هذا العام، انخفاضا ملحوظا، خاصة في الأشهر الأخيرة من العام الحالي، نتيجة غياب نجوم الصف الاول من المنظمة، وعلى رأسهم جون سينا، وراندي أورتن، وغيرهما.

وجاءت إصابة حامل اللقب سابقا سيث رولينز، لتزيد الطين بلة على فريق الإبداع، الذين واجهوا عددا من الانتقادات من قبل النجوم السابقين للمنظمة، تقدمهم ميك فولي، بالإضافة إلى الجماهير.

جولة أبوظبي

وفي شهر فبراير الماضي، حل نجوم المصارعة الحرة ضيوفا على العاصمة الإماراتية أبوظبي للمرة الثالثة، بعد أعوام 2012 و2013.

وشارك في العروض والتي أقيمت على ملاعب التنس بمدينة زايد الرياضية كل من النجم المحبوب جون سينا، وسيث رولينز، وعدد كبير من المصارعين.

إطلاق الشبكة

وبالتزامن مع جولة أبوظبي، أعلنت المنظمة عن إطلاق شبكتها في الشرق بالتعاون مع شبكة »OSN« التلفزيونية.

ونجحت الشبكة في جذب عدد كبير من الجماهير المحبة للمصارعة في العالم العربي، عبر برامجها القوية، والعروض الشهرية للمصارعة الحرة.

راسلمانيا 31

أقيم في اواخر شهر مارس الماضي، مهرجان »راسلمانيا 31« على ملعب »Levis« في مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وسط حضور جماهيري كبير بلغ 76,976 شخصا.

وشهد المهرجان عددا كبيرا من الصراعات القوية والنتائج المفاجئة، أهمها لقاء الأساطير الذي جمع بين المدير التنفيذي للمنظمة تربل أتش، والنجم الأيقونة ستينغ، ومشاركة ذا روك وبطلة الفنون القتالية روندا روزي في المهرجان، بالإضافة إلى الفوز المفاجئ لسيث رولينز بلقب الحزام الموحد.

عودة الحانوتي

وسجل العام الحالي، عودة قوية للنجم الأسطوري أندرتيكر، بعد أن رجحت الإشاعات بان يكون مهرجان الأحلام 2015، هو الظهور الأخير له على الحلبات.

ولكن فوزه المثير في مهرجان الاحلام على النجم المرعب برايت وايت، امات هذه الإشاعات، وأثبتت ان البطل الأسطوري مازال في قمة قوته، ليسجل ظهورا آخر في عروض المنظمة عبر تحديه للوحش البشري بروك ليسنير، حيث تقاتل الطرفان خلال العام الحالي ثلاث مرات.

اعتذار مبطن

وسجل العام الحالي، عودة المصارع المكسيكي ألبرتو دل ريو إلى عروض المنظمة، بعد ان قام المسؤولون العام الماضي، بطرده منها عقب ضربه لأحد المسؤولين على خلفية تعليقات عنصرية من الأخير.

وخلال عرض »الجحيم في القفص« تمكن النجم المكسيكي من التغلب على بطل الولايات المتحدة الأمريكية سابقا جون سينا، ليقتنص اللقب، في حركة اعتبرها المراقبون محاولة غير مباشرة للاعتذار من النجم العائد إلى الحلبات.

فضيحة هوجان

واهتز عالم المصارعة الحرة، من عنصرية النجم المخضرم هولك هوجان، حيث أعلنت المنظمة عن طردها للمصارع واستبعاد اسمه وسيرته الذاتية من موقعها، وايقافهم العمل معه، عقب انتشار مقطع فيديو للمصارع وهو يتكلم بشكل عنصري، ووصف نفسه أيضًا بأنه عنصري.

وعلى الرغم من اعتذار هوجان الرسمي عن هذا التصرف، إلا أن ذلك لم يمنع المنظمة من طرده وإيقافه التعامل معه مدى الحياة.

رحيل داستي

وسجل العام الحالي، رحيل أحد أبرز نجوم المنظمة المخضرمين وعضو قاعة المشاهير، ألا وهو داستي رودز عن عمر يناهز 69، لتفقد المصارعة الحرة، مصارعا عشقته الجماهير منذ أول نزال له وحتى وفاته.

ورودز هو واحد من أبرز نجوم المصارعة على الإطلاق، لديه العديد من النزالات القوية التي اشتهر دائما بتقديمها على حلبات المصارعة.

ورودز هو والد نجمي المصارعة الحاليين، داستن رانيل رودز »جولدست«، وكودي رانيل رودز »ستاردست«.

براين .. نحس مستمر

كانت السنة الحالية، من أسوأ السنوات في مسيرة النجم السابق للحزام الموحد، دانيال براين، الذي غاب عن العروض، منذ شهر أبريل الماضي.

وبدأت المشكلة عقب عرض راسلمانيا 31، بعد فوزه بلقب حزام القارات، ولكن بعدها اضطر إلى التنازل عن اللقب، بعد أن تجددت إصابته في الرقبة، التي كانت قد تعرضت العام الماضي إلى إصابة خطيرة، عقب فوزه بلقب الحزام الموحد.

وحاول براين جاهداً الرجوع إلى عالم الحلبات، ولكن المسؤولين والأطباء العاملين في المنظمة، دعوه إلى عدم الاستعجال حتى تتضح الرؤية.

واستخدمت المنظمة براين، في عدد من العروض الترويجية لها، وعلى رأسها الترويج للعبة »WWEK216«.

وعلى الرغم من كل هذا، إلا أن النجم صرح في مناسبات عدة، بأنه يشعر بالإحباط إلى عدم إعطائه الضوء الأخضر للعودة، مبدياً تخوفه من نهاية مسيرته على الحلبات على غرار عدد من النجوم.

وكانت صحيفة سنغافورية قد نشرت مقالاً عن جولة براين الأخيرة هناك، التي تحدث خلالها عن شعوره بانتهاء مشواره كونه نجماً فيWWE بسبب الإصابات العديدة، ورفض طبيب WWE المختص بحالته السماح له بالنزال، خوفاً عليه من المضاعفات.a

سيث رولينز.. نجومية ساطعة

واصل البطل السابق للحزام الموحد، سيث رولينز، تألقه على الحلبات، محققاً المزيد من الإنجازات القوية، بعد النجاح الكبير الذي لاقاه العام الماضي سواء من الإدارة أو الجماهير.

ففي مهرجان »راسلمانيا 31« قام رولينز بصرف حقيبة »ماني آن ذا بانك« ليدخل بها النزال الرئيسي الذي جمع بين رومان رينز، وبروك ليسنير، ويحقق حلمه الغالي بالفوز بلقب الحزام الموحد.

وخاض رولينز، عدداً من الصراعات القوية والمنافسة الشرسة على اللقب الذي يحمله، خاصة ضد رومان رينز، راندي أورتن، بروك ليسنير، دين أمبرونز، وستينغ.

ولكن الإصابة التي تعرض لها النجم، حرمته من الدفاع عن اللقب، وفتحت الباب أمام الآخرين لدخول معترك المنافسة، حيث نالها عقب إصابته كل من المحارب السلتي شيمس، ورومان رينز.

وعلى الرغم من الابتعاد عن ساحة المنافسة، إلا أنه نال جائزة نجم العام الحالي، نتيجة إجازاته القوية على الحلبة.

وسيكون أمام البطل السابق للمنظمة، مهمة شاقة العام المقبل، تتمثل بالعودة إلى الأضواء، والمنافسة على اللقب من جديد.

ذا روك .. حضور في الحلبة والفن

شهد العام الحالي حضوراً مميزاً للنجم الأسطوري ذا روك على الحلبات وكذلك على الشاشات السينمائية والتلفزيونية.

ففي يناير الماضي، شارك ذا روك في عرض »رويال رامبل« عندما ساهم في تأهل النجم رومان رينز إلى النزال النهائي على لقب الحزام الموحد ضد الدبابة البشرية بروك ليسنير.

كما شارك في أواخر مارس الماضي، في مهرجان »راسلمانيا 31« عندما تحدى المدير التنفيذي للمنظمة تربل أتش وزوجته ستيفاني مكمان، ودخل في معركة قوية ضدها بمشاركة نجمة الفنون القتالية روندا روزي ما فتح الباب واسعا أمام التكهنات حول مهرجان السنة القادمة، والتحدي المقبل للنجم الأسطوري.

وعلى الصعيد الفني، شارك ذا روك في فيلم »سان أندرياس« والذي يتحدث عن الفوضى التي تحدث عقب زلزال مدمر في ولاية (كاليفورنيا)، حيث يقرر سائق طائرة هليكوبتر مخصصة للإنقاذ أن يذهب هو وزوجته السابقة في رحلة خطرة عبر الولاية، لإنقاذ ابنتهما التي تقيم بعيداً، ليواجهها العديد من العقبات غير المتوقعة .

أما في المجال التلفزيوني، فقد قدم ذا روك مسلسل »Ballers« وهو من إنتاج شركة »HBO« والتي تدور أحداثه حول لاعب سابق يتحول إلى وكيل أعمال لنجوم الكرة الأمريكية.

كيفين أوينز.. بطل صاعد

يعد كيفين أوينز من أبرز الوجوه الصاعدة الجديدة في منظمة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية، حيث حقق نجاحاً جماهيرياً هذا العام، ونال عدداً من الألقاب.

وكان أوينز أحد وجوه عروض »NXT« والمخصصة للوجوه الجديدة في عالم المصارعة الحرة، وهزم في فبراير الماضي النجم سامي زين في عرض »تيك أوفير« ليحصل على حزام »NXT«، ولكنه في نهاية المطاف خسر اللقب لصالح فين بالور في عرض »الوحش في الشرق« والذي أقيم في اليابان.

سجل أوينز ظهوره الأول في عرض »RAW« بمايو الماضي، حينما قاطع بطل الولايات المتحدة جون سينا في تحديه المفتوح وقام بالهجوم عليه لتحدد مباراة بين الاثنين في عرض »Elimination chamber« واستطاع أن يهزم ويحقق أول فوز له في العروض الرئيسية. وفي مباراة الإعادة في مهرجان »Money In the bank« خسر أوينز اللقاء.

وفي شهر سبتمبر، تمكن أوينز من اقتناص لقب حزام القارات بعد نزال قوي جمعه مع المصارع الشرس رايباك، إلا أنه في نهاية المطاف خسر اللقب لصالح النجم المجنون دين أمبرونز.

04

أحرز أربعة أبطال لقب الحزام الموحد هذا العام، جاء في مقدمتهم الدبابة البشرية بروك ليسنير، الذي خسر اللقب لصالح سيث رولينز في عرض »راسلمانيا 31«.

بعدها انتقل اللقب إلى المحارب السلتي شيمس، ليحط الرحال بعدها لدى النجم رومان رينز.

25

احتفل عرض »سيرفايفر سيريز« بالذكرى الـ25 للظهور الأول للنجم الأسطوري أندرتيكر على الحلبات.

وخاض الحانوتي مع الوحش الأحمر كين، معركة قوية ضد عائلة وايت، حقق فيها النصر باكتساح.

02

فقد البطلان دانيال براين وسيث رولينز لقبيهما بسبب الإصابة.

وتعرض براين لإصابة في الرقبة دفعته إلى التخلي عن لقب القارات، بينما أصيب رولينز في ركبته، مما أدى إلى فقدانه لقب الحزام الموحد.

الأكثر مشاركة