■ فرحة غوميز بعد التسجيل في شباك ايرلندا | أ ف ب

غوميز يقهر عناد ايرلندا الشمالية ويمنح ألمانيا القمة

لحق المنتخب الألماني لكرة القدم بركب المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حالياً بفرنسا إثر فوزه الثمين 1 - 0 على منتخب أيرلندا الشمالية أول من أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة، ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى سبع نقاط ليحافظ على صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام نظيره البولندي الذي فاز على أوكرانيا 1 – 0، فيما تجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثالث، ليحسم تأهل ثلاثة منتخبات من المجموعات الأخرى إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لحصدها أربع نقاط حتى الآن نظراً لانتهاء مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة وتجمد رصيد ألبانيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الأولى وهو ما ينطبق على أيرلندا الشمالية ، وبهذا، ضمنت المنتخبات التي حصدت أربع نقاط حتى الآن في المجموعات الأخرى بلوغ الدور الثاني على الأقل كأفضل أربعة منتخبات تحت المركز الثالث من بين المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست، ورغم هزيمته، ما زال منتخب أيرلندا الشمالية قادراً على العبور للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تحتل المركز الثالث.

أسف

وأعرب يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني عن أسفه لعدم تحقيق نتيجة مقنعة، وقال لوف: «لم نسجل أهدافاً كافية»، ولكنه استبعد شعور فريقه بالغرور نظراً لعدم استقبال شباكه أي أهداف خلال منافسات البطولة حتى الآن».رضامن ناحيته أبدى ماريو غوميز رضاه التام عن الفوز، وقال غوميز: «كنت أتمنى أن نسجل أهدافاً أكثر كانت كفيلة بأن نحسم صدارة المجموعة. لقد قدمنا أداءً جيداً وخلقنا العديد من الفرص، والآن تأهلنا للدور التالي وسنحول الفرص إلى أهداف في المباريات المقبلة».

فرص

وأضاف غوميز: «كان الفوز مقنعاً، وكان سيبقى فوزاً ضئيلاً لو كان منافسنا أتيحت له فرص وسجل أهدافاً ولكنه لم يتمكن من خلق فرص».دورفي الأثناء قال آدم نافالكا مدرب منتخب بولندا إن روبرت ليفاندوفسكي لا يزال القوة الضاربة للفريق رغم غيابه عن التهديف، وقال نافالكا في مؤتمر صحافي: «حقيقة أن روبرت ليفاندوفسكي لم يسجل أي هدف لا تمثل أي مشكلة للفريق على الإطلاق. يمتلك تأثيراً كبيراً على طريقة لعبنا. إنه لاعب مهم للغاية، يشبه المحرك والقاطرة ويمدنا بالطاقة»، وأضاف نافالكا «يصنع العديد من الفرص وهي مسألة وقت حتى يسجل مجدداً. أعتقد أنه سيسجل في المباراة المقبلة».

ثناء

كال مايكل أونيل مدرب أيرلندا الشمالية المديح للحارس مايكل مكغوفيرن بعد أدائه المميز خلال الهزيمة 1 -صفر أمام ألمانيا، وشبهه بالحارس العملاق بات غنينغز، ونفذت ألمانيا 26 محاولة للوصول لشباك مكغوفيرن منها تسع تسديدات على المرمى لكنه تصدى لجميع الفرص باستثناء تلك التي سجل منها ماريو غوميز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 بتسديدة غيرت اتجاهها، وقال أونيل «إنه حارس استثنائي ولم يظهر شجاعة وحسب في إنقاذ مرماه بل أظهر سرعة أيضا في الخروج من مرماه».

الأكثر مشاركة