رجل أعمال فنلندي يتقدم بعرض لشراء مانشستر يونايتد

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلن رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس اليوم الخميس عن تقدمه بعرض لشراء نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال المدير التنفيذي السابق لشركة نوكيا لرويترز إنه مستعد لدفع قيمة تفوق القيمة الحالية للنادي الإنجليزي، وجزء صغير من أسهم النادي مدرج في بورصة نيويورك، وبلغت القيمة السوقية أكثر من أربعة مليارات دولار حتى إغلاق يوم أمس الأربعاء.

وقال زيلياكوس في بيان "نحن على استعداد ونتوقع أن نتجاوز 3.9 مليار دولار".

وبدأت عائلة جليزر الأمريكية، المالكة ليونايتد، في نوفمبر مناقشة خيارات لبطل إنجلترا 20 مرة، سواء بانضمام مستثمرين جدد أو بيع النادي، بعد 17 عاما من شرائه مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (968.30 مليون دولار) في صفقة ضخمة.، وقال زيلياكوس إنه يأمل "أن تدخل عائلة جليزر التاريخ كبائعين مكنوا جماهير مانشستر يونايتد من أن يصبحوا مالكين للنادي".

وضمن العطاء، يتوقع دعوة مشجعي النادي من جميع أنحاء العالم ليكونوا مالكين مشاركين للمساعدة في اتخاذ القرارات الرياضية للفريق.

وقال زيلياكوس "أريد أن يشعر المشجعون أن لهم رأيا في جميع القرارات الرياضية الرئيسية للنادي"، وامتنع مانشستر يونايتد عن التعليق.

وكانت مصادر قالت لرويترز في وقت سابق إن أي بيع للنادي سيتجاوز على الأرجح أكبر صفقة رياضية حتى الآن - 5.2 مليار دولار بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لتشيلسي.

وكان الملياردير البريطاني جيم راتكليف أحد المشجعين المخلصين ليونايتد ومؤسس شركة إنيوس للكيماويات قدم عرضا لشراء النادي الإنجليزي في فبراير .

Email