سيتي يقصي بايرن ويلاقي ريال مدريد في نصف نهائي أبطال أوروبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضرب مانشستر سيتي الإنجليزي موعداً مع ريال  مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع مضيفه بايرن ميونخ 1 /1، "الأربعاء"، في إياب دور الثمانية من البطولة.

وكان سيتي قد فاز ذهابا 3 / صفر، ليتأهل للدور المقبل مستفيداً من فوزه 4 /1 بمجموع المباراتين.

وتقدم سيتي عن طريق إرلينج هالاند في الدقيقة57 ،قبل أن يدرك جوشوا كيميش التعادل لبايرن ميونخ في الدقيقة 83 من ضربة جزاء.

وكان ريال مدريد، حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، قد تأهل بدوره للمربع الذهبي من البطولة، بعد تغلبه على تشيلسي الإنجليزي 4 /  صفر في مجموع المباراتين ضمن منافسات دور الثمانية.

وبدأ بايرن ميونخ المباراة مهاجما منذ الدقائق الأولى، محاولا تسجيل هدف مبكر يساعده في العودة للمباراة، خاصة مع خسارته صفر / 3 في مباراة الذهاب.

وأضاع ليروي ساني فرصة تسجيل الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 16، بعدما انفرد بمرمى البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي، لكنه لم يحسن استغلال الفرصة.

واستمر بايرن في ضغطه، وسط محاولات من سيتي لامتصاص الضغط ومبادلة خصمه الهجمات، حيث تلقى مهاجمه إيرلنج هالاند مساندة هجومية قوية من كيفن دي بروين وبيرناردو سيلفا، وكذلك من جاك جريليش وجوندوجان، لكن دون خطورة تذكر على حارس مرمى بايرن يان سومر.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لمانشستر سيتي بعد لمسة يد على أوباميكانو مدافع بايرن ميونخ، لكن هالاند أضاع ضربة جزاء سددها أعلى عارضة مرمى سومر.

ولم تشهد باقي فترات  الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل مانشستر سيتي مهاجما وبادله بايرن الضغط محاولا تسجيل هدف في شباكه.

وفي الدقيقة 57 سجل مانشستر سيتي الهدف الأول عن طريق هالاند، بعد هجمة مرتدة قادها دي بروين، ليمررها إلى هالاند ويراوغ أوباميكانو مدافع بايرن ميونخ ويسدد كرة سكنت شباك سومر.

وحاول توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، إجراء تعديلات في صفوف فريقه من أجل تسجيل هدف التعادل، حيث دفع بكل من ساديو ماني وألفونسو دايفز، بدلا من ليروي ساني وجواو كانسيلو على الترتيب.

وفي الدقيقة 83 احتسب الحكم ضربة جزاء لبايرن ميونخ، ليترجمها جوشوا كيميش إلى هدف التعادل للفريق البافاري.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل 1/1 ويتأهل مانشستر سيتي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4/1.

Email