مرسيدس «إيه إم جي» تذهل السيارات الرياضية

مثلما كانت بداية مرسيدس مع سيارة سباق، فإنها تعيد ابتكار نفسها مع سيارة سباق أيضاً، فمع طرح مرسيدس- إيه إم جي «جي تي» الجديدة. تمضي العلامة التجارية للسيارات الرياضية لتنطلق نحو مرحلة فارقة في قطاع السيارات الرياضية.

ويعد طراز «جي تي» بمثابة السيارة الرياضية الثانية التي يتم تطويرها بالكامل داخل الشركة على يد «مرسيدس- إيه إم جي». وتتجلّى السمات المميّزة لأداء AMG الفائق عبر محرّك التوربو المزدوج V8 من AMG والمطوّر حديثاً بسعة 4.0 لترات.

ويتضمّن هذا المحرّك الأول للسيارات الرياضية شواحن توربينية مركّبة داخلياً بطريقة تطلق عليها مرسيدس اسم (hot inside V) وحوضا جافا للتشحيم، ويتم تصنيعها بمعدّلين اثنين حسب القدرة الناتجة، مع إطلاق طراز GT S بقدرة إنتاجية تبلغ 375 كيلووات (510 أحصنة).

وتجمع سيارة GT الجديدة بين ديناميكيات القيادة القوية، والأداء المميّز على حلبات السباق، إلى جانب خصائص عملية رائعة للاستخدام اليومي، وكفاءة عالية تُرسي معايير جديدة في هذه الفئة.

نقل الطاقة

عند الحديث حول نقل الطاقة في سيارة GT الجديدة من مرسيدس- إيه إم جي، يعتمد المهندسون على مزيج من نظام المحرّك الأمامي المُثبّت في الوسط خلف محور العجلات الأمامية، ودوّاسة نقل الحركة بسبع سرعات على المحور في الجزء الخلفي.

وتستفيد ميزة توزيع الوزن من هذا التكوين بنسب 47% (في الأمام) إلى 53% (في الخلف). من جهة أخرى، نالت عناصر الكفاءة، ونقل السرعة، ودقة ناقل الحركة الرياضي بسبع سرعات مزيداً من التحسينات في هذه السيارة الرياضية الجديدة. وهكذا، يعتبر التصميم الكلي لمكوّنات توليد الطاقة مثالية للغاية لتوفر تجربة قيادة فريدة من سيارة رياضية لا مثيل لها.

للسيارة قدرات فائقة على كافة المستويات، فهي تمتاز بديناميكية مُذهلة للقيادة توفّر راحة كبيرة خلال الرحلات الطويلة، كما أنها تتمتّع بأدائها القوي على غرار حلبات السباق، وفي الوقت نفسه خصائص عملية للاستخدام اليومي.

وقد تم التركيز بشكل كبير على جوانب التكامل السلس بين كافة الأنظمة الميكانيكية والإلكترونية خلال مراحل التصميم والتطوير والاختبار. ويتجلّى ذلك بوضوح في نظام التعليق، مروراً بأنظمة التحكم باتزان المركبة على ثلاث مراحل، والقفل التفاضلي للتروس، والتوجيه، والديناميكيات الهوائية، والعجلات، ووصولاً إلى الفرامل.

معايير السلامة

تُعرف علامة مرسيدس التجارية بسمات مميّزة من حيث جوانب السلامة الفعّالة والاستباقية وبأعلى المعايير. وتتبنّى سيارة مرسيدس- إيه إم جي GT عدداً من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة، وهي مألوفة في طرازات الفئة S الجديدة. وتتضمن التجهيزات الأساسية نظام الوقاية الفائقة من الاصطدامات، ونظام الفرملة، ونظام المساعدة على الانتباه، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط العجلات.

 ولا تقتصر أنظمة الضبط القياسية على أحزمة الأمان ثلاثية النقاط مع ميزة الشد ومحدّدات القوة، لكنها تتضمن أيضاً وسائد هوائية في الأمام، ووسائد جانبية للصدر والحوض، وأخرى للنوافذ الزجاجية ولمفاصل القدمين للسائق والراكب الأمامي على التوالي.

الأكثر مشاركة