«مونتيرو سبورت» تترجم أحلام المغامرين

تراهن ميتسوبيشي على مونتيرو سبورت الجديدة في تلبية حاجات المغامرين والعائلات المفعمة بالحيوية فهذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض يتوقع أن تغير الموازين ضمن فئتها، وقد أطلقت الحبتور للسيارات، الوكيل الرسمي لميتسوبيشي في الإمارات، مونتيرو في منتجع محمية دبي الصحراوية حيث قام المدعوون بتجربة قيادة مونتيرو سبورت على أرض صعبة التضاريس بغية الإلمام الكامل بمواصفات وخصائص هذه السيارة الرياضية المتعددة الأغراض الجديدة والرائدة.

وتعتبر مونتيرو سبورت الجديدة جيلاً جديداً متوسط الحجم في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض تم تطويرها وصولاً إلى مفهوم «سيارة رياضية عصرية ومريحة للقيادة على الطرق الوعرة».

إنها سيارة رياضية مكتملة المواصفات للقيادة على الطرق الوعرة ذات تصميم خارجي رشيق وعالي الجودة، وتتميز بأداء رفيع المستوى وجزء داخلي مريح إضافة إلى أداء صديق للبيئة منسجم مع أفضل ما هو معتمد ضمن فئتها، وسمات سلامة متطورة وشاملة.

تصميم

وحينما يتعلق الأمر بالمظهر، فإن مونتيرو سبورت الجديدة تعتمد درع حماية ديناميكي مطوّر من قبل شركة ميتسوبيشي تلبيةً للمفهوم الجديد في تصميم الواجهة الأمامية. هذا ويستخدم الجزء الداخلي لوحة تحكم عالية الدقة على نحو يليق بسيارة رياضية أكبر حجماً في حين تضفي الزينة الفضية المنقوشة بأسلوب رشيق والمقاعدة المتينة لمسة فارهة على السيارة.

ومن خلال محركها MIVEC V6 القوي بسعة 3.0 ليترات، تفخر مونتيرو سبورت بامتلاكها ناقل حركة ثماني السرعات لقيادة أكثر سلاسة ورفاهية وفعالية محسنة في استهلاك الوقود. وتزداد الراحة في القيادة من خلال مثبت السرعة ودواسات تبديل السرعات الرياضية التي تتيح للسائق تغيير السرعات بالضغط دون تحريك اليد بعيداً عن المقود.

تتمتع مونتيرو سبورت الرياضية بمواصفات سلامة شاملة مُفعّلة وكامنة. كما يوفر تصميم هيكل السلامة RISE*3 المصمم من قبل شركة ميتسوبيشي والوسائد الهوائية SRS السبعة مزيداً من السلامة الكامنة والشاملة للركاب.

سلامة

ومن بين خصائص السلامة الفاعلة نظام تخفيف الاصطدام الأمامي (FCM)، ونظام الإنذار بوجود سيارات أخرى بالقرب من السيارة (وهو النظام الأول من نوعه في أحد موديلات الميتسوبيشي)، ونظام فوق صوتي لتخفيف السرعة (UMS).

كما تستخدم مونتيرو سبورت الجديدة كلياً نسخة مطورة من نظام الدفع الرباعي الخاص بشركة ميتسوبيشي للسيارات. ويكمل هذا وضعية الطرق الوعرة (لأول مرة على موديل ميتسوبيشي) الذي يوفر أفضل أداء على جميع أنواع التضاريس ويضمن استقرار السيارة حسب سطح الطريق، إضافة إلى التحكم في هبوط المنحدرات (لأول مرة على موديل ميتسوبيشي).

 وبالضغط على وضع نظام التحكم في هبوط المنحدرات HDC يتم تلقائياً تشغيل المكابح للحفاظ على السرعة الحالية عند نزول المنحدرات بسرعة 2 - 20 كم/ ساعة مما يتيح التركيز على القيادة ونزول المنحدرات بأكبر قدر من السلامة دون الحاجة إلى التحكم يدوياً بالفرامل.

وعورة

باستخدام اختيار وضعية القيادة، بوسع السائق التغيير بين وضعية القيادة بالدفع الثنائي( 2H (2WD والدفع الرباعي 4WD 4H, 4HLc مع وضعية التعشيق على الطاير لغاية 100 كم/ الساعة.

وعند ازدياد وعورة الطريق يجب استخدام القفل التفاضلي المركزي عن طريق إدخال 4HLc في التضاريس الوعرة أو 4LLc في المنحدرات والطين والرمال.

الأكثر مشاركة