"عالم مدهش" يكتسي حلّة رمضانية لأول مرة

يستمر عالم مدهش، الكائن في مركز معارض مطار دبي، والذي يعد أحد أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة بتقديم كل ما هو جديد ومشوق حتى 10 سبتمبر2011، فيما سيكتسي حلّة مختلفة خلال شهر رمضان الكريم، ويقدم جوائز وخصومات كبيرة، فضلا عن تنوع في الفعاليات والأنشطة التي ستقام على مدى شهر كامل. وسيفتح عالم مدهش أبوابه خلال شهر رمضان الكريم من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.


وقال يوسف مبارك، المدير التنفيذي للعمليات في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: "نهنئ الجميع بحلول شهر رمضان الكريم، جعله الله الشهر الفضيل رحمة وبركة وخير على الجميع، ولاشك أن عالم مدهش هو من الأماكن التي تقصدها العائلات للترفيه عن أنفسها، ويقضي فيه الأطفال أمتع الأوقات، ولاسيما أنهم أحبوا هذا العالم لما يتضمنه من فعاليات وأنشطة متنوعة، وإننا كقائمين على عالم مدهش إرتأينا إضافة المزيد من التشويق وعناصر الجذب للجمهور خلال شهر رمضان الكريم، وكذلك في فترة العيد بما يعزز من مكانة عالم مدهش، باعتباره المفضل لدى العائلات من مختلف الجنسيات".
 

وأوضح أن عالم مدهش سيعمل بكامل طاقته خلال شهر رمضان الكريم، من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وستعمل كافة الأركان والألعاب كالمعتاد، بل وزيادة مع إضافة اللمسات الرمضانية على الكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة.
 

الخيمة الرمضانية
وكشف مبارك أنه ستقام خيمة رمضانية في قاعة الاستقبال لعالم مدهش، حيث ستقوم إحدى الشركات المتخصصة بالضيافة المتميزة بتقديم وجبات الفطور والسحور لكل من يرغب من الجمهور، علما بأن أسعار البوفيه 110 دراهم للشخص الواحد، و60 درهما لمن هم دون سن العاشرة، ومجانا لمن دون الثالثة، على أن تتضمن تذكرة دخول مجانية لعالم مدهش لكل شخص. وأشار إلى أن تشكيلة الطعام ستكون متنوعة وستحظى بقبول كبير، وخصوصا أنه تم اختيارها لتشمل أكلات شعبية وعالمية. وستقدم أيضا وجبات حسب القائمة المعدة ما بين الفطور والسحور. فيما سيصاحب كل هذا قيام بعض الفرق الإنشادية بتقديم فقراتها كل يوم.
 

سحوبات نيسان
وأضاف مبارك أنه لزيادة التشويق للفترة المقبلة والممتدة حتى 10 سبتمبر المقبل، سيجري سحب كل عشرة أيام على سيارة نيسان جديدة، والتي بإمكان الأشخاص الزائرين لعالم مدهش أن يفوزوا بها من خلال شراء تذاكر الدخول، أو تذاكر الخيمة الرمضانية، بحيث سيتم وضع البطاقات في صناديق خاصة ليتم السحب عليها. وأشار إلى أنه ستقام السحوبات في 10 و20 و30 أغسطس و10 سبتمبر آخر يوم لعالم مدهش، وتضم سيارات نيسان: صني، وتيدا، واكس-تريل، وقاشقاي.
 

أسعار مخفضة
وأكد أنه وبمناسبة شهر رمضان الكريم، شهر الخير، فإن عالم مدهش سيكون أيضا غير، حيث أعددنا مفاجأة لزوار عالم مدهش، وهي تخفيض أسعار تذاكر الدخول والتي كانت 15 درهما إلى 10 دراهم، ومجانا لمن هم دون سن الثالثة أو من ذوي الإحتياجات الخاصة، كما أنه سيحصل كل من يشحن بطاقته الخاصة بالألعاب على رصيد إضافي مجاني بنسبة 25% من قيمة المبلغ. مما يشكل حافزا للعائلات للقدوم ومشاركة الأطفال فرحتهم خلال رمضان، ولاشك أن عالم مدهش سيكون الوجهة المناسبة للعائلات في هذا الشهر، وذلك لتنوع الخدمات المقدمة وتنوع الفعاليات، فضلا عن أننا في موسم الصيف، وجميع أفراد العائلة بحاجة إلى قضاء أوقات ممتعة مع بعضهم، وهذا ما يقدمه لهم عالم مدهش.
 

فعاليات الأركان
وأوضح أن مختلف الأركان في عالم مدهش ستشارك بفاعلية خلال شهر رمضان الكريم، بما يجعل الزيارة لعالم مدهش مميزة أيضا في هذا الشهر، حيث ستقوم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بتقديم فعاليات وأنشطة مهمة تتناسب مع روحانيات هذا الشهر الفضيل، وذلك من خلال دروس لتحفيظ القرآن الكريم، وتنظيم مسابقات ومحاضرات وورش عمل. كما سيقوم ركن التراث بتقديم فعاليات متنوعة، وتوفير بعض المصاحف لإتاحة المجال أمام الآباء لقراءة القرآن ريثما ينتهي الأطفال من اللعب، إلى جانب وضع بعض الألعاب الشعبية في الركن.


وأضاف أن باقي الأركان ستستمر في تقديم فعالياتها وأنشطتها كالمعتاد مثل: مركز أصدقاء البيئة للأطفال، وركن الرياضة، وسيقدم ركن العين الذي تشرف عليه مزارع العين للإنتاج الحيواني يوميا مسابقات ثقافية ودينية، وإشراك الأطفال بهذه المسابقات للحصول على جوائز وهدايا. وكذلك الحال بالنسبة إلى ركن سوق مدهش و"فرصتي"، ومتجر الحيوانات، والخيول والجمال، وشعبية الكرتون، والإدارة العامة للدفاع المدني، وغيرها من الأركان الأخرى.

واختتم مبارك حديثه بالتأكيد على أنه سيكون هناك الكثير من الفعاليات المتعلقة بشهر رمضان مثل: الموشحات والفرق الإنشادية التي ستقدم فقرات رائعة وتضفي أجواء رمضانية على المكان يوميا.
 

الأعمال الخيرية
وأشار إلى أن الأعمال الخيرية هي من الأمور التي نحرص عليها في عالم مدهش، وتصب في الأهداف الموضوعة له، ويعد شهر رمضان فرصة للمشاركة فيها وإبرازها بشكل كبير، وفي هذا الخصوص، ستقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية دار البر بوضع سلال لتجميع الملابس والألعاب طيلة شهر رمضان الكريم في عالم مدهش، حيث سيكون بإمكان زوار عالم مدهش مشاركة المحتاجين والتبرع بما تجود به أنفسهم في شهر الرحمة. وأيضا ستقام فعاليات تنمي وتظهر أهمية الأعمال الخيرية لاسيما خلال شهر رمضان الكريم. ويمكن للراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول نشاطات عالم مدهش في رمضان الإتصال على خدمة أهلاً دبي على الرقم 600545555.

آراء الجمهور
وفي استطلاع لآراء العائلات حول ما مدى رغبتهم بزيارة عالم مدهش خلال شهر رمضان الكريم، أكدوا أن عالم مدهش سيبقى الوجهة الترفيهية المفضلة للعائلات من مختلف الجنسيات، وذلك لأنه هو المكان الأنسب لقضاء إجازة الصيف، مشيرين إلى أن فصل الصيف يحتم على العائلات الخروج عدة مرات لقضاء أوقات مع الأطفال سواء في مراكز التسوق أو في وجهة مكيفة وخاصة بالأطفال والعائلات مثل عالم مدهش، ولاسيما أنه يتضمن مجموعة من الخدمات الرائعة بما فيها وجبات الفطور والسحور، وهذا يجعل الجميع يستمتع بوقته.


ولم يكن سعيد سالم من أبو ظبي الذي حضر برفقة ابنته نعيمة واخته نورا على علم باستمرار افتتاح عالم مدهش خلال فترتي رمضان والعيد، وأبدى سعادته بسماع الخبر قائلا: "إنه خبر جميل حقا، فرمضان شهر الصوم، لا نجد فيه الوقت خلال النهار للكثير من الأعمال، لكن عند الإفطار نشعر جميعنا بالرغبة في الذهاب للخارج والترفيه عن أنفسنا، وكثيرا ما أحضر عائلتي لتناول الإفطار في دبي، وسيكون الأمر أكثر متعة لو جئنا بعد الإفطار إلى هنا لنعيش لحظات ممتعة وجميلة في عالم مدهش وخيمة رمضان".


وقالت إنجلي ويلسون من لندن التي زارت عالم مدهش برفقة زوجها جبراييل وإبنها: " أعيش في الإمارات منذ عام ونصف، وهذه هي المرة الثالثة التي أزور فيها عالم مدهش برفقة عائلتي، وأعتبر هذ المكان مثاليا لي ولعائلتي لقضاء وقت ممتع، وسعدت كثيرا لسماعي أن عالم مدهش سيستمر على مدى أيام رمضان والعيد فطفلتي في إجازة وتحتاج خلال فترة الصيف إلى اللعب والمرح، وهي تحب عالم مدهش، وسنعود إلى هنا كثيرا في الأيام القادمة.
 

وأبدى جبراييل سعادته لمواصلة افتتاح عالم دهش، خاصة أن ولده يعشق اللعب بالسيارات، ويريد العودة في الأسبوع القادم بعد أن جرب مجموعة من الألعاب واستمتع بها.


كذلك أبدت ناتالي بنسن من لندن والتي جاءت مع عائلة ويلسون وزوجها أوفن وإبنتها إيميلي عن رغبتها بإستمرار افتتاح عالم مدهش خلال إجازة الصيف، قائلة: " لن نغادر الإمارات خلال إجازة الصيف وأنا سعيدة لأننا سنقضي وقتا سعيدا في عالم مدهش خلالها، ليست إيميلي وحدها من أحبت هذا المكان، بل أنا وزوجي أيضا، وسنعود قريبا لنقضي وقتا عائليا ممتعا خلال شهر رمضان والعيد، فلقد عشت شهر رمضان هنا العام الماضي وكان رائعا، وأظنه سيكون أروع هذا العام في عالم مدهش، خاصة مع افتتاح الخيمة الرمضانية لأول مرة، أحب الجلوس في الخيمة كثيرا، وأن أعيش الأجواء الرمضانية التي لا توجد في بلدي".


ويزور محمد فاروق من مصر "عالم مدهش" كل صيف مع زوجته شيماء وابنه جاسم، ورحب كثيرا بوجود عالم مدهش خلال رمضان والعيد، مؤكدا أن الكثير من الناس وخاصة الصائمين يحتاجون إلى تغيير الجو والخروج بعد الإفطار، وعالم مدهش سيكون المكان المثالي خاصة مع افتتاح الخيمة الرمضانية لأول مرة في عالم مدهش، أعتقد أن الفكرة رائعة خاصة أن المكان يستقطب الآلاف من العائلات يوميا، وهو مكان آمن نستطيع فيه الجلوس أنا وزوجتي في الخيمة وعيش الأجواء الرمضانية، بينما يلعب أولادي ويمرحون في الداخل ضمن جو آمن ومرح.

الأكثر مشاركة