افتتاح "خدمة المتعاملين بشرطة دبي" في مدهش

تشارك القيادة العامة لشرطة دبي بفاعلية ونشاط في عالم مدهش، أحد أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة، وذلك من خلال عدة أنشطة تهدف من خلالها إلى توعية الجمهور وإطلاعه على خدماتها، وذلك مع افتتاح عالم مدهش في 20 يونيو2011.

وجرى أمس (الأربعاء) افتتاح ركن خدمة المتعاملين بشرطة دبي في القاعة الشرقية من عالم مدهش.

ويهدف الركن إلى إطلاع الجمهور وزوار عالم مدهش على الخدمات المقدمة من القيادة العامة لشرطة دبي، ولاسيما أن هناك ما يزيد على 147 خدمة معتمدة تقدمها شرطة دبي للجمهور، علاوة على التعريف بمركز الاتصال901 للحالات غير الطارئة، حيث ستستمر فعاليات الركن حتى 10 سبتمبر2011 موعد اختتام فعاليات عالم مدهش.

حضر الافتتاح الرائد الدكتور عبد الرحمن المعيني، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، وإبراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، والملازم علي أميري، من إدارة خدمة المتعاملين، وعبد الله أميري، مدير أول الحملات الترويجية والسحوبات في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري وعدد من الضباط.

وأكد الرائد الدكتور عبد الرحمن المعيني، مدير إدارة خدمة المتعاملين أهمية التواصل مع الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، وإطلاعهم على الخدمات التي تقدمها القيادة العامة لشرطة دبي، وإيصال رسائلها التوعوية والتثقيفية إليهم، والتواجد في الأماكن التي تشهد استقطابا لعدد كبير من الجمهور حتى تعم الفائدة عليهم.

مشيرا إلى أن معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي يؤكد دائما على أهمية تلبية احتياجات المتعاملين، وكان قد أطلق حملة بعنوان "أنا موظف خدمة عامة"، وهو العنوان الرئيسي الذي تقع تحته مجموعة من العناوين والموضوعات الفرعية التي تصب في صالح تحسين أداء المنضوين تحت مهام الوظيفة العامة كسفراء يمثلون المؤسسات التي ينتسبون إليها.

كما أن اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة حريص على مشاركة الإدارة في مثل هذه الأنشطة الهادفة، مشيرا إلى أن عالم مدهش هو من الوجهات التي تجتذب العائلات والأطفال بأعداد كبيرة، ويمكن من خلال هذا الركن إطلاعهم على خدماتنا، كما أن هناك تواجد آخر في ديرة سيتي سنتر ودبي مول.

ومن جهته أشاد إبراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بالجهود التي تقوم بها الجهات الحكومية، وحرصها على التواجد في عالم مدهش، والتواصل مع الجمهور من خلال توزيع الكتيبات التثقيفية والتوعوية، وتنظيم الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تدعم وتنشر أهدافها ورسائلها، مشيرا إلى أن شرطة دبي دائما حاضرة وبقوة في مثل هذه الفعاليات والأحداث والمهرجانات، وتشارك باستمرار في عالم مدهش، كما أن مشاركتها متنوعة في كل عام، مما يعكس اهتمام المسؤولين فيها بالجمهور، وتقديم أرقى الخدمات له.
 
ويتم تعريف الجمهور وزوار عالم مدهش بالخدمات التي تقدمها شرطة دبي، فضلا عن مركز الاتصال 901 الخاص بالرد على استفسارات الجمهور والمتعاملين باللغتين العربية والانجليزية، وتقديم خدمات متميزة وتلقي الشكاوى والاقتراحات وحل مشكلاتهم وتوصيل اقتراحاتهم للإدارات المعنية في شرطة دبي، وتقديم معلومات عامة عن العناوين وأرقام الهواتف الخاصة بالإدارات العامة ومراكز الشرطة، وتقديم إجابات للاستفسار عن أي إجراءات، ومعلومات عن الخدمات التي تقدمها شرطة دبي.

وكذلك يقوم باص التوعية المشترك بين القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، المزود بشاشات عرض في الداخل بتوعية الجمهور بحملات مثل:حملة "عش روح الرياضة" وحملة "الأحياء السكنية" بهدف نشر السلوك السوي في الملاعب بالرياضات بكافة أنواعها، وترشيد استهلاك الكهرباء والماء لتخفيض البصمة الكربونية، وهي فكرة العميد أحمد خلفان المنصوري، مدير إدارة الطوارئ. وفازت في جائزة أفضل مشروع مشترك في جائزة وزير الداخلية 2011.

وأيضا يتم توزيع مطويات ومجلات مثل: برنامج "التواصل مع الضحية"، وعش روح الرياضة، و901 للحالات غير الطارئة، و"ارشادات مرتادي البحر"، ومجلة الأمن، ونشرة العسس وغيرها. 

الأكثر مشاركة