أعلنت «برات آند ويتني» على هامش مشاركتها في معرض دبي الدولي للطيران، أن محرك الطائرات الذي تنتجه بي دبليو 1900 جي وهو محرك توربيني مروحي نفاث، الخاص بـ«إمبراير إي 190 – إي2»(E190-E2 and ) و«إي 195 – إي2»(E195-E2)، أنها أنهت بنجاح برنامج اختبار أول رحلة طيران أجريت في هذا الإطار.

واستخدم نموذج محرك«بي دبليو 1900 جي»(PW1900G) الذي تم تجميعه في مركز«برات آند ويتني» في ميدل تاون في كونيتيكت، خلال رحلة طيران على متن«747 أس بي»التابعة لـ«برات آند ويتني» في مركز الاختبارات التابع للشركة الذي يقع في ميرابيل في مقاطعة كيبيك الكندية. ويشار في هذا الصدد إلى أن«برات آند ويتني» هي إحدى الشركات التابعة لـيونايتد تكنولوجيز كورب.

وقال باولو سيزار سيلفا، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «إمبراير» للطيران التجاري في معرض تعليقه على هذا النجاح: إن بداية هذا الاختبار لمحرك الطائرات يشكل مرحلة مهمة بالنسبة إلينا، حيث نجحنا في تحويل الجيل الثاني من إي – جيتس (E-Jets) من مشروع تصوّري إلى واقع ملموس. وتابع «إن إضافة محركات بيو باور إلى طائراتنا الحائزة جوائز يوفر القيمة المقترحة الضرورية لعملائنا».

من جهته، قال غريغ غيرنهارد رئيس «برات آند ويتني» للمحركات التجارية: إننا متحمسون للغاية لكي نكون جزءاً من برنامج إي – جيتس إي2 الخاص بشركة إمبراير من خلال توفير مزايا الصناعة الرئيسية لمحرك توربيني مروحي نفاث، بما في ذلك تخفيض نسبة الضوضاء والإنبعاثات واستهلاك الوقود.

وأضاف، «إنها لحظة تاريخية بالنسبة إلينا، مع بداية إجراء تجارب الطيران على برنامج للجيل الرابع من بيور باور المهم جداً لعملائنا العاملين في حقل هياكل الطائرات».

محركات بيور باور

وأكملت عائلة محرك «بيور باور» أكثر من 23 ألف ساعة من الاختبارات و40 ألف دورة، كما أن محرك «في 2500» متوفر من محركات ايرو الدولية والمعروفة اختصاراً بـ«آي إيه اي»وهو كونسورتيوم محرك متعدد الجنسيات يضم كلاً من«برات آند ويتني»و«برات آند وتني أيرو إنجينز إنرناشيونال»، وشركة محركات ايرو اليابانية و«أم تي يو للمحركات الجوية».