أعلنت شركة التكنولوجيا الناشئة بريف إضافة خاصية محادثة الذكاء الاصطناعي إلى محرك بحثها المعتمد على الذكاء الاصطناعي (بريف سيرتش) لإتاحة الفرصة أمام طرح أسئلة متابعة بعد إدخال سؤال البحث الأول. وفي وقت سابق من العام الحالي أطلقت الشركة خاصية ملخصات «إجابة مع الذكاء الاصطناعي» التي تظهر أعلى نتائج البحث بعد إرسال استعلام لتوفير إجابة سهلة القراءة رداً على سؤال المستخدم. والآن أضافت شريط دردشة إلى ملخصات الإجابة بالذكاء الاصطناعي لتتيح للمستخدم طرح أسئلة متابعة بخصوص بحثه الأول.
وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين الوصول إلى تجربة بحث غير متاحة على محرك البحث الأشهر جوجل، في حين يتيح جوجل خاصية «لمحات الذكاء الاصطناعي» التي تشبه «الإجابة مع الذكاء الاصطناعي» من بريف، فإن الأولى لا تقدم طريقة تتيح للمستخدمين طرح أسئلة إضافية بناءً على سؤال البحث الأول، بدلاً من اضطرارهم إلى بدء عملية بحث جديدة عند الحاجة لطرح سؤال ثان والحصول على مزيد من المعلومات، بحسب موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.
وبمجرد طرح سؤال المتابعة سيدخل المستخدم في وضع محادثة الذكاء الاصطناعي الذي يقدم له مصادر عدة للمعلومات في كل مرة يطرح فيها سؤالاً.
وتقول شركة بريف إن محرك البحث يستقبل حوالي 36 مليون سؤال بحث يومياً، وإن خاصية «الإجابة مع الذكاء الاصطناعي» تقدم أكثر من 11 مليون إجابة يومياً.