جامعة الإمارات تعزز إجراءات القبول والتسجيل للطلبة الجدد

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت جامعة الإمارات العربية المتحدة إجراءات القبول والتسجيل، لضمان توفير تجربة سلسة وفعالة للطلبة الجدد، حيث تسعى الجامعة باستمرار، كإحدى أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة، إلى تقديم خدمات تعليمية متميزة ومتطورة.

وقالت الدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة: «إن دعم الطلبة في جميع مراحل دراستهم هي أولويتنا القصوى، ونعمل على توفير بيئة تعليمية متكاملة تسهم في نجاحهم الأكاديمي وتطويرهم الشخصي والمهني».

وأضافت: «إن الجامعة تعمل باستمرار على تحسين وتطوير عمليات القبول والتسجيل، وتستفيد من التواصل الدائم مع الطلبة لتحسين خدماتها بما يتوافق مع احتياجاتهم التعليمية، حيث تضم الجامعة حالياً أكثر من 15 ألف طالب وطالبة من بينهم 2080 طالباً دولياً من 82 جنسية، موزعين على 9 كليات بتخصصات نوعية تحاكي متطلبات التطور الذي يشهده العالم، لمواصلة رفد المجتمع بنخبة من الرواد والقادة في المجالات كافة».

من جانبها، أوضحت خولة آل علي، مدير عمادة القبول والتسجيل بالإنابة في الجامعة: «نسعى جاهدين لتقديم تجربة قبول وتسجيل متميزة تلبي توقعات طلبتنا وتعزز من رحلتهم الأكاديمية، ونحن ملتزمون بتطوير خدماتنا وتحسينها باستمرار بناءً على ملاحظات الطلبة واحتياجاتهم».

وتختلف متطلبات القبول في جامعة الإمارات بناءً على الدرجة العلمية، حيث يُشترط للقبول في درجة البكالوريوس حصول الطالب على معدل 80% كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة ودرجة 1250 في اختبار الإمارات القياسي (EmSAT) في اللغة الإنجليزية. أما لدرجة الماجستير.

فيجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 ودرجة 6 في اختبار الآيلتس الأكاديمي. وبالنسبة لدرجة الدكتوراه، يجب أن يكون الطالب حاصلاً على كل من درجة البكالوريوس والماجستير بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 ودرجة 6.5 في اختبار الآيلتس الأكاديمي.

التقديم والقبول

وأكدت الجامعة أنه يجب على الطلبة تقديم طلباتهم في الفترات المعلن عنها، حيث تنتهي فترة التقديم للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024 - 2025 في نهاية يوليو 2024، وللفصل الدراسي الثاني في نهاية نوفمبر 2024. وتختلف فترات التقديم بين برامج البكالوريوس والدراسات العليا.

كما تبدأ عملية القبول بتقديم الطلبات عبر المنصة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم «للطلبة المواطنين وأبناء المواطنات» أو عبر الموقع الرسمي للجامعة «للطلبة الدوليين». وتتم متابعة الطلبات وتقييمها من قبل الفرق المختصة، ثم إعلام الطلبة بنتائج القبول عبر المنصة الرسمية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية.

وأوضحت خولة آل علي أن «البوابة الإلكترونية للتسجيل في جامعة الإمارات توفر تجربة ميسرة، حيث يمكن للطلبة تقديم طلباتهم وتحديث بياناتهم بسهولة عبر الإنترنت، وتدعم البوابة أيضاً تواصل الطلبة مع الفرق المساعدة لتقديم الدعم والإرشادات اللازمة».

Email